المحتوى الرئيسى

ليبرون ودورانت.. صدام "كوكبين" في فلك النجوم

02/15 16:46

تتجه الأنظار غداً الأحد إلى صالة "سموثي كينغ سنتر" في نيو أورليانز الذي يحتضن النسخة الثالثة والستين من مباراة كل النجوم "أول ستارز" التي تجمع سنوياً بين نجوم المنطقتين الغربية والشرقية في دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين.

ستكون نيو أورليانز مسرحاً لهذه المباراة التي تترافق مع عدة مسابقات أخرى، للمرة الثانية بعد عام 2008، حين فازت المنطقة الشرقية (134-128) بفضل نجم ميامي هيت الحالي وكليفلاند كافالييرز حينها ليبرون جيمس الذي اختير أفضل لاعب في المباراة.

وتبدو المنطقة الغربية مرشحة لتجديد فوزها على نظيرتها الشرقية للمرة الرابعة على التوالي والسابعة والعشرين في 63 مباراة، نظراً إلى الأسماء التي تضمها تشكيلة مدرب أوكلاهوما سيتي ثاندر سكوت بروكس، وفي مقدمتها نجم الأخير كيفن دورانت الذي يتعملق هذا الموسم، ما سمح لفريقه بتصدر المنطقة الغربية والترتيب العام للدوري.

كما سيكون الصراع على أوجه بين دورانت الذي نال أكبر عدد من الأصوات في التصويت الخاص بهذه المباراة بالنسبة للمنطقة الغربية (1.396.294 مليون) وجيمس الذي نال أكبر عدد أصوات بالمجمل (1.416.419 مليون).

وسيكون عملاق سان أنتونيو سبيرز تيم دانكن (37 عاماً) أكبر الغائبين عن المنطقة الغربية وذلك للمرة الثالثة فقط خلال مسيرته الطويلة التي تضمنت 14 مشاركة في هذه المباراة الاستعراضية، ما جعله يحتل المركز الخامس من حيث اللاعبين الأكثر مشاركة بعد كريم عبد الجبار (19) ونجم لوس أنجليس ليكرز الحالي كوبي براينت (15) وشاكيل أونيل (15) ولاعب بروكلين نتس الحالي كيفن غارنيت (15) الذي سيتغيب هو الآخر عن نسخة 2014.

كما لن يكون براينت حاضراً في هذه المباراة بسبب الإصابة، ما سيحرمه من مشاركته السادسة عشرة وقد استبدله المدرب سكوت بلاعب نيو أورليانز بيليكنز أنتونيو ديفيس الذي سيشارك للمرة الأولى.

يذكر أن اللاعبين الخمسة الأساسيين في كل من المنطقتين يتم اختيارهم عبر تصويت المشجعين، ووقع الخيار في المنطقة الغربية على براينت رغم إصابته ودورانت (خامس مشاركة) ولاعبي ارتكاز لوس أنجليس كليبرز ومينيسوتا تمبروولفز بلايك غريفين (رابع مشاركة) وكيفن لوف (ثالث مشاركة)، فيما سيخوض صانع ألعاب غولدن ستايت ووريرز ستيفن كوري مشاركته الأولى.

وتضم تشكيلة احتياطي المنطقة الغربية صانع ألعاب سبيرز الفرنسي توني باركر الذي سيخوض مشاركته السادسة، ونجم دالاس مافريكس الألماني ديرك نوفيتسكي (المشاركة الـ12) ولاعب ارتكاز هيوستن روكتس دوايت هاورد (ثامن مشاركة) وصانع ألعاب لوس أنجليس كليبرز كريس بول (7 مشاركات).

أما بالنسبة للاعبين الآخرين في احتياطي المنطقة الغربية فهم لاعب بورتلاند ترايل بلايزرز لاماركوس ألدريدج (3 مشاركات) وصانع ألعاب هيوستن روكتس جيمس هاردن (2)، فيما سيخوض صانع ألعاب بورتلاند داميان ليلارد مباراته الأولى في معترك "كل النجوم".

ووقع خيار الجمهور في ما يخص التشكيلة الأساسية للمنطقة الشرقية على ثنائي ميامي هيت بطل الموسمين الماضيين جيمس ودواين وايد اللذين يخوضان مشاركتهما العاشرة، وكارميلو أنتوني (نيويورك نيكس - مشاركته السابعة) وكايري إيرفينغ (كليفلاند كافالييرز - مشاركته الثانية) وبول جورج (إنديانا بيسرز - مشاركته الثانية).

أما بالنسبة لاحتياطي المنطقة الشرقية، فقد قرر مدرب إنديانا بيسرز فرانك فوغل أن يمنح ثلاثة لاعبين مشاركتهم الأولى في هذه المباراة الاستعراضية وهم صانعا الألعاب ديمار ديروزن (تورونتو رابتورز) وجون وول (واشنطن ويزاردز) وبول ميلساب (أتلانتا هوكس)، فيما يكمل كريس بوش (ميامي هيت - تاسع مشاركة) والفرنسي يواكيم نواه (شيكاغو بولز - ثاني مشاركة) وروي هيبرت (إنديانا بيسرز - ثاني مشاركة) وجو جونسون (بروكلين نتس - سابع مشاركة) تشكيلة الاحتياطيين.

الشرق يسعى لكسر احتكار الغرب مؤخراً

كانت المنطقة الغربية فازت بالمباراة الموسم الماضي وللمرة الثالثة على التوالي بنتيجة (143-138) في هيوستن، وذلك بفضل كريس بول الذي اختير أفضل لاعب في اللقاء بتسجيله 20 نقطة و15 تمريرة حاسمة و4 سرقات، فيما كان دورانت أفضل مسجل في اللقاء مع 30 نقطة لمصلحة الغربية ليصبح أول لاعب يسجل 30 نقطة أو أكثر في 3 مباريات متتالية لكل النجوم.

ولدى المنطقة الشرقية، كان كارميلو أنتوني أفضل مسجل مع 26 نقطة و12 متابعة رغم إصابة في يده اليمنى.

ورغم الخسارة في المواسم الثلاثة الأخيرة، ما زالت المنطقة الشرقية متقدمة بـ36 انتصاراً مقابل 26 هزيمة.

وانطلقت المنافسات الرسمية للنسخة الثالثة والستين اعتباراً من أمس الجمعة بمباراة النجوم الصاعدة التي كانت تجمع في السابق بين لاعبين يخوضون موسمهم الأول في الدوري وآخرين يخوضون موسمهم الثاني، لكن الوضع تغير منذ النسخة الماضية حيث أصبح اسم المباراة "مباراة تحدي النجوم الصاعدة" ويختار نجمان سابقان تشكيلتين تضمان بعض اللاعبين الذين يخوضون موسمهم الأول وآخرين يخوضون موسمهم الثاني ومن المنطقتين.

وقد فاز فريق غرانت هيل بقيادة مساعد مدرب إنديانا بيسرز نايت ماكميلان على فريق كريس ويبر بقيادة مساعد مدرب أوكلاهوما ريكس كالاميان (142-136) بفضل 31 نقطة من ديون وايترز (كليفلاند كافالييرز) و30 نقطة مع 25 متابعة لأندري دروموند (ديترويت بيستونز)، فيما كان تيم هارداواي جونيور (نيويورك نيكس) أفضل لاعب في الفريق الخاسر بتسجيله 36 نقطة وأضاف مايسون بلامبي (بروكلين نتس) 20 نقطة.

وتقام اليوم السبت مسابقات التسديد من خارج القوس بمشاركة جو جونسون (بروكلين نتس) وكايري إيفرينغ (كليفلاند كافالييرز) وبرادلي بيل (واشنطن ويزاردز) وأرون أفالو (أورلاندو ماجيك) من المنطقة الشرقية، وستيفن كوري (غولدن ستايت) وكيفن لوف (مينيسوتا تمبروولفز) والإيطالي ماركو بيلينيلي (سان أنطونيو سبيرز) وداميان ليلارد (بورتلاند ترايل بلايزرز) من الغربية، والـ"سلام دانك" بمشاركة جون وول (واشنطن ويزاردز) وتيرينس روس (تورونتو رابتورز) وبول جورج (إنديانا) من الشرقية، وهاريسون جيمس (غولدن ستايت) وليلارد (بورتلاند) وبن ماكليمور (ساكرامنتو كينغز) من الغربية.

كما تقام أيضاً مسابقة المهارات التي يستعرض فيها لاعبو ولاعبات دوري المحترفين والمحترفات مهاراتهم في المراوغة والتسديد من مسافات مختلفة.

- السجل في السنوات العشر الأخيرة:

2004: فازت الغربية (136-132) في لوس أنجليس، واختير شاكيل أونيل أفضل لاعب.

2005: فازت الشرقية (125-115) في دنفر، واختير ألن أيفرسون أفضل لاعب.

2006: فازت الشرقية (122-120) في هيوستن، واختير ليبرون جايمس أفضل لاعب.

2007: فازت الغربية (153-132) في لاس فيغاس، واختير كوبي براينت أفضل لاعب.

2008: فازت الشرقية (134-128) في نيو أورليانز، واختير ليبرون جايمس أفضل لاعب.

2009: فازت الغربية (146-119) في فينيكس، واختير كوبي براينت أفضل لاعب.

2010: فازت الشرقية (141-139) في دالاس، واختير دواين وايد أفضل لاعب.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل