المحتوى الرئيسى

"الايكونوميست" : قيمة الاسهم المتداولة فى بورصة مصر تعادل شركة "برجر كينج" !

01/19 19:49

 ذكر تقرير صحفى أن قيمة الأسهم المتداولة في البورصة المصرية مجتمعة تعادل تقريبًا شركة عالمية واحدة وهي شركة “برجر كنج” للوجبات السريعة.

وقال التقرير الذي نشرته مجلة الإيكونوميست البريطانية أمس عن البورصات الناشئة في الدول النامية، إن جميع الأسهم المتاحة في الهند تعادل تقريبًا نفس قيمة شركة “نستله” لمنتجات الألبان،في حين أن الأسهم في بورصة مصر تتساوى تقريبًا مع “برجر كنج”.

وأكد التقرير أن جميع البورصات خارج العالم الغني رأس مالها صغير جدا، وفقا لمؤشر مورجان ستانلي كابيتال انترناشيونال (الذي يقيس 85 ٪ من قوائم الشركات المحلية).

وأوضح التقرير حجم اقتصاديات الدولة الناشئة، حيث جاءت سوق الأرجنتين لتوازي مجموعة “كوستكو هولسيل”، في حين أن قيمة الأسهم المتداولة في بورصة البرازيل تساوي رأس مال شركة “جوجل”، كما أن سوقا مثل تركيا يوازي شركة المقاهي الأمريكية الشهيرة “ستاربكس”، وكذلك فإن سوق دولة مثل جنوب إفريقيا يوازي رأس مال شركة “جنرال إلكتريك”.

أما المفاجأة فكانت أن دولة بحجم روسيا توازي قيمة الأسهم المتداولة في بورصتها رأس مال شركة “بروكتر أند جامبل” الأمريكية، والتي تعد من أكبر شركات صناعة المواد الاستهلاكية في العالم.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل