المحتوى الرئيسى

الأطباء يعتقدون أن فالكاو بإمكانه اللحاق بالمونديال

01/25 16:13

باريس، (إفي): أبدى العديد من الأطباء المتخصصين في اصابات الرباط الصليبي اعتقادهم بأن المهاجم الكولومبي راداميل فالكاو بامكانه اللحاق بمونديال البرازيل الذي ينطلق في 12 من يونيو المقبل.

شــاهد ايضــا فالكاو: أشعر بحزن كبير لا أستطيع إخفائه رئيس كولومبيا يزور فالكاو في البرتغال فالكاو يطلب من كولومبيا الصلاة له فالكاو يخضع لجراحة ناجحة في الركبة اليسرى

وقال لـ(إفي) الطبيب ديفيد ديجور، أحد أكبر المتخصصين في إصابات الركبة بفرنسا، "فترة التعافي من القطع في الرباط الصليبي (التي يعاني منها فالكاو بالركبة اليسرى) ستة أشهر، ولكن كل حالة مختلفة".

وأشار إلى أن السر يكمن في تفاصيل الإصابة، موضحا "اذا كانت اصابة جزئية، أي لا يزال هناك جزء من الرباط ، حينها تقل الفترة إلى أربعة أشهر".

وأوضح أن "الاصابات المصاحبة" لقطع الرباط الصليبي أمر لابد من أخذه في الاعتبار خلال حساب فترة الغياب المتوقعة، حيث إنه من شأنها أن تزيد من صعوبة العملية.

كان فالكاو قد أصيب بقطع في الرباط الصليبي عام 2006 ولكنها كانت ساقه اليمنى آنذاك، واستغرقت عملية تعافيه من الاصابة، التي تعرض لها في صفوف ريفر بليت الأرجنتيني، ستة أشهر.

ويرى الطبيب أن التجربة التي خاضها اللاعب الكولومبي آنذاك قد تساعده على التسريع من وتيرة التعافي من تلك التي يعاني منها الآن.

وأعاد وضع فالكاو إلى الأذهان الإصابة التي تعرض لها الحارس الفرنسي ميكائيل لاندرو عام 2009 ، لكنه تمكن من تجاوزها في أربعة أشهر.

وأكد فرانك لوجال، طبيب ليل الذي عالج لاندرو، "لابد من وضع تدريبات محددة للاعب ولابد من تحفيزه للقيام بها"، مشيرا إلى أن كلمة السر تكمن في "انخراط اللاعب" في عملية التعافي.

نرشح لك

Comments

عاجل