المحتوى الرئيسى

باير ليفركوزن يهزم شتوتجارت ويعزز موقعه في المركز الثاني

02/01 19:43

فاز باير ليفركوزن صاحب المركز الثاني على لائحة الترتيب على ضيفه شتوتجارت 2-1 اليوم السبت في المرحلة التاسعة عشرة من الدوري الألماني.

على ملعب باي ارينا وامام نحو 29 الف متفرج، اخذ شتوتجارت الاسبقية وزاد مهمة مضيفه صعوبة بعد حصوله على ركلة ركنية نفذت الى منطقة قريبة من المرمى تابعها موريتس لايتنر بيسراه في شباك بيرند لينو (12). والتقط باير ليفركوزن انفاسه وامتص الصدمة تدريجيا وانتقل الى الهجوم المكثف والضاغط على منطقة ضيفه فادرك التعادل بواسطة هدافه ستيفان كيسلينج الذي قام بمجهود فردي واضح داخل المنطقة وانهى الكرة في شباك الحارس زفن اولريش (26).

وفي الشوط الثاني، منح البديل السويسري ايرين ديورديوك الذي لم يلعب الا قليلا هذا الموسم، باير ليفركوزن النقاط الثلاث بتسجيله هدف الفوز بعد 9 دقائق من نزوله ارض الملعب من ضربة رأس اثر عرضية من سيدني سام (84). ورفع باير ليفركوزن رصيده الى 40 نقطة مقلصا الفارق الى 10 نقاط بينه وبين بايرن ميونيخ حامل اللقب الذي حقق رقما قياسيا في اول 18 مرحلة بعدما رفعه الثلاثاء الى 13 نقطة بفوزه الصعب على مضيفه بوروسيا مونشنجلادباخ 2-1 في مباراة مؤجلة من المرحلة السابعة عشرة. ويملك الفريق البافاري فرصة اعادة هذا الفارق الى سابق عهده في حال فوزه على ضيفه اينتراخت فرانكفورت غدا في آخر مباريات المرحلة.

وعلى ملعب فلتينس ارينا وامام اكثر من 61 الف متفرج، تغلب شالكه بصعوبة ايضا على ضيفه فولفسبورج 2-1. وتقدم شالكه بواسطة مدافع البرازيلي فيليبي سانتانا من متابعة رأسية لكرة رفعها الغاني كيفن براتس بواتينج من ركلة ركنية (9). وفي الشوط الثاني، لم يستطع شالكه المحافظة على تقدمه رغم النقص العددي في صفوف ضيفه بطرد مدافعه دانيال كاليجيوري (50)، واهتزت شباكه بواسطة ماكسيميليان ارنولد مستفيدا من كرة الكرواتي ايفان برسيتش (65). لكن كيفن برانس بواتينج اعاد الامور الى نصابها وسجل الهدف الثاني لشالكه بعد تميريرة بينية من رومان نيوشتادلر (81). وتقدم شالكه الى المركز الرابع برصيد 34 نقطة بفارق نقطة واحدة امام بوروسيا مونشنجلادباخ الذي يلعب لاحقا اليوم في ضيافة هانوفر.

وعلى ملعب راين نيكار ارينا، عمق هوفنهايم جراح ضيفه هامبورج بفوزه عليه بثلاثية بيضاء. وفاجأ هوفنهايم ضيفه بهدف سريع ومبكر جدا عندما مرر كيفن فولاند كرة داخل المنطقة الى البرازيلي روبرتو فيرمينو الذي اسكنها اسفل الزاوية اليمنى (4). وضاعف هوفنهايم غلته قبيل نهاية الشوط الاول بتسجيله الهدف الثاني عبر الشاب نيكلاس شوله (18 عاما) من متابعة رأسية لعرضية ارسلها الى داخل المنطقة البوسني سياد صالحوفيتش (44). وبصم اندرياس بيك على الهدف الثالث بعد ان استثمر تمريرة من روبرتو فيرمينو (61) وابقى بالتالي هامبورج العريق في المركز السادس عشر الذي يتعين على صاحبه خوض مباراتين ضد ثالث الدرجة الثانية لضمان بقائه في الدرجة الاولى من عدمه.

وعلى ملعب اس جي ال ارينا، فاز اوجسبورج على ضيفه فيردر بريمن المتعثر جدا هذا الموسم 3-1. وقدم مدافع اوجسبورج يان اينجفر كالسن براكر هدية مجانية ومبكرة للضيوف عندما وضع الكرة خطأ في مرمى فريقه (5). وسرعان ما عادل صاحب الارض يواسطة توبياس فيرنر الذي نفذ بدقة ركلة حرة مباشرة وضع منها الكرة في اعلى الزاوية اليمنى (11). وفي مستهل الشوط الثاني، تقدم اوجسبورج بواسطة التركي خليل التينتوب مستفيدا من عرضية اندريه هان (49). ووجه هان الضربة القاضية ورصاصة الرحمة لفيردر بريمن "المحتضر" بتسجيله الهدف الثالث بعدما راوغ الدفاع داخل المنطقة واطلق كرة قوية بيسراه في قلب المرمى (55).

وبقي اوجسبورج في المركز التاسع برصيد 28 نقطة بفارق الاهداف خلف هرتا برلين الذي يستضيف غدا نورمبرج قبل الاخير، فيما تراجع فيردر بريمن الى المركز الثالث عشر وله 21 نقطة بفارق الاهداف خلف فرايبورج الذي سقط امام مضيفه ماينتس 0-2 على ملعب كوفايس ارينا. وكان ماينتس سباقا الى التسجيل بواسطة الكوري الجنوبي جوو-هو بارك بتسديدة قوية من خارج المنطقة (24). وفي الشوط الثاني، عزز ماينتس تقدمه بواسطة البديل الكوري الجنوي جا-تشيول كوو بعد ان نفذ يوهانس غايش ركلة حرة (86).

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل