المحتوى الرئيسى

الفيلم الصيني 'بلاك كول ثن آيس' يفوز بالدب الذهبي لأحسن فيلم في 'برلين السينمائي'

02/15 21:33

فاز الفيلم الصيني "بلاك كول ثن آيس" بجائزة الدب الذهبي لأحسن فيلم في مهرجان برلين السينمائي

وفاز المخرج الإثيوبي زيريسيني بيرهان ميهاري بالجائزة عن فيلمه 'ديفريت' وهو الفيلم الرابع فقط الذي تتم صناعته في إثيوبيا ويروي قصة الفتاة "هيروت" التي أطلقت الرصاص على مجموعة من الرجال قاموا باغتصابها.

وتستند جائزة الجمهور إلى آراء مجموعة من جمهور السينما الذين طلب منهم تقييم 52 فيلما. وشمل مسح الآراء 31 ألف صوت.

وفازت المخرجة الأسترالية صوفي هايد بجائزة الدب البلوري عن أفضل فيلم عن قسم الجيل التي تستهدف شباب جمهور السينما . ونالت هايد تلك الجائزة عن فيلمها "52 تيوزدايز" حول بحث أسرة عن هويتها.

وفاز البرازيلي دانيال ريبيرو بجائزة الدب الصغير (تيدي) عن أفضل فيلم لمثليي الجنس عن فيلم "الطريق الذي يبحث عنه" عن صبي كفيف /15 عاما/ يسعى للتحكم في حياته ومشاعره.

كما فاز ستيفان هوبت، المولود في زيورخ، بجائزة أفضل فيلم وثائقي عن فيلم الدراما الوثائقي "ذي سيركل" أو "الدائرة" الذي يتعقب أول منظمة لحقوق المثلثيين في سويسرا وربما في أوروبا والتي دشنت في خمسينيات القرن الماضي. ويختتم مهرجان برلين السينمائي الدولي لعام 2014 فعالياته اليوم السبت.

ومن بين الأفلام الـ20 التي شاركت في المسابقة الرئيسية للمهرجان ، ظهرت مجموعة صغيرة من هذه الأفلام كأبرز المرشحين للفوز بجائزة المهرجان الكبرى وهي جائزة الدب الذهبي.

وتضم قائمة هذه الأفلام المرشحة للفوز بجائزة الدب الذهبي في النسخة الرابعة والستين من البرليناله كلا من الفيلم الأمريكي "بويهود" أو "الصبا" للمخرج ريتشارد لينكلاتر والفيلم الألماني "كرويتس فيج" أو "مفترق طرق" للمخرج ديتريش بروجيمان والفيلم الصيني "وو رين كو" أو "أرض بلا صاحب" للمخرج هاو نينج.

يذكر أن مهرجان برلين يعد واحدا من أكبر ثلاثة مهرجانات سينمائية دولية في العالم إلى جانب مهرجان كان ومهرجان فينسيا.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل