المحتوى الرئيسى

تعملق معتاد لدورانت ومعاناة متواصلة لليكرز

02/12 12:59

واصل أوكلاهوما سيتي ثاندر تزعمه للمنطقة الغربية والترتيب العام بعدما حسم مواجهته النارية مع منافسه في مجموعة الشمال الغربي بورتلاند ترايل بلايزرز (98-95) أمس الثلاثاء ضمن دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين.

تعملق كيفن دورانت مجدداً وقاد أوكلاهوما سيتي لتحقيق فوزه الرابع عشر في آخر 16 مباراة والثاني والأربعين في 54 مباراة، وذلك بعدما دك سلة المضيف بورتلاند بـ36 نقطة إضافة إلى تحقيقه 10 متابعات ما ساهم في انتهاء سلسلة مواجهة الفريقين في الدوري المنتظم على نتيجة 2-2، وبتلقي أصحاب الأرض هزيمتهم الخامسة في آخر سبع مباريات.

كما لعب جيريمي لامب دوراً في هذا الفوز بتسجيله 19 نقطة، بينها ثلاثية حاسمة في آخر 1.38 دقيقة، فيما أضاف جيريمي جاكسون 17 نقطة مع 6 متابعات و5 تمريرات حاسمة ليساهم في محافظة فريقه على صدارة المنطقة الغربية أمام سان أنطونيو سبيرز (37 فوزاً و15 هزيمة) وبورتلاند (36 فوزاً و16 هزيمة)، والترتيب العام أمام إنديانا بيسرز (40 فوزاً و11 هزيمة).

في المقابل، كان الفرنسي نيكولا باتوم الأفضل في صفوف أصحاب الأرض بتسجيله 18 نقطة، وأضاف روبن لوبيز 17 نقطة مع 14 متابعة في مباراة تسيدها بورتلاند في البداية وتقدم على ضيفه بفارق 13 نقطة في الشوط الأول الذي أنهاه على نتيجة (55-45).

لكن أوكلاهوما انتفض في الربع الثالث ما سمح له بتعويض فارق النقاط العشر والدخول إلى الربع الأخير وهو على المسافة ذاتها من مضيفه 80-80، ثم تقدم 85-84 بعد ثلاثية من صانع الألعاب المخضرم ديريك فيشر وسلة من لامب.

وتقدم بورتلاند مجدداً بسلة من سي جاي ماكولم قبل أن يعادل دورانت النتيجة 91-91، ثم تناوب الطرفان على التقدم حتى ثلاثية لامب التي وضعت الضيوف في المقدمة 96-95 في آخر 1.38 دقيقة، إذ فشل بعدها بورتلاند في التعادل أو التقدم إن كان عبر محاولة من خارج القوس لداميان ليلارد في آخر 45.9 ثانية أو بمحاولة من المسافة المتوسطة للاماركوس ألدريدج في آخر ثانيتين كانت كفيلة بمنح فريقه الفوز لكنه أخفق فيها، ثم نجح الضيوف في تسجيل رميتين حرتين ليصبح الفارق ثلاث نقاط في نهاية اللقاء.

وفي مواجهة أخرى، انتفض "الملك" ليبرون جيمس وقاد فريقه ميامي هيت حامل اللقب لتخطي عقبة مضيفه فينيكس صنز (103-97) وذلك بتسجيله 37 نقطة (أفضل مباراة له منذ 28 كانون الأول/ديسمبر الماضي) مع 9 متابعات.

ودخل جيمس إلى هذه المباراة وهو يبحث عن تعويض الأداء المخيب الذي قدمه السبت أمام يوتا حين اكتفى بتسجيل 13 نقطة ما ساهم بسقوط فريقه في سولت لايك سيتي، ونجح "الملك" في تحقيق مبتغاه ليحقق فريقه فوزه السادس والثلاثين في 50 مباراة والثامن على التوالي في مواجهة فينيكس.

وساهم لاعب الارتكاز كريس بوش في هذا الفوز أيضاً بتسجيله 21 نقطة، بينها ثلاثية وبعد تمريرة رائعة من جيمس في آخر 40.3 ثانية كانت كفيلة بتوجيه الضربة القاضية لفينيكس، فيما أضاف ماريو تشالمرز 13 نقطة في مباراة غاب عنها دواين وايد بسبب الصداع.

أما من ناحية فينيكس الذي تلقى هزيمته الحادية والعشرين في 51 مباراة، فكان جيرالد غرين الأفضل بتسجيله 26 نقطة، بينها 21 في الشوط الثاني، وأضاف كل من السلوفيني غوران دراغيتش وشانينغ فراي 15 نقطة في مباراة تبادل خلالها الفريقان التقدم حتى آخر 7.21 دقائق حين سجل نوريس كول ثلاثية لحامل اللقب لتصبح النتيجة 83-80، ثم حافظ الأخير على تقدمه حتى النهاية رغم محاولات الضيوف.

في غياب "كوبي".. محن ليكرز لا تتوقف

على ملعب "ستايبلس سنتر"، عمق يوتا جاز جراح مضيفه لوس أنجليس ليكرز وألحق به الهزيمة السادسة على التوالي في معقله (أسوأ نتيجة في تاريخه) والتاسعة في آخر 11 مباراة والحادية عشرة في آخر 26 مباراة منذ 26 كانون الأول/ديسمبر الماضي، وذلك بالفوز عليه (96-79).

ويدين يوتا بفوزه الثامن عشر في 51 مباراة إلى الاحتياطي إليك بوركس الذي سجل 13 من نقاطه الـ24 في الربع الأخير، وأضاف غوردون هايوارد 15 نقطة وجيريمي إيفانز 14 نقطة وديريك فايفورز 11 نقطة مع 10 متابعات.

أما من ناحية الجريح ليكرز الذي يقبع في المركز الرابع عشر في المنطقة الغربية بفارق نصف مباراة خلف يوتا بالذات ومباراة أمام جاره ساكرامنتو كينغز متذيل الترتيب، فكان الألماني كريمس كامان الأفضل بتسجيله 25 نقطة مع 14 متابعة في ظل استمرار غياب كوبي براينت والإسباني باو غاسول وجوردان فارمر ونيك يونغ وجودي ميكس وكزافيير هنري بسبب الإصابة.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل