المحتوى الرئيسى

بالصور.. انطلاق حفل افتتاح الألعاب الأولمبية الشتوية في سوتشي

02/07 20:17

بدأ العالم الاحتفال بافتتاح الألعاب الاولمبية الشتوية في سوتشي الجمعة في تمام السادسة بحضور الرئيس الروسي فلاديمير بوتين والعشرات من الشخصيات.

وتواجد نحو 40 ألف مدعو في مدرجات ملعب فيشت المبني على شواطئ البحر الأسود من أجل الاحتفال ببدء هذه الألعاب التي تنظمها روسيا لأول مرة في تاريخها.

وحظيت الألعاب الأغلى في التاريخ (50 مليار دولار) بمهرجان افتتاح على مستوى عال من الأهمية، مهرجان جريء ومذهل وهائل في أرقامه وطموح لإظهار روسيا في أفضل أيامها.

وشارك 3 آلاف فنان و9223 شخصا لتنفيذ هذا الحفل الذي استخدم فيه 22.5 طنا من الألعاب النارية في ملعب جديد كلف لوحده 600 مليون يورو فكان على الموعد لإطلاق اكبر حدث رياضي دولي في روسيا بعد تفكك الإتحاد السوفيتي عام 1991.

وانبهر الجمهور الحاضر في الملعب برؤية جزر عائمة تمثل المشاهد المختلفة لروسيا من براكين كامتشاكا في غابات الاورال مرورا بالسهب المجمدة وبحيرة بايكال.

ورددت فرقة دير سريتنسكي النشيد الوطني الروسي، وتحرك المئات من المتطوعين تمايلا مع صور الشعلة التي قطعت 65 الف كلم مرورا بالفضاء والمحطة الفضائية الدولية.

وانفتحت أرض الملعب كي يتمكن الرياضيون من الدخول إلى المشهد ورميت كرة تسمح للمتنافسين بالخروج مباشرة من قلب دولهم، وتحولت 5 زهرات إلى 5 حلقات اولمبية.

وأراد مصمم هذا الحفل كونستانتين ارنست وهو مخرج تلفزيوني، أن يمر هذا الجزء سريعا، ودخلت اليونان أولا باحتفاء كبير وكذلك بيلاروسيا كما استقبل الفنزويليون الثلاثة وحامل علم بلادهم انطونيو باردو بحفاوة كبيرة وأجواء احتفالية مهيبة.

والتف أكثر من 40 شخصية من كبار المدعويين من رؤساء الدول والحكومات حول بوتين خلال المشهد ما جعل غياب بعض القادة الغربيين صارخا.

وكان الحضور في المدرجات هادئا وملتزما، قليل منهم وضع الاعلام الروسية على الأكتاف، ورددت الفرق المشاركة بينها فرق الجيش الاحمر الذي لم يعد يحمل هذا الاسم، أغنيات فولوكلورية روسية.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل