المحتوى الرئيسى

وزير لبناني يتخوف من احتمالات عدم تشكيل الحكومة في ظل العراقيل المتزايدة

01/25 13:41

أبدى وزير البيئة اللبناني ناظم الخوري تخوفه من عدم تشكيل حكومة جامعة في بلاده في ظل العقد المتزايدة ورفض بعض الفرقاء ثلاثية الجيش والشعب والمقاومة وتمسك آخرين بها.

واستغرب الخوري الذي يعد أحد المستشارين السياسيين للرئيس اللبناني ميشال سليمان في تصريح له اليوم فرض شروط تعجيزية لتشكيل الحكومة في الوقت الذي بات الاستحقاق الرئاسي قريبا.

وأكد أن هاجس الرئيس سليمان الأول تأمين المناخ لإجراء هذا الاستحقاق بموعده لانتخاب شخص بالطرق الديمقراطية التي يتغنى بها اللبنانيون.

وأعرب عن أمله بأن يشارك تيار العماد ميشال عون وحزب القوات اللبنانية في الحكومة، مؤكدا أهمية مشاركة كافة الفرقاء المسيحيين فيها ومستبعدا دخول حزب الله في حكومة لا يشارك فيها العماد ميشال عون.

وأكد الخوري ان التنسيق بين رئاسة الجمهورية والبطريركية المارونية قائم ومستمر بكل الشؤون الوطنية وهناك تبادل وجهات نظر بين البطريرك بشارة الراعي والرئيس ميشال سليمان.

من جهته،أكد رئيس المجلس العام الماروني وديع الخازن أهمية توصل القيادات المسيحية إلى إنقاذ الاستحقاقات وعلى الأخص الاستحقاق الرئاسي.

ورفض أن يبقى المسيحيون على قارعة الخيارات التي تعنيهم، لافتاً إلى ان رئاسة الجمهورية مكرسة لجميع اللبنانيين إلا أنها في العمق هي الضمانة الوحيدة للوجود المسيحي في لبنان.

بالمقابل.. نفى النائب البطريركي العام المطران سمير مظلوم أي علاقة للبطريركية المارونية بموضوع تشكيل الحكومة لكنه شكك في نجاح حكومة لايشارك فيها التياران المسيحيان الابرزان حزب القوات اللبنانية وتيار العماد ميشال عون، معتبرا ان الامور لا تستقيم في البلاد اذا تم استبعاد اي فريق عن ادارتها.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل