المحتوى الرئيسى

بالفيديو .. بايرن يواصل انتصاراته وملك التعادلات يحقق فوزه الثاني

02/02 21:50

واصل بايرن ميونيخ حامل اللقب والمتصدر مسلسل انتصاراته بفوزه الكاسح على ضيفه اينتراخت فرانكفورت 5-صفر اليوم الاحد في المرحلة التاسعة عشرة من الدوري الالماني .

على ملعب "اليانز ارينا"، اصبح بايرن على بعد ثلاثة انتصارات من معادلة الرقم القياسي من حيث عدد الانتصارات المتتالية في موسم واحد (14) والذي حققه الموسم الماضي بين المرحلتين الثامنة عشرة والحادية والثلاثين، كما عزز رقمه القياسي من حيث عدد المباريات المتتالية من دون هزيمة (44 مباراة بدأها في المرحلة العاشرة من الموسم الماضي)، مستعيدا فارق النقاط ال13 الذي يفصله عن ملاحقه باير ليفركوزن الذي تغلب السبت على شتوتجارت 2-1.

وتبدو الطريق ممهدة امام فريق المدرب الاسباني جوسيب جوارديولا لمعادلة رقمه القياسي من حيث الانتصارات المتتالية في موسم واحد اذ يخوض ثلاث مباريات في متناوله في المراحل الثلاث المقبلة ضد نورمبرج وفرايبورج وهانوفر قبل ان يصطدم بشالكه الرابع الذي سيحاول ان يحرم النادي البافاري من مواصلة مشواره نحو تحطيم الرقم القياسي من حيث عدد الانتصارات المتتالية بالمجمل وليس في موسم واحد وقدره 15 مباراة سجله بنفسه بين المرحلة السادسة عشرة من موسم 2004-2005 والمرحلة السادسة من موسم 2005-2006.

وافتتح بايرن الذي ما زال ايضا يدافع عن لقبيه في مسابقتي الكأس المحلية (يلتقي هامبورغ في 12 الشهر الحالي في ربع النهائي) ودوري ابطال اوروبا (يحل ضيفا على ارسنال الانجليزي في 19 الحالي في ذهاب الدور الثاني)، التسجيل في الدقيقة 12 عبر ماريو جوتسه بعد تمريرة من الكرواتي ماريو ماندوزكيتش الذي خاض مباراته الاولى كأساسي في 2014، فيما جلس البيروفي كلاوديو بيتزارو الذي سجل هدف التعادل للنادي البافاري في الدقيقة 76 من مباراة المرحلة الماضية امام شتوتجارت (2-1)، على مقاعد الاحتياط.

ودخل بايرن الى الشوط الثاني متقدما بهدفين نظيفين بفضل الفرنسي فرانك ريبيري الذي عزز النتيجة لفريقه في الدقيقة 44 بعد ان تابع الكرة في الشباك اثر كرة رأسية من ماندزوكيتش صدها الحارس كيفن تراب.

وفي الشوط الثاني وجه بايرن الضربة القاضية لضيفه بهدف سجله الهولندي اريين روبن بعد دقيقتين على دخوله بدلا من السويسري كزيردان شاكيري وذلك بعد تمريرة من جوتسه (67)، قبل ان يضيف البرازيلي دانتي الهدف الرابع بعد دقيقتين بكرة رأسية اثر ركلة ركنية نفذها ريبيري (69).

واختتم ماندزوكيتش مهرجان الفريق البافاري بهدف خامس في الدقيقة 89 بعد مجهود فردي مميز داخل المنطقة.

وعلى الملعب الاولمبي في العاصمة، يبدو ان نورمبرج تخلص من عقدة التعادلات التي لازمته منذ بداية الموسم اذ حقق فوزه الثاني على التوالي وخلال الموسم بتغلبه على مضيفه هرتا برلين 3-1.

ودخل فريق المدرب الهولندي جيرتيان فيربيك الذي استلم منصبه في 22 اكتوبر الماضي، الى هذه المباراة وهو لم يخسر سوى 6 مباريات لكنه يقبع في المركز السابع عشر قبل الاخير بسبب لعنة التعادلات التي لاحقته في 11 مباراة، ونجح في العودة من العاصمة بفوزه الثاني على التوالي، بعد ذلك الذي حققه السبت الماضي على حساب ضيفه هوفنهايم (4-صفر).

ويدين نورمبرج بفوزه الثاني الى السويسري يوزيب درميتش الذي سجل هدف التقدم في الدقيقة 68 ثم التعزيز في الوقت بدل الضائع من ركلة جزاء، وذلك بعد ان افتتح صاحب الارض التسجيل في الدقيقة 4 عبر الكولومبي ادريان راموس قبل ان يدرك ماركوس فيولنر التعادل في الدقيقة 20.

ورفع نورمبرج الذي اكمل اللقاء بعشرة لاعبين في الدقيقتين الاخيرتين بعد طرد التشيكي اوندري بيتراك، رصيده الى 17 نقطة وصعد الى المركز الخامس، فيما تجمد رصيد هرتا برلين عند 28 نقطة في المركز الثامن بعد ان مني بهزيمته السابعة حتى الان.

- * بيانات يجب إدخالها

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل