المحتوى الرئيسى

برشلونة أمام حتمية قطاف العلامة الكاملة

02/01 09:20

سيكون برشلونة أمام حتمية قطف ثلاثة نقاط من بوابة ضيفه فالنسيا السبت لضمان التربع على صدارة الدوري الإسباني وذلك ضمن مواجهات الجولة الثانية والعشرين من الـ"ليغا".

ويدخل فريق البلاوغرانا هذه المواجهة بأفضلية فارق الأهداف في الصدارة ويرنو لإضافة ثلاثة نقاط عليها حتى لا يكون مهدداً بخسارتها لمصلحة ملاحقه المباشرة أتليتكو مدريد الذي يستضيف الأحد نادي ريال سويسيداد، أو لمصلحة ريال مدريد صاحب المركز الثالث برصيد 53 نقطة، الذي يتنقل لمواجهة بيلباو في سان ماميس.

وتعود أولى مواجهات الفريقين على ملعب الكامب نو إلى عام 1932 وانتهت المباراة بتفوق برشلونة على فالنسيا بنتيجة 3-2.

ولعب الفريقان 169 مباراة إذ حقق برشلونة الفوز في 81 مباراة فيما انهزم في 46 لقاء واقتسم الفريقان نقاط المواجهة في 42 مباراة.

ورفع المدرب الأرجنتيني خيراردو مارتينو من حالة الطوارئ داخل البيت الكاتالوني وأشار إلى أن الفريق دخل في المرحلة الحاسمة نحو التتويج باللقب وأن الخطأ لم يعد مسموحاً خاصة وأن فريقا العاصمة الإسبانية يترصدان بممثل مقاطعة كاتالونيا.

ويدخل فريق البلاوغرانا المواجهة بأسبقية معنوية بعد أن تمكن الفريق من إزاحة ليفانتي من كأس الملك، ذهاباً (4-1) وإياباً (5-1) والمرور لنصف النهائي.

كما أن الأفضلية المعنوية لفريق برشلونة لا تقف عند التأهل في مسابقة الكأس بل أن ذكريات مواجهة الذهاب تصب في مصلحته بعد أن حسم موقعة ملعب الميستايا بثلاثة أهداف مقابل هدفين.

ويخوض برشلونة مباراته الثانية توالياً داخل قلعته بعد أن دك شباك ملقا في الجولة الماضية بثلاثية نظيفة.

في المقابل، سيحاول فالنسيا تحقيق الفوز الذي غاب عنه منذ 7 سنوات على برشلونة إذ يعود آخر فوز للخفافيش إلى موسم 2007 وانتصروا بنتيجة هدفين لواحد في ملعب الميستايا.

وسيكون فريق "الخفافيش" معززاً بالوافدين الجدد، المالي سيدو كيتا، الذي سيواجه فريقه الذي تركه منذ 2012 والتشيلي إدواردو فارغاس المعار من نابولي.

وغادر المهاجم البرتغالي هيلدر بوستيغا الفريق متجهاً إلى إيطاليا لتقمص أزياء لاتسيو كما أن المدرب الأرجنتيني خوان أنطونيو بيتسي أشار لمخاوفه بشأن الرحيل المرتقب لمواطنه إيفر بانيغا عن النادي.

ويذكر أن فالنسيا أعطى الضوء الأخضر لكل من الكولومبي دورلان بابون والمكسيكي أندريس غواردادو.

وفي خضم المشاكل المالية التي تعصف بالفريق يحتل فالنسيا المركز العاشر برصيد 25 نقطة وهي مرتبة لا تشرف تاريخ النادي العريق.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل