المحتوى الرئيسى

تقديم | بايرن ميونخ في مواجهة البروسيا بارك العنيد

01/24 03:21

تتجه أنظار عشاق الكرة المستديرة مساء الجمعة نحو ملعب البروسيا بارك حيث معقل فريق بروسيا مونشجلادبخ، والذي يستعد لاستضافة ضيفه الثقيل وبطل الشتاء فريق بايرن ميونخ، في مواجهة تتخذُ كغيرها من كلاسيكيات العالم، أبعاداً تمتد إلى ما هو أكثر من نقاط المباراة .

حيثُ كان يعتبر لقاء الفريقين في سبعينات القرن الماضي من أهم منافسات الأندية في اوروبا وحول العالم، حيث كان المهور يتمتع بأفضل أوقاتهِ بتواجد راينر بونهوف، بيرتي فوجتس ويوب هاينكس، في حين كان البايرن يمضي بخطواتٍ عملاقة مع جيل ذهبي أخضع سائر اوروبا بكتيبة ضمت جيرد مولر، فرانس بيكنباور، باول برايتنر وغيرهم من نجوم الكرة العالمية .

مواجهة كلاسيكو النجوم وآساطير ألمانيا لا تزال بالرغم من الفارق الشاسع بين إمكانيات الفريقين تحتفظُ بسخونة أجوائها وشراسة المواجهة فيها، وخصوصاً لو علمنا بأن البروسيا بارك وبالرغم من الزلازل العظيمة التي حطمت كيان المهور خلال العقود الماضية، إلا أنه كان ولا يزال يشكل قلعة عصيةً على الكتائب البافارية الطامحة ومن عقود على كسر هيبة تلك القلعة الراسخة بعراقة تاريخها وبصمات نجومها .

التشكيل المتوقع | بروسيا مونشجلادبخ × بايرن ميونخ

وفي هذا التقرير نسلطُ الضوء على أبرز ما يهمك عزيزي القارىء عن المواجهة المرتقبة ..

يدخل المهور مواجهة الجمعة بمعنويات مرتفعة وعزيمة كبيرة تشحذها آمال جماهيرهم بالإحتفاظ على المركز الثالث، ومحاولة التسلق للأعلى نحو الوصافة التي تقف على بُعد 4 نقاط فقط .

4 نقاط كانت في المتناول لو تمكن رجال لوسيان فافر من حسن استغلال آخر مواجهتين للفريق خلال مرحلة الذهاب، والتي كان المهور قد تعادل خلالهما مع ماينز سلبياً في كوفاس آرينا، وعلى ملعبهم بهدفين في المواجهة الأخيرة مع ذئاب فولفسبورج، بعد أن فرطوا بالفوز الذي استمر حتى الدقيقة 85، قبلَ أن يضع البديل دوست هدف التعادل بعد دخوله بـ5 دقائق، بتصويبة قوية عجز شتيجن من التصدي لها .

بقي أن نعرف بأن صفوف المهور كادت أن تكون مكتملة قبل تأكد غياب الظهير الأيمن توني يانتشكه الذي تعرضَ للإصابة عقب انتهاء المعسكر التدريبي للفريق في تركيا .

بـ44 نقطة وبفارق 7 نقاطٍ عن أقرب ملاحقيه مع مباراة مؤجلة لحساب الجولة 17 أمام شتوتجارت، يدخل بايرن ميونخ بعد تتويجه ببطولة العالم للأندية في مواجهة قلعة البروسيا بارك المنيعة، والتي طالما شكلت المشاكل أمام الفريق البافاري، وحتى بعد كسرهم لصمودها في الجولة النهائية من الموسم الماضي في وداع يوب هاينكس بأربعة أهداف لثلاثة، إلا أن البايرن كان قد استقبلَ 3 أهدافٍ مبكرة في صورة تعكسُ اختلاف المواجهة مع مهور جلادبخ، والذين يتميزون عن غيرهم بشجاعتهم وجرأتهم الهجومية أمام الإعصار البافاري .

لذا فإن بايرن ميونخ يلعب ضد العامل النفسي الذي طالما أثقل كاهلهم على أرضية ذلك الملعب، فكانت الأخطاء والهفوات عنواناً لا يفارق مواجهة البايرن مع جلادبخ .

بايرن ميونخ يدخل مواجهة الغد بدون خدمات كل من باستيان شفاينشتايجر وبلال ريبيري، والذين يعانيان من عدم الجاهزية للمباراة، في حين لم تتأكد مشاركة آريين روبين في التشكيلة الأساسية، إلا أنه سيكون متواجداً ضمن صفوف الفريق لإشراكه في جزء من فترة المباراة .

إن من أبرز ما يراهن عليه لوسيان فافر في فريقه، هو القوة الهجومية الضاربة بقيادة الموهوب ماكس كروسه والبرازيلي رافائيل، ومن خلفهما تصويبات آرانجو الإعجازية وتحركات ودهاء باتريك هيرمان .

لذا من فإنه ومن غير المنطقي بالنسبة لفافر التراجع للدفاع وعدم استغلال مكامن قوة الفريق في إيجاد الحلول الهجومية والقدرة المتميزة على إنهاء الهجمات في شباك الخصوم .

بينما لا يزال الفريق يعاني على مستوى خط الوسط والدفاع، الأمر الذي قد يحرم جلادبخ من الكرة وتأسيس هجمات منظمة ذات كثافة وإسناد في الوقت المناسب .

في حين يقف الحارس أندريه تير شتيجن أمام فرصة ذهبية لتقديم الشكر لجماهير الفريق التي يترقب الجميع ردة فعلها  أمام قراره بالانتقال إلى برشلونة، وليؤكد على قيمتهِ الكبيرة بالرغم من صغر سنه، والتي تؤهله لأن يحمي عرين الكامب نو .

التشكيل المتوقع | بروسيا مونشجلادبخ × بايرن ميونخ

بالرغم من قوة البايرن الإستثنائية خلال مرحلة الذهاب، إلا أن البايرن لا يزال يكشف عن خلل ما في شق الانسجام بين منظومة جوارديولا الجديدة .

هذا لا يعني مطلقاً بأن الفريق يعاني من نقطة ضعف مؤثرة، بقدر ما تعني بأن الفريق قادر على التطور أكثر واكتساب قوة أكبر من التي ظهرَ عليها خلال النصف الأول، وخصوصاً بعودة المصابين الأساسيين، مثل روبين وشفاينشتايجر .

إن أكثر ما يثير قلق جوارديولا أمام جلادبخ هو الهفوات الدفاعية التي لا تستطيع مجاراة سرعة هجمات المهور واتخاذ القرار في التصدي لها، كما أن غياب ريبيري قد يؤثر في اكتساب أصحاب الأرض جزءاً ولو بسيطاً من الحرية، إذ أن تواجد ريبيري على أرض الملعب كان دوماً ما يكلف المنافسين الاستغناء عن مدافعين اثنين على الأقل.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل