المحتوى الرئيسى

أبو النصر يطالب الطلاب الفائزين فى مسابقة «انتل» للعلوم بالعالم العربي بتسجيل اختراعاتهم لضمان حقوقهم الفكرية

01/30 12:51

كرم الدكتور محمود أبو النصر وزير التربية والتعليم الطلاب الفائزين فى مسابقة "انتل للعلوم بالعالم العربى 2013 " والتي أقيمت بالأردن. حضر التكريم محسن عبد العزيز رئيس الإدارة المركزية للنظم وتكنولوجيا المعلومات، والمهندس كريم الفاتح مدير شركة انتل مصر.

أكد أبو النصر أن الوزارة تحرص دائماً على دعم ورعاية طلابنا الباحثين الذين يشاركون فى المعارض العلمية فى أنحاء العالم كل عام، وقدم الشكر لشركة انتل لتدعيمها ومساعدة الطلاب فى عرض مشاريعهم فى أنحاء العالم.

وشكر الوزير الطلاب على مجهودهم وتفوقهم قائلاً لهم " اعتزوا بمصريتكم ومجهودكم وأبحاثكم، أنتم الذين ستقودون هذا البلد لأن لديكم فكر وروح وثورة " ، كما شدد على تسجيل اختراعاتهم لضمان حقوقهم الفكرية، لافتاً إلى أنه سيتم وضع الأبحاث الخاصة بالطلاب الفائزين على موقع الوزارة تشجيعاً وتقديرا لهم .

كشف الوزير خلال الاحتفال عن وجود مشروع لقرار وزاري يتيح للطلاب المتفوقين فى المجالات والأنشطة المختلفة الحصول على درجات تفوق، مشيراً إلى أنه قد تم عرضه على المجلس الأعلى للتعليم قبل الجامعى وتمت الموافقة عليه، وأكد أنه يتم دراسته جيدا لوضع المعايير المناسبة قبل إصداره، حتى يحصل الطالب على أعلى الدرجات .

ومن جانبه أكد محسن عبد العزيز أن مصر تحتاج هؤلاء الطلاب فى هذا الوقت بالتحديد، لأنهم يمثلون القدوة لشبابنا فى المستقبل، مؤكدا أن مصر تنطلق إلى الأمام بالبحث العلمى، ووعد باستمرار الوزارة في دعم هذه المسابقات .

وأشار المهندس كريم الفاتح الى أنه قد تم الاتفاق بين شركة انتل ومؤسسة مصر الخير على تنظيم معرض العلوم والهندسة سنويا تحت رعاية وزارة التربية والتعليم، ويستهدف مشاركة الطلاب من المحافظات المختلفة، على أن يتم اختيار أفضل المشاريع لتمثيل مصر فى المعرض النهائي الدولي الذي تشارك فيه أكثر من 70 دولة حول العالم والمعرض السنوى العربى على مستوى 12 دولة.

منح الوزير فى نهاية الاحتفال شهادات تقدير للطلاب الفائزين الآتية أسماؤهم:

ـ الطالبان: محمد مصطفى معوض محمد، وتسنيم مصطفى معوض محمد الحاصلان على المركز الثالث فى مجال الكيمياء ببحث " تأثير البلاستيك على الماء المقطر" .

ـ الطالبة ميرنا مصطفى عبد المعز معوض الحاصلة على المركز الثانى فى مجال الكيمياء الحيوية ومنحة دراسية، والتى شاركت ببحث " كفاءة الريحان وفيتامين ج فى التخفيف من الأكسدة الناجمة عن البيروثرويد فى الفئران" .

نرشح لك

أهم أخبار الصفحات الأولى

Comments

عاجل