المحتوى الرئيسى

بالصور: نيسان تحتفل بإنتاج المصنع المصري للسيارة رقم 100,000

01/29 18:42

إحتفلت نيسان موتور إيجيبت في الأربعاء ٢٢ يناير الماضي بإنتاج السيارة رقم 100,000 من السيارات المجمعة محلياً، وأقيم الإحتفال فى أحد الفنادق الكبري بالقاهرة بحضور أهم موزعي نيسان وصحفيي السيارات في مصر.  

وقد وجه كازوتاكا نامبو رئيس مجلس إدارة نيسان موتور ايجيبت كلمته للحضور قائلاً أن وجود ١٠٠ ألف سيارة مجمعة محلياً من نيسان في الشوارع المصرية هو نتيجة لتفاني المصريين واليابانيين في العمل كفريق واحد طوال الفترة الماضية لتحقيق الجودة اليابانية بأيد مصرية، كما صرح بأن المصنع المصري بصدد إضافة وردية ثالثة لساعات عمله وذلك للتوسع في الإنتاج المحلي، وهو ما سيوفر 1000 فرصة عمل جديدة بالإضافة لدعم أكبر للصناعات المغذية لصناعة السيارات بالتوسع في حجم الإنتاج.

وقامت نيسان فى قاعة الحفل بعرض نيسان صني EX التي يتم تجميعها فى مصر، فقد بدأ خط إنتاجها في العمل في فبراير ٢٠٠٦، والتي ما تزال أحد السيارات المتاحة بقائمة موديلات نيسان في مصر لعام ٢٠١٤ رغم البدء في إنتاج صني الجديدة منذ يونيو  ٢٠١٢ والتي تم عرضها أيضاً، كما عرضت سيارة النقل التي تحمل إسم "التوربيني" والتي بدأ تجميعها في يوليو ٢٠١٣، وذلك بعد إنتاج الجيل الأقدم منها لثمان سنوات منذ أبريل ٢٠٠٥ وهي أولي سيارات نيسان التي يتم تجميعها في مصر. كما ضمت قائمة نيسان للسيارات المجمعة محلياً السيارة نيسان X-Trail والتي تنتمي لفئة SUV، وقد بدأت نيسان في إنتاجها محلياً في ديسمبر ٢٠٠٦.

يذكر أن مصنع نيسان موتور ايجيبت بمدينة السادس من أكتوبر قد بدأ العمل رسمياً لإنتاج السيارات المجمعة محلياً فى أبريل عام ٢٠٠٥.

أهم أخبار سيارات

Comments

عاجل