المحتوى الرئيسى

هل يخدم احتكار القنوات الرياضية السعودية دوري "جميل" ؟

01/27 11:55

ستكون رابطة دوري المحترفين ممثلة في رئيسها محمد النويصر في مواجهة مباشرة مع القائمين على القنوات الرياضية بالدوري السعودي وعلى رأسهم الدكتور محمد باريان في النسخة الرابعة لديوانية الرياضة السعودية التي تقام عند الثامنة من مساء الأربعاء بمقر الغرفة التجارية الصناعية بجدة.

ويحضر المواجهة الإعلامي القطري خالد الجاسم مقدم برنامج المجلس في قناة الدوري والكأس لمناقشة مستقبل البث الفضائي الرياضي وقضية الاحتكار التليفزيوني لمنافسات دوري عبد اللطيف جميل.

ويتصدر السؤال العريض: "هل يخدم احتكار القنوات الرياضية السعودية دوري جميل؟" اللقاء الذي يدشنه نائب رئيس مجلس إدارة غرفة جدة مازن بن محمد بترجي والقيادات التنفيذية ورئيس مجلس إدارة الديوانية الدكتور راشد بن زومة والرئيس التنفيذي للديوانية عبد الله الغامدي، بحضور كوكبة من الرياضيين ومكتب رعاية الشباب بجدة ورجال الأعمال والمهتمين بالشأن الرياضي والاستثماري.

ودعا نائب رئيس غرفة جدة مازن بترجي الوسط الرياضي للتفاعل مع القضية المهمة التي تطرحها الديوانية في نسختها الرابعة حول مستقبل البث الفضائي للفعاليات الرياضية السعودية.

وأكد أن وجود أطراف القضية ممثلاً في محمد النويصر رئيس رابطة دوري المحترفين والدكتور محمد باريان مدير القنوات الرياضية السعودية، إضافة إلى خالد الجاسم مقدم برنامج المجلس بقناة الدوري والكأس القطرية.

وأشار إلي أن الموضوع يأخذ بعداً استثمارياً مهماً ينسجم مع توجهات غرفة جدة التي كانت أول الغرف السعودية التي أنشأت لجنة للاستثمار الرياضي وديوانية تهتم بتفعيل الشراكة الحقيقية مع رجال الأعمال في الاستثمار الرياضي، ونظمت على مدار الأعوام الماضية عدد من الفعاليات المهمة كان آخرها قضية الاستثمار في الأندية وغياب الشركات الراعية.

وأكد أن تركيز النسخة الرابعة من الديوانية على مستقبل البث الفضائي وخصوصاً دوري عبد اللطيف جميل أمراً في غاية الأهمية في ظل البحث عن الاحترافية الكاملة التي ستساهم في نجاح الرياضة، مشدداً على أن البث الفضائي وصل في العديد من المسابقات العالمية إلى أرقام فلكية وبات أحد الموارد الاستثمارية الرئيسية للأندية والاتحادات الرياضية لمواجهة الالتزامات المتنامية، وسيأخذ الموضوع أبعاداً عديدة عند طرحه بداخل أعرق بيوت التجارة بالخليج وبمشاركة مسئولي الأندية ورجال الأعمال والمهتمين بالشأن الرياضي والاستثماري.

من جانبه، أشاد الأمين العام لغرفة جدة عدنان بن حسين مندورة بالدعم الكبير الذي تجده كل مبادرات غرفة جد ومنها ديوانية الرياضة السعودية من الرئاسة العامة لرعاية الشباب وعلى رأسها الأمير نواف بن فيصل.

وشدد على أن النسخة الرابعة تأتي استكمالاً للنجاحات التي تحققت في النسخ الثلاث الماضية التي حظيت بتفاعل رياضي وإعلامي وجماهيري كبير، وكان لها صدى واسع، لاسيما النسخة الأخيرة التي ركزت على الاستثمار في الأندية وخرجت بـ10 توصيات مهمة وجدت تجاوباً كبيراً.

ووفقاً للمهندس محي الدين حكمي مساعد الأمين العام لغرفة جدة.. ستناقش ديوانية الرياضة السعودية عدة محاور عن واقع الإعلام الفضائي السعودي بين الواقع والمأمول، والقنوات الرياضية  بين المهنية والحس الوطني "هل يخدم احتكار القنوات الرياضية المسابقات السعودية؟"، مستقبل البث التليفزيوني في السنوات المقبلة ولمعوقات التي تواجه الإعلام الفضائي، والأدوار الوطنية المناطة بالتليفزيون السعودي تجاه المشاهد.

كما سيتم التطرق إلى نظرة الإعلام الفضائي الخليجي لكعكة الرياضة السعودية والعروض التي قدمت لشراء الدوري السعودي ، ودور الإعلاميون في (إطفاء أو إزكاء) التعصب، والمعايير  المهنية المفترض أن تتحلى بها الممارسات الإعلامية، وتأثير الإعلام الجديد على التليفزيون.

واستضافت الديوانية في دورتها الأولى محمد النويصر رئيس هيئة دوي المحترفين السعودي والدكتور حافظ المدلج مسئول التسويق في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، وكرمت في الدورة الثانية الدكتور خالد المرزوقي رئيس هيئة أعضاء شرف الاتحاد.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل