المحتوى الرئيسى

صباحك أوروبي.. البايرن ينتقد الفيفا.. مورينيو ينتظر المئوية.. وفينجر يلمح لتجديد عقده

01/18 11:09

صباحك أوروبي هو تقرير صباحي يومي سيرصد لزوارنا الكرام أبرز العناوين التي جاءت في صدر كبرى الصحف الأوروبية سواء الانجليزية أو الإيطالية أو الإسبانية.

انشيلوتي : كاذب من قال اني ابكي لرحيل اوزيل

نفى كارلو أنشيلوتي تصريحات نسبت اليه بشأن ندمه على رحيل مسعود أوزيل الى أرسنال الإنجليزي مطلع الموسم الجاري.  وقال أنشيلوتي خلال مؤتمر صحفي "ليست المرة الأولى التي يخترعون فيها تصريحات على لساني، لقد شرحت قضية أوزيل أكثر من مرة، والأمور كلها واضحة، لقد فاجئتني الصحيفة التي فبركت التصريحات ونشرتها". وتداولت وسائل الاعلام الإسبانية تصريح أنشيلوتي الذي أكد فيه ندمه على التفريط في أوزيل، معتبرا القرار خاطئا. وسبق لكارلو أن أكد في أكثر من مناسبة أن أوزيل لاعب مهم، لكن الريال لم يتأثر برحيله في ظل وجود عناصر هجومية متميزة، في حين اعترف نجم "المدفعجية" الحالي بأن قرار انتقاله للندن كان بناء عن رغبته الشخصية، وأنه هو الذي طلب الرحيل.

دييجو كوستا : نلعب كأن المباريات نهائية

أكد دييجو كوستا هداف أتلتيكو مدريد أن فريقه يخوض كل مباراة هذا الموسم "كما لو كانت نهائي"، ممتدحا العمل الجماعي الذي يقوم به ال"روخيبلانكوس" تحت قيادة المدرب الأرجنتيني دييجو سيميوني. وقال المهاجم الإسباني-البرازيلي في تصريحات قبيل مواجهة إشبيلية الهامة في الليجا الأحد "إنه فريق كبير وخصم من الصعب التغلب عليه". وعن تألق أتلتيكو في الآونة الاخيرة، تحدث كوستا "إننا فريق متحد، نجتهد لتقديم أداء طيب وتحقيق نتائج جيدة، الجمهور يدعمنا باستمرار". وفيما يتعلق بمواجهة أثلتيك بلباو في ربع نهائي كأس الملك، علّق "ستكون مهمة معقدة، بطولة الكأس تحفزنا كثيرا، نؤمن بقدراتنا على تقديم أفضل ما بوسعنا للمنافسة".

عقد رعاية جديد لريال مدريد

أبدت واحدة من أكبر شركات المشروبات الغازية في العالم ، استعدادها لدفع (115) مليون دولار أمريكي سنوياً ، مقابل الحصول على حق رعاية فريق ريال مصادر صحفية  ، أشارت إلى أن الشركة تسعى بكل قوة للحصول على حق رعاية النادي ، ومستعدة لدفع  مايعادل (115) مليون دولار أمريكي – سنويا. و يحاول ريال مدريد الحصول على أي مقابل مالي ممكن من حقوق الرعاية ، في ظل الارقام الفلكية التي يدفعها النادي  لتدعيم صفوف الفريق بنجوم جدد ، و يستند كثيراً في زيادة مقابل الرعاية على حصول لاعبه كريستيانو رونالدو على جائزة أفضل لاعب في العالم عام (2013) ، وكذلك سير الفريق بشكل طيب في بطولة كأس ملك أسبانيا. ومن المتوقع ألا تكون شركة المشروبات الغازية هي الوحيدة التي تهتم بالحصول على رعاية النادي الملكي ، فشركة أخرى  مهتمة بربط أسمها بأحد أكثر الأماكن شهرة في كرة القدم الأوربية.

طمأن نيمار محبيه بعد الإصابة التي تعرض لها اول امس مع برشلونة خلال مباراة خيتافي (2-0) بإياب ثمن نهائي كأس ملك إسبانيا.ونشر نيمار فيديو على مختلف حساباته بمواقع التواصل الاجتماعي على الانترنت قام بتوجيهه لمشجعي النادي  ومنتخب السامبا، أكد خلاله أن الإصابة ليست خطيرة كما كان يعتقد. وقال نيمار  في المقطع المصور "يا للرعب، لقد فكرت في أمور كثيرة سيئة لحظة الإصابة، أعتقدت أن الأمر خطيرا ويهدد مشاركتي في المونديال، لكن الرب وقف بجانبي". وأضاف "أريد أن أشكر كل من دعمني وصلّى من أجلي، لا تقلقوا، سأسعى للعودة سريعا". وأفاد نادي برشلونة بأن نيمار (21 عاما) تعرض لإلتواء بالكاحل سيبعده عن اللعب لفترة تتراوح بين ثلاثة وأربعة أسابيع. واعتقد مشاهدو المباراة بأن نيمار أصيب بقطع في الرباط الصليبي، حيث أمسك بركبته وتألم بشدة بعد عملية مراوغة غير ناجحة، ولم يقو على المشي حين أخرجه المسعفون من الملعب بعد 25 دقيقة من المباراة.

برشلونه يؤجل مباراة في قطر

أعلن نادي برشلونة تأجيل مباراته الودية التي كان مخطط إقامتها في شهر فبرايرالمقبل، أمام أحد فرق الدوري الإنجليزي، وكانت ستقام في العاصمة القطرية الدوحة. وفضّل الفريق تأجيل المباراة، واستغلال فترة التوقف في إراحة اللاعبين، على أن تقام المباراة في نهاية الموسم الحالي أو بداية الموسم المقبل. وكان برشلونة قد أبرم اتفاقا بإقامة مباراة ودية في الدوحة، ضمن بنود عقد الرعاية بينه و"مؤسسة قطر" والمستمر حتى 2016.

نيمار مصاب بالتواء في الكاحل

أكد التشخيص المبدئي لاصابة البرازيلي نيمار دا سيلفا بتمزق في أربطة الكاحل، خلال مباراة البلوجرانا مع خيتافي باياب دور ال16 بكأس ملك أسبانيا  عن غيابه عن الملاعب فترة لن تتجاوز 3 أسابيع. وذكرت مصادرنا الصحفية القريبة  من النادي الكتالوني أنه بعد عودة برشلونة من مدريد حيث كان يواجه خيتافي اجري نيمار  أشعه على قدمه وتبين اصابته بالتواء في أحد أوتار كاحل قدمه مما يستغرق فترة 3 اسابيع قبل عودته للملاعب. وبذلك من المؤكد أن يكون نيمار جاهزا للعب مع  برشلونة أمام مانشستر سيتي الانجليزي في ذهاب دور ال16 بدوري أبطال أوروبا على ملعب  الاتحاد يوم 18 فبراير المقبل. وكان نيمار قد تعرض أثناء مراوغة مدافع خيتافي لالتواء شديد ليسقط أرضًا، ويهرع الجهاز الطبي لإسعافه،وعند نهوضه  تمهيدا للدخول إلى أرض الملعب سقط أرضا، ليغادر الملعب محمولاً على كتف الأطباء.

رومينيجه : حفل الفيفا كان مهزلة

رفض كارل هاينز رومينيجه نائب رئيس نادي بايرن ميونيخ مقارنة فرانك ريبيري بالبرتغالي كريستيانو رونالدو الفائز مؤخرا بجائزة الكرة الذهبية. وقال رومينيجه لصحيفة "بيلد" الالمانية :"أشعر بالحزن والأسف لعدم فوز ريبيري بالكرة الذهبية ، ورغم جدارته وأحقيته بلقب أفضل لاعب في العالم الا أن عدم حصوله على تلك الجائزة لن يقلل من حقيقة أنه الأفضل عالمياً بعد قيادته للبايرن لتحقيق الخماسية". وأضاف رومينيجه :" علمت بفوز رونالدو بالكرة الذهبية قبل حفل الفيفا ، وعندما رأيت حجم الوفد المرافق لكريستيانو رونالدو أدركت أنني لم أكن بحاجة إلى معرفة ماذا سيحدث، لان كل شيء كان مُعد من قبل الفيفا لتتويج رونالدو " وتابع نائب رئيس النادي البافاري بحزم: " بايرن لا يمكن أبدا أن يقارن موهبة وانجازات ريبيري بمنافسه كريستيانو الذي لم يحقق أي بطولة خلال 2013، ولا يوجد وجه للمقارنة من الاساس".

جوارديولا يريد بيكيه في البايرن

ذكر تقرير إخباري أن جيرارد بيكيه ، دخل دائرة اهتمام نادي بايرن ميونخ الذي يدربه بيب جوارديولا وأوضحت صحيفة (بيلد) الألمانية أن البايرن يرغب في تدعيم صفوفه بمدافع جديد، ويبرز من بين اللاعبين الذين يفكر بهم: بيكيه، وتياجو سيلفا (باريس سان جيرمان الفرنسي)، وديفيد لويز (تشيلسي). وتشير الصحيفة إلى أن بيب جوارديولا مدرب الفريق البافاري سيسعى لضم بيكيه، الذي اعتمد عليه خلال فترة تدريبه لبرشلونة في السابق، خلال موسم الانتقالات الصيفية المقبل. ومن المعروف أن بيكيه (26 عاما) مرتبط بعقد مع النادي الكتالوني سينتهي في 2015 ، ولم يتم الحديث عن إمكانية تمديده حتى الآن.

اليوفنتوس في اختبار سامبدوريا و روما يخشى مغامرة ليفورنو

تفتتح مباريات المرحلة الجديدة من الكالتشيو اليوم  السبت حيث يستضيف روما صاحب المركز الثاني فريق ليفورنو صاحب المركز قبل الأخير الذي تعاقد مع المدرب الجديد أتيليو بيروتي خلفا للمدرب المقال ديفيدي نيكولا. ويتطلع حامل اللقب يوفنتوس لمواصلة انتصاراته وتحقيق فوزه الثاني عشر على التوالي حينما يستضيف سامبدوريا اليوم  أيضا. ويتصدر يوفنتوس المسابقة برصيد 52 نقطة متقدما بفارق ثماني نقاط عن ملاحقه المباشر روما. ويلتقي بعد غد الأحد أودينيزي مع لاتسيو، وبولونيا مع نابولي، وكاتانيا مع فيورنتينا، وجنوه مع إنتر، وساسولو مع تورينو، وأتالانتا مع كالياري، وكييفو مع بارما.

علاقة ديل بييرو مع اليوفي ابدية

اصر اليساندرو ديل بييرو اسطورة يوفنتوس الذي يلعب حاليا لفريق سيدني الاسترالي ان علاقة الحب التي تجمعه بناديه السابق ليست علاقة عادية وستبقى للابد. وقال ديل بييرو في تصريحات تلفزيونية " اول يوم لي بعد الرحيل رسمياً من يوفنتوس كنت أشعر بالغربة وانتباتني حالة من الذهول ". وأضاف ديل بييرو " العلاقة التي تجمعني بيوفنتوس هي علاقة حب غير طبيعية  وستبقى للأبد ". واستمر اليكسي  في حديثه " نمط حياتي كله كان مختلفاً ، اعرف ان حياتي في يوفنتوس كانت اقرب للكمال ولكني ايضاً كنت اريد ان ارى العالم الأخر ، العيش في العالم الانجلو – ساكسوني واللعب في دوري لا يهبط فيه احد ، التجربة كلها فريدة من نوعها على الصعيد الشخصي او المهني ".  واختتم ديل بييرو حديثه " يوفنتوس اصبح فريقا رهيبا  الان  ، الكل مشارك في هذا بالطبع ولكن للمدرب كونتي فضلا رئيسيا في الوصول لهذا المستوى ".

تيفيز : تغذيت من صناديق القمامة في بيونيس ايريس

ادلى كارلوس تيفيز بحديث الينا تكلم فيه بصراحة عن جوانب خفية كثيرة من حياته خاصة مرحلة الطفولة التي كان فيها يبحث عن بقايا الطعام في مقالب القمامة كما قال و لم يخجل من هذه الحقيقة قائلا انها جعلته اكثر اصرارا في لعبه و لا يشعر باليأس ابدا، واعترف تيفيز بطفولته المعذبه في ضاحية فويرتي أباتشي ببوينس آيرس  ، وعن تشرده وبحثه عن الطعام من  مقالب القمامة، وعن موت صديقه  المشرد الاخر كابانياس على يدي قوات  البوليس، وان كل ذلك علمه الا يستسلم ابداً في عالم كرة القدم. وقال تيفيز عن عدم يأسه أو إستسلامه في كرة القدم " كرة القدم التي أقدمها دائما هي عصارة ما مررت به في شوارع فويرتي اباتشي" و وصف الكالتشيو بانه اقوى بطولة على وجه الارض :  الدوري الإيطالي هو البطولة الأشرس في العالم ، فأن سجلت فيها ستسجل في أي مكان أخر ، هنا مدرسة كرة القدم ، واللعب بخطط في قمة المستويات  ، فنحن نعاني في جميع الملاعب ، إيطاليا هي المعلم الاساسي لي ". وأشار تيفيز لعشقه لتحقيق البطولات منذ صغره ولعبه في صفوف بوكا جونيورز وفوزه معه بالبطولات و كاس اميركا الجنوبية  ، وهذا ما يجعله يتطلع للبطولات دائما والأن مع يوفنتوس وخاصة بطولة الدوري الأوروبي الغائبة عن معرض  بطولاته الشخصي. و اضاف  تيفيز انه يتمنى لفريقه السيدة العجوز وجماهيره  بتحقيق الأسكوديتو في كل البطولات القادمه  ، :  أحلم بكتابة تاريخ عظيم في صفحات هذا النادي وأضاف تيفيز حول رغبته الشخصيه بعد الخروج من دوري الأبطال " الدوري الأوروبي هي البطولة الوحيدة علي المستوي الدولي مع الأندية التي أفتقدها دونا عن غيرها".   و حول افضل الاندية الايطالية هذا الموسم  يملك أفضلية قال روما ويتفوق علي نابولي. ورداً علي مسألة حسم لقب الإسكوديتو  ، قال تيفيز " للأسف ليس بعد ، فنحن الأن في المرحلة الأشرس في البطولة أمام وروما ونابولي ولاتسيو وميلان ، مازال امامنا الكثير من العرق والتعب لأجل البطولة".    وعن مارادونا ، قال  تيفيز " في منطقتي تمني الكل أن يصبح مثل مارادونا ،الأعظم في العالم، ليس فقط في الأرجنتين " وأشار تيفيز لوضع ميسي الأن وقيمته للشباب الأرجنتيني  : ليونيل افضل لاعب في الأرجنتين مع دييجو ، ولكن دييجو فاز بكأس العالم للأرجنتين عام 86  ، ولم يرد تيفيز تكرار رأيه في سابيلا وطاقمه  الفني بإستبعاده من منتخب التانجو ونسب رأيا لمارادونا مدربه السابق :  لن يتم إستدعاء تيفيز بعد مشادته  و شتمه لخوليو  جروندونا   رئيس الأتحاد الأرجنتيني و حول أن كان  وجود ميسي ذاته قد يكون سبباً في عدم إنضمامه لمنتخب سابيلا ، وقال " لن أكرر ، لن أتكم عن المنتخب ، ولكن معروف من هو لاعب الشعب والأكثر حباً من قبل الأرجنتينيين  والذي يتجاهله الطاقم التدريبي  للمنتخب".

انتهى الاحتفال و جاء وقت العمل سيدورف يبدا مع الميلان

بعد مرور عامين على رحيله عن الفريق كلاعب، يعود كلارينس سيدورف إلى ميلان مجددا ولكن كمدرب  من أجل مساعدته على اجتياز أحد أسوأ المواسم التي يمر بها الفريق بالدوري الإيطالي، حسبما أكد الهولندي الدولي السابق. وصرح سيدورف لقناة ميلان التليفزيونية الأربعاء عقب وصوله إلى إيطاليا قادما من البرازيل “إلى الأمام يا ميلان”. وأنهى سيدورف مسيرته الطويلة مع كرة القدم والتي امتدت قرابة 22 عاما عقب رحيله عن صفوف بوتافوجو البرازيلي مطلع الأسبوع الحالي من أجل تدريب ميلان. أضاف سيدورف “أتمنى أن أقوم بأشياء جيدة لأنني أعتقد أن الجميع هنا يعانون بشدة”. وعقب عشرة مواسم قضاها مع ميلان، وعامين في البرازيل، بدأ سيدورف ( البالغ من العمر سبعة و ثلاثون عاما )  مسيرته التدريبية الخميس، بعدما وقع عقدا لتدريب ناديه السابق حتى عام 2016. وبعد دقائق من وصوله، انتقل سيدورف إلى ملعب جوسيبي مياتزا لمتابعة تأهل ميلان إلى دور الثمانية لكأس إيطاليا عقب فوزه السهل 3/ 1 على فريق سيبزيا الذي ينافس في دوري الدرجة الثانية في دور الستة عشر للبطولة الأربعاء. وتولى المدرب المساعد ماورو تاسوتي قيادة الفريق بشكل مؤقت خلال المباراة، عقب إقالة المدرب السابق ماسيميليانو أليجري يوم الاثنين الماضي. وقامت الجماهير التي شاهدت المباراة بتحية سيدورف في الملعب، مما جعله يشعر بالعاطفة والإحساس بالواجب. وأكد سيدورف “رحلت عن ميلان في مايو عام 2012 بعد مشوار ناجح مع الفريق. وواجبي الآن هو بدء مشوار جديد من النجاح”. ولكن يبدو أن الدولي الهولندي ولاعب ميلان السابق ماركو فان باستن، الذي قاد الفريق للتتويج بلقب دوري أبطال أوروبا ثلاث مرات خلال عامي 1987 و1995، غير مرحب بقرار ميلان بالتعاقد مع سيدورف. ونقلت صحف محلية  عن فان باستن، الذي يتولى تدريب فريق هيرنفين الهولندي حاليا، قوله”إنها مجازفة، ينبغي علينا أن ننتظر ونرى ما سيقدمه للفريق. لا أعتقد أنه كان قرارا حكيما من النادي”. وتعتبر بطولة دوري أبطال أوروبا، التي سبق لميلان الفوز بها سبع مرات، أحد التحديات التي تواجه سيدورف مع الفريق هذا الموسم، لاسيما وأن الفريق مقبل على مواجهة من العيار الثقيل أمام أتليتكو مدريد الأسباني في دور الستة عشر للبطولة الشهر المقبل. ويعاني ميلان بشدة في الكالتشيو  هذا الموسم حيث يحتل المركز الحادي عشر برصيد 22 نقطة بعد انتهاء 19 مرحلة من عمر المسابقة، متأخرا بفارق 20 نقطة عن المركز الثالث المؤهل لدوري الأبطال الموسم المقبل، ومتخلفا بفارق ثماني نقاط عن عدد النقاط التي حققها الفريق في هذا الوقت من الموسم الماضي. ويبدو أن البداية المتعثرة أصبحت سمة ميلان في الفترة الأخيرة، حيث ساءت نتائج الفريق بشدة في بداية الموسم الماضي بالدوري، ولكنه تعافى مجددا لينهي المسابقة في المركز الثالث. وسيشهد لقاء ميلان مع ضيفه فيرونا غد الأحد الظهور الأول لسيدورف مع الفريق، ويسعى ميلان للثأر من فيرونا (الحصان الأسود للبطولة) الذي تغلب عليه 1/ 2 في افتتاح المسابقة.  ويحتل فيرونا، الصاعد هذا الموسم ، المركز السادس برصيد 32 نقطة متفوقا بفارق عشر نقاط على ميلان.

لا ضرورة لرخصة التدريب لسيدورف

أعلن الاتحاد الايطالي عبر حسابه الرسمي في تويتر، عن اعفاء كلارنس سيدورف من ضرورة الحصول على رخصة تدريبية لقيادة الميلان بعد توليه تدريب الفريق ليصبح سيدروف جاهزاً للجلوس على مقاعد البدلاء بشكل طبيعي خلال لقاء فيرونا بعد يومين. وتقدم الميلان بطلب للاتحاد الايطالي من اجل اعفاء سيدورف بسبب حصوله على رخصة تدريبية من الاتحاد الاوروبي لكرة القدم وهو ما وافق عليه الاتحاد اليوم بشكل رسمي. وكان سيدورف قد اعتزل كرة القدم قبل ايام قليلة وفسخ عقده مع نادي بوتافوجو البرازيلي لتولي تدريب الميلان خلفاً للمدرب اليجري الذي اقيل من منصبه قبل 5 أيام بعد الخسارة التاريخية على يد ساسولو بنتيجة 4-3.

فينجر يلمح لتجديد عقده مع الارسنال

ألمح أرسين فينجر ، إلى أنه بات قريباً من تجديد عقده مع الارسنال  ، وأنه بصدد اتخاذ قرار خلال الأيام القليلة القادمة. وأجاب فينجر على سؤال بخصوص عقده ، وفقاً لصحيفة "ديلي أكسبريس" بالقول :" هناك نقطة حيث عليك أن تقرر ، ونقطة أن تعلن عن القرار الذي اتخذته." وبسؤاله عما إذا كان قد اتخذ قراره بالفعل ، رد المدير الفني الفرنسي قائلاً :" يمكنك أن تأخذ كلامي بالطريقة التي تريدها." ومن المرجح أن ينتظر فينجر الانتهاء من مفاوضات تجديد عقد مدافعي الفريق بيير ميرتساكر وبكاري سانيا ، قبل الإعلان عن التجديد للمدير الفني للفريق.

سيحقق جوزيه مورينيو الانتصار المائة له في الدوري الممتاز حال فوزه على مان  يونايتد غدا لكنه يرفض الانخداع بتراجع مستوى حامل اللقب الذي من غير المتوقع ان يكون لقمة سائغة. وتراجع مستوى يونايتد تحت قيادة المدرب ديفيد مويز ليتأخر بفارق 11 نقطة عن ارسنال المتصدر وبتسع نقاط وراء تشيلسي صاحب المركز الثالث. وستقضي الهزيمة على ملعب ستامفورد بريدج نظريا على أي آمال لمان  يونايتد في اللحاق بالمنافسين الرئيسيين على اللقب. وبينما من المرجح ان يغيب المهاجمان روبن فان بيرسي ووين روني عن صفوف يونايتد سيدخل تشيلسي المباراة بتشكيلة قوية لكن مورينيو حذر لاعبيه من التراخي.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل