المحتوى الرئيسى

كوريا الجنوبية: "اليابان" دولة إرهابية ألحقت أضرارًا كثيرة بجيرانها

01/21 17:57

وصف الأمين العام لحزب "سينوري" الحاكم في كوريا الجنوبية هونج موون جونج، اليابان بأنها "دولة إرهابية" لأنها ألحقت الكثير من المعاناة بجيرانها في الماضي، وجاء هذا الوصف بعد يومٍ واحد من وصف كبير المتحدثين باسم الحكومة اليابانية لأحد أبطال استقلال كوريا بـ"الإرهابي".

وقال المسئول الحزبي الكوري، في تصريح نقلته اليوم الثلاثاء، وكالة أنباء "كيودو" اليابانية، " إذا كان آهن يونج جوين إرهابيًا، إذن اليابان دولة إرهابية، لأنها غزت ونهبت الدول المحيطة بها بلا رحمة".

وأضاف " أصبحت اليابان محل إدانة دولية لقيامها بتزوير الحقائق التاريخية، بما في ذلك الزيارات التي يقوم بها مسئولون حكوميون لضريح ياسوكونى".

يذكر أن اليابان وجهت انتقادًا شديد اللهجة لإقامة نصب تذكاري في الصين لإحياء ذكرى آهن يونج جوين، وهو ناشط كوري من نشطاء الاستقلال، نفذ عملية اغتيال ضد رجل دولة ياباني بارز هو هيربومي إيتو عام 1909، بأن أطلق النار عليه، وكان هيربومي إيتو قد شغل منصب رئيس وزراء اليابان أربع مرات، وهو أول حاكم مقيم في كوريا خلال فترة احتلال اليابان لها.

ووصف متحدث حكومي ياباني آهن بأنه "إرهابي" عقب افتتاح متحف صيني - كوري في مدينة هاربن الصينية، في المكان الذي قتل فيه إيتو.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل