المحتوى الرئيسى

ابو زيد يفتتح بطولة الاولمبياد الخاص لـ «ذوي الإحتياجات الخاصة»

02/14 21:53

حضر طاهر ابو زيد وزير الدولة لشئون الرياضة احتفالية افتتاح بطولة الاولمبياد الخاص "لذوي الاحتياجات الخاصة" والتي تقام لأول مرة في مصر علي ملاعب دار الدفاع الجوي التابع للقوات المسلحة.

بدء الحفل بـ عرض طابور للبعثات المشاركة في البطولة كانت في مقدمتهم بعثة المنتخب المصري ثم تلاه المنتخب الليبي والمغرب والسعودية وعمان و لبنان وتونس والجزائر.

وحضر الاحتفالية بعض الوزراء في مقدمتهم خالد عبد العزيز وزير الشباب وهاني محمود وزير الدولية للتنيمة الادارية والرئيس التنفيذي للاولمبياد الخاص، واللواء حازم اللوزي الحاضر بصفته نائبا عن المشير عبد الفتاح السيسي وزير الدفاع والإنتاج الحربي، وخالد محمد نصير رئيس الاولمبياد، كما حضر ايمن عبد الوهاب الرئيس الاقليمي للاولمبياد الخاص والممثل حسين فهمي سفير الاولبمياد الخاص.

كما حضر فيصل بن ترك ممثلا عن سلطنة عمان ونائب سفير ماليزيا التي ستقام بها كاس العالم لكرة القدم الموحدة في شهر نوفمبر المقبل، والتي سيصعد لها دولتين من المنافسين في البطولة سواء من شمال افريقيا اوالشرق الاوسط.

وشهد الحفل قيام عدد من اللاعبين المشاركين في البطولة بـ إشعال شعلة الاولمبياد قبل الركض حول الملعب ووضع الشعلة علي تمثال فرعوني في منتصف "التراك"، قبل افتتاح طاهر ابو زيد البطولة بـ إلقائه كلمة علي الحاضرين، بالإضافة لقيام بعض المسئولين عن الشركات الراعية للمهرجان بإلقاء بعض الكلمات و تكريم محمد موسي شقيق الراحلة ماجدة موسي التي تعد من اكبر الرعاه لاحتفالية الاولمبياد الخاص.

كما شهد الحفل بعض الحركات الاستعرضية الفنية من اطفال ذوي الاحتياجات الخاصة بـ اغاني فلكولورية، وشارك في احياء الحفل الفنان هشام عباس.

واعرب طاهر ابو زيد عن سعادته بوجوده في افتتاح حدث رياضي تستضيفه مصر لاول مرة في تاريخها، مشيرا الي ان هذ الحدث يجسد قيم انسانسة واخلاقية كبيرة قبل ان تكون له قيمة رياضية.

واضاف ابو زيد في كلمته خلال افتتاح الاولمبياد الخاص المقامة فاعليتها في مصر والمؤهلة لبطولة كاس العالم الموحدة في ماليزيا شهر نوفمبر المقبل أن مصر تثبت دوما انها دولة امنة ومستقرة قادرة علي استقبال الاحداث الرياضية الكبري وانها اقوي من محاولات تخريبها او اثارة الفتن علي ارضها.

وقال وزير الرياضة : " اشكر كل القائمين علي هذا الحدث، واخص بالتقدير السادة الوزراء الذين حضروا الافتتاح والذين ساهموا في إستضافة مصر لهذا الحدث لما يجسده ذلك من تاكيد علي ان الدولة تدعم مثل هذه الاحداث".

ووجه نجم الاهلي ومنتخب مصر الاسبق كلمته في النهاية الي اللاعبين المصريين لذوي الاحتياجات الخاصة في مختلف المجالات، قائلا : " نحن معكم وندعمكم ونتوقع منكم الكثير والكثير".

جدير بالذكر انه تقام بعد قليل المباراة الافتتاحية للبطولة بين منتخبي مصر والجزائر.

- * بيانات يجب إدخالها

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل