المحتوى الرئيسى

وزير الاتصالات يوزع شهادات التدريب على برامج التكنولوجيا للأطفال والشباب

01/27 12:56

شهد المهندس عاطف حلمي وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات حفل توزيع شهادات التدريب على خريجي برنامج Alice الذي يهدف إلي تعليم أساسيات الحاسب الآلي والبرمجة للفترة العمرية من 8 إلي 14 سنة. جاء ذلك خلال الحفل الذي نظمته وزارة الاتصالات اليوم بمناسبة انتهاء البرنامج.  

اكد حلمي  أن هذا البرنامج تم تنفيذه في إطار مشروع بيوت التكنولوجيا بالتعاون مع مؤسسة أوراكل أكاديمي العالمية، وتم من خلاله تدريب حوالي 2500 طالب وشاب (حوالي 50 % من المتدربين من محافظات الصعيد) للفئات العمرية من 8 إلي 14 عاماً، مشيرا إلى أن مدة البرنامج تبلغ أسبوع ويحتوى على 40 ساعة تدريب تنتهي بمشروع عملي، ومنوها إلى أنه قد سبق هذه الخطوة قيام أوراكل أكاديمي بتنفيذ برنامج أعداد متدربين (TOT) لأكثر من 100 من العاملين بوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات. مضيفاً أن التعاون مع شركات ومراكز التدريب مستمر خلال الفترة القادمة لتدريب الشباب والخريجين على برامج الحاسب الآلي والبرامج التقنية المتخصصة".

ومن المقرر أن يتم الإعلان عن دورات تدريبية متخصصة في هذا الإطار خلال الفترة القادمة، وذلك بالتعاون مع عدد من الشركات العالمية مثل سيسكو وغيرها من الشركات المتخصصة في هذه المجالات.

أهم أخبار تكنولوجيا

Comments

عاجل