المحتوى الرئيسى

الأردن إلى نهائيات كأس آسيا

02/04 16:43

بلغ الأردن نهائيات كأس آسيا 2015 المقررة في أستراليا مطلع العام المقبل بفوزه على سنغافورة 3-1 في عقر دار الأخيرة اليوم الثلاثاء في مباراة مؤجلة من تصفيات المجموعة الأولى.

وسجل ثائر بواب (43) وأحمد هايل (58) ويوسف رواشدة (90+2) أهداف الأردن، وخيرول عمري (84 من ركلة جزاء) هدف سنغافورة.

ورفع الأردن رصيده إلى 9 نقاط في المركز الثاني وراء عمان التي ضمنت التأهل سابقاً برصيد 11 نقطة، في حين تملك سوريا 4 نقاط فقط قبل الجولة الأخيرة من التصفيات.

ويعتبر تأهل الأردن السابع لمنتخب عربي في النهائيات القارية المقبلة بعد سلطنة عمان والكويت والسعودية والبحرين وقطر والإمارات، فيما يعتبر النشامى المنتخب الثالث عشر في النهائيات التي تأهلت إليها أيضاً مع منتخبات اليابان (حاملة اللقب)، استراليا (المنظمة)، كوريا الجنوبية، كوريا الشمالية (بطلة كأس التحدي لعام 2012)، ايران واوزبكستان.

ولا تزال فرصة العراق سانحة بالتأهل ثانياً خلف المنتخب السعودي لكنه يحتاج للفوز في مباراة الجولة الأخيرة يوم الخامس من الشهر المقبل في دبي أمام الصين التي تحتل حالياً المركز الثاني بـ 8 نقاط مقابل 6 للعراق.

ويملك منتخب فلسطين فرصة التأهل ولأول مرة إلى النهائيات الأسيوية لكن هذا التأهل سيكون مرتبطاً بفوزه ببطولة كأس التحدي التي ستقام في جزر المالديف، بينما يملك منتخبا لبنان وسوريا فرصة المنافسة كأفضل ثالث من بين المجموعات الخمسة.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل