المحتوى الرئيسى

الأمن يتصدى لمسيرات محدودة للإخوان فى القاهرة والجيزة.. والتنظيم يرد بالحجارة والمولوتوف

02/15 10:14

تصدت قوات الأمن لمسيرات محدودة لأعضاء تنظيم الإخوان الإرهابى فى القاهرة والجيزة، أمس، ضمن ما سموه «أسبوع أيقونة الثورة»، فيما فشل التنظيم فى حشد أنصاره فى بعض المناطق كالزيتون.

فى مدينة نصر، خرج العشرات من عناصر الإرهابية عقب صلاة الجمعة، من مسجد الإيمان بـ«مكرم عبيد»، قاطعين الطريق بالإطارات المشتعلة، مرددين هتافات ضد القوات المسلحة، ورافعين إشارات «رابعة»، كما انطلق العشرات من عناصر الإخوان فى مسيرة من مسجد السلام بالحى العاشر، متجهين إلى شارع مصطفى النحاس، ثم اتجهوا إلى الشوارع الجانبية، هربا من قوات الأمن المركزى، إلا أن قوات الأمن تصدت لهم، وأطلقت القنابل المسيلة للدموع، واستطاعت تفريق المسيرة، وألقت القبض على العشرات.

وفرقت قوات الشرطة مظاهرة للإخوان، أمام مسجد الإيمان، إلى الشوارع الجانبية، فيما دعا خطيب المسجد إلى التوحد والتكاتف والتعامل بقيم الإسلام والعودة إلى المسار الصحيح وضرورة إبعاد الدين عن السياسة.

وفى الهرم، نظم أعضاء الإخوان، مسيرة من أمام مسجد الرحمة، وقطعوا الشارع من الاتجاهين، مما أدى إلى تعطل الحالة المرورية، ثم هرب أعضاء التنظيم إلى أحد الشوارع الجانبية فى ترسا، خوفا من قوات الأمن، فيما فشل التنظيم فى حشد أنصاره من مسجدى الصباح ومشارى، ولم يتجمع إلا بضع عشرات واتجهوا إلى شارع ترسا.

وفى 6 أكتوبر، أطلقت قوات الأمن القنابل المسيلة للدموع على مسيرة نظمها العشرات من الإخوان بالحى الثانى عقب صلاة الجمعة حيث نجحت فى تفريقهم ومطاردتهم ففروا إلى الشوارع الجانبية، ورفع متظاهرو التنظيم شعارات «رابعة» مرددين هتافات مناهضة للجيش فى الوقت الذى رشقت فيه مجموعة منهم قوات الأمن بالحجارة فتصدوا لهم بالقنابل المسيلة للدموع. وفى المهندسين، تصدت قوات الأمن لمسيرة لأعضاء الإخوان فى شارع جامعة الدولة العربية، وأطلقت القنابل المسيلة للدموع، ورد أعضاء التنظيم بإلقاء الحجارة والمولوتوف على قوات الأمن، فيما فشل أعضاء التنظيم، فى الحشد من مسجد المحروسة، وسط وجود أمنى مكثف خصوصا أمام المسجد.

وشهد أعلى كوبرى أحمد عرابى وجودا أمنيا أكثر كثافة، فى انتظار مسيرات الإخوان القادمة من مناطق البراجيل وبشتيل وإمبابة، لصعود كوبرى عرابى والسير فى مسيرة بشارع السودان حتى الوصول لمنطقة ناهيا، وتحدث خطيب المسجد عن عدم اليأس والدعاء لمواجهة الأزمات، لافتا إلى أن الابتلاءات ما هى إلا اختبارات لقوم مؤمنين.

وفى عين شمس، نظم أنصار الإخوان مسيرة من مسجد حمزة بشارع أحمد عرابى، وحاولوا الوصول إلى ميدان الألف مسكن، وسط وجود أمنى قوى فى الميدان، حيث أغلقت مدرعات الشرطة الميدان بالكامل، وفتحته جزئيا أمام حركة المرور.

وفى المعادى، تظاهر مئات الإخوان بعد خروجهم من صلاة الجمعة من مساجد الإمبابى وقباء والريان، فيما شكلت الداخلية حراسات قوية حول مقر المحكمة الدستورية العليا منعا لوصول أعضاء التنظيم إليها وأغلقت الشوارع الجانبية التى تصل إليها.

وأغلقت قوات الداخلية الطريق المؤدى إلى قسم شرطة المعادى وحمايته بالكامل بمساعدة قوات من الجيش تحسبا لوصول مظاهرات الإخوان، كما انتشرت قوات الأمن بشارع أحمد زكى أحد الشوارع الرئيسية بالمعادى بجانب انتشار عناصر من الداخلية فى الشوارع الجانبية لتتبع العناصر الإخوانية.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل