المحتوى الرئيسى

مرسيليا يغادر كأس فرنسا

01/22 02:09

ودع مرسيليا مسابقة كأس فرنسا لكرة القدم من دور الـ32 بعد سقوطه على أرضه أمام نيس 4-5 اليوم الثلاثاء بعد مباراة متقلبة ومثيرة.

كان مرسيليا البادئ بالتسجيل منذ الدقيقة 3 عبر أندري بيار جينياك لكن نيس رد بهدفين لأليكسي بوسيتي (5) ونيل موباي (18)، قبل أن يعود الفريق المتوسطي ويدرك التعادل عبر فلوريان ثوفان (25).

لكن نيس دخل إلى استراحة الشوطين وهو في المقدمة مجدداً بهدية من السنغالي سليمان دياوارا (45 خطأً في مرمى فريقه)، ثم عزز تقدمه في الشوط الثاني بهدف رابع سجله البلجيكي كريستيان برولز (51 من ركلة جزاء).

عاد مرسيليا إلى اللقاء بتقليصه الفارق من خلال هدف ثانٍ لجينياك (59) لكن فابريس أبرييل وجه له الضربة القاضية من خلال هدف خامس لنيس (88) قبل أن يعوض دياوارا الهدف الذي سجله في مرماه بهدف رابع لأصحاب الأرض (3+90) دون أن يجنبهم الخروج من المسابقة.

وإذا كان مرسيليا ودع المسابقة على يد فريق منافس في دوري الأضواء فان سوشو وباستيا خرجا على إيدي فريقين من الدرجة الثانية، الأول بالخسارة أمام إنجيه صفر-1 والثاني أمام لنس 1-2 بعد التمديد.

وتشكل الخسارة أمام أنجيه بهدف سجله المالي-الفرنسي جبريل كوناتيه في الدقيقة 70 ضربة قاسية أخرى لسوشو، الذي سبق أن ودع مسابقة الكأس على يد نيس (صفر-3)، كما أنه يتخلف في الدوري بفارق 10 نقاط عن منطقة الأمان.

أما بالنسبة للمباراة الثانية، فقد حقق لنس المفاجأة بإقصائه باستيا، الذي تقدم على مضيفه في الدقيقة 63 عبر التونسي وهبي الخزري.

واعتقد الجميع أن التراتبية ستحترم في هذه المواجهة من خلال تأهل ممثل الدرجة الأولى، لكن الأرجنتيني بابلو شافاريا خطف التعادل لأصحاب الأرض في الدقيقة 87 وجر الفريقين إلى التمديد الذي استهله فريقه بشكل مثالي بتسجيله هدف التقدم والفوز في الدقيقة 95 عبر السنغالي ديمي نداي.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل