المحتوى الرئيسى

بالفيديو.. فرنسا تدمر مخزونها من العاج المهرب

02/07 01:29

دمرت السلطات الفرنسية، الخميس، 3 أطنان من ''العاج'' المهرب ، الذي كان مخزنًا بالمستودعات الجمركية، ومحاكم المقاطعات أو في أقبية المتاحف.

وتأتى هذه الخطوة تأكيدا لالتزام باريس، بمكافحة الاتجار الدولي الواسع للعاج، والذى يهدد باندثار ''الأفيال'' في منطقة أفريقيا الوسطى، وتقويض الأمن الإقليمي من خلال توفير مصادر تمويل مربحة لعدد من حركات التمرد فى تلك المنطقة.

وتم تدمير هذه الشحنات الضخمة من العاج، والتى تمت مصادرتها فى الفترة من 1987 إلى 2007، بساحة ''شون دو مارس'' بباريس بالقرب من برج إيفل، بحضور وزير البيئة، فيليب مارتان، والمبعوث الخاص للرئيس الفرنسى لحماية الكوكب، نيكولا هولو.

وأكد ''هولو'' بهذه المناسبة أن عملية تدمير هذه الأطنان من العاج أمام الجميع تهدف إلى توصيل رسالة بأن ''العاج لا قيمة له''.

وأضاف ''مارتان'' أن تدمير الأطنان الثلاثة من العاج يعد رسالة حازمة لجميع المتورطين في الاتجار بالعاج وهو الذى يهدد بقاء ''الفيل الأفريقي''، وأيضا أولئك الذين يتاجرون فى ''قرون وحيد القرن، ولحم القرد، وجلد نمر''، مشيرا إلى أن 2013، شهد ضبط أكبر كمية من العاج عالميا والتى تقدر ب41.6 طنا، بما يعنى أنه تم صيد الآلاف من الفيلة.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل