المحتوى الرئيسى

العهد يفرط بالصدارة والنجمة يتابع صحوته بقيادة بوكير

02/01 22:56

فرط العهد بفرصة استعادة الصدارة التي آلت مجددا الى الصفاء بتعادله ومضيفه طرابلس الرياضي صفر-صفر اليوم السبت على ملعب المرداشية في زغرتا ضمن المرحلة الثالثة عشرة من بطولة لبنان.

ورفع العهد رصيده الى 25 نقطة بفارق نقطة وحيدة عن الصفاء المتصدر وحامل اللقب.

وكان الفريق المضيف الطرف الأفضل في الشوط الاول واستحوذ لاعبوه على الكرة وهددوا مرمى العهد أبرزها تسديدة السوري عبد الرحمن عكاري التي ارتدت من القائم الايسر لمرمى الحارس وحيد فتال (27).

لكن العهد استلم زمام المبادرة في الشوط الثاني وفرض لاعبوه سطوتهم وفعلوا كل شيء باستثناء تسجيل الأهداف، ولاحت الفرصة الابرز قبل دقيقتين من نهاية المباراة عندما احتسب الحكم ركلة جزاء للعهد بعدما تعرض عباس عطوي "أونيكا" للعرقلة من عبد الستار اللون انبرى لها حسين دقيق وتصدى لها الحارس عبدو طافح (88).

وواصل النجمة الرابع الضغط على فرق الصدارة بعدما حسم أبرز مواجهات المرحلة بالتغلب على الاخاء الأهلي عاليه 3-1 على ملعب مدينة كميل شمعون الرياضية في بيروت التي عادت لاحتضان مباريات الدوري بعد عملية تأهيل أرضية الملعب.

وهذا الفوز الخامس على التوالي للفريق النبيذي بإشراف مدربه الألماني ثيو بوكير الذي حل بدلا من موسى حجيج.

ووضع أكرم المغربي النجمة في المقدمة بعدما تابع عرضية أرسلها علي حمام عن الجهة اليمنى فارتدت ساقطة خلف الدفاع اثر ارتطامها بقدم محمد شمص فتابعها المغربي عن مقربة في الشباك (23).

وأدرك حسن ملاح التعادل للفريق الجبلي من ركلة حرة مباشرة مستثمرا سوء التفاهم بين مدافعي النجمة السوري عبد الناصر حسن وقاسم الزين والحارس محمد حمود فتابعت الكرة طريقها الى الشباك (38).

وبدا الفريق النبيذي مصمما على الفوز في الشوط الثاني عبر تكثيف ضغطه على مرمى الحارس أحمد تكتوك خصوصا عن الأطراف عبر السنغالي سي الشيخ وخالد تكه جي، وبمواكبة من عباس أحمد عطوي وفي الأمام أكرم المغربي.

واستخلص سي الشيخ كرة من حسن الملاح عن الجهة اليمنى وقام بمجهود فردي فتوغل وأرسل كرة مقوسة امام مرمى الاخاء تابعها تكه جي في الشباك (72).

وفي الوقت بدل الضائع، عزز عطوي تقدم النجمة من تسديدة زاحفة وخادعة من داخل المنطقة إستقرت في الزاوية اليمنى لمرمى تكتوك (90+2).

وأنزل شباب الساحل خسارة ثقيلة بضيفه السلام زغرتا 4-صفر على ملعب الصفاء.

وافتتح مصطفى شاهين التسجيل للساحل من تسديدة من داخل المنطقة الى يمين الحارس رضوان كساب بعد كرة مرتدة من الدفاع (12)، وأضاف عماد الميري الهدف الثاني بعدما تابع الكرة في الشباك اثر ركلة كرة حرة عن الجهة اليسرى رفعها السوري علي غليوم (32).

وسجل موسى الزيات الإصابة الثالثة من تسديدة قوية ارتدت من العارضة وتهادت في الشباك بعد تمريرة بينية مميزة من الفلسطيني وسيم عبد الهادي (74).

واثر مجهود فردي مميز اختتم حسن طهماز مهرجان الاهداف من تسديدة الى يسار الحارس (89).

- * بيانات يجب إدخالها

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل