المحتوى الرئيسى

صباحك أوروبي.. فيرديناند يعترف بمفاوضات رونالدو.. وهازارد على وشك الرحيل لباريس

01/11 11:48

صباحك أوروبي هو تقرير صباحي يومي سيرصد لزوارنا الكرام أبرز العناوين التي جاءت في صدر كبرى الصحف الأوروبية سواء الانجليزية أو الإيطالية أو الإسبانية.

أكد تشابي ألونسو أن إصرار كارلو أنشيلوتي لعب دورا أساسيا في قراره بتجديد عقده مع الريال لعامين. وأدلى ألونسو بهذه التصريحات خلال مؤتمر صحفي للإعلان رسميا عن تجديد عقده مع ريال مدريد حتى يونيو 2016 ، عقب الشكوك التي أحاطت باستمراره في صفوف الفريق بعد الإصابات التي تعرض لها واستدعت إحداها التدخل الجراحي. وعن أنشيلوتي قال ألونسو “لقد كان يقول لي كيف تسير الأمور حتى وأنا مصاب. لقد كان لاعب خط وسط ويعرف الوضع جيدا وعلاقتنا جيدة للغاية. يطلب مني أشياء وأحاول أن أنفذها بقدر المستطاع. لقد كان هاما وأشكره كثيرا فقد كان عاملا حاسما في اتخاذ قراري”.

طالب إدعاء المحكمة الوطنية القاضي بابلو روث بقبول البلاغ المقدم ضد ساندرو روسيل رئيس نادي برشلونة ، بتهمة الاختلاس في صفقة ضم البرازيلي نيمار إزاء احتمال وجود بعض العقود الوهمية في الصفقة. وطالب المدعي خوسيه بيرالس القاضي في بيانه بقبول الدعوى التي قدمها أحد أعضاء برشلونة، نظرا للاشتباه في وجود "عقود وهمية للاعب" بالاتحاد الإسباني بتفاصيل مالية مغايرة للحقيقة. كما طالب المدعي من القاضي اتخاذ سلسلة من الاجراءات من بينها مطالبة الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) بتقديم وثائق الصفقة، ومطالبة فريق نيمار السابق، سانتوس البرازيلي، بتقديم عقد انتقال اللاعب، فضلا عن اتهام موظفي شركة "ديلويت" الذين قاموا بمراجعة حسابات برشلونة بالتورط في العملية. و كان جوردي كاسيس وهو أحد معارضي روسيل، قال في البلاغ إن رئيس النادي اختلس 40 مليون يورو من صفقة التعاقد مع نيمار، المنضم الصيف الماضي للبارسا، مبينا أن الصفقة تم فرض حالة من السرية عليها ولم يتم الكشف عن تفاصيلها وهو ما أثار الكثير من الجدل حولها، وهو ما نفاه النادي فيما بعد.

هل ينفض الاشتباك بين اتليتكو وبارسا؟

يسدل الستار خلال الأيام الأربعة القادمة على الدور الأول لبطولة الليجا بمباريات المرحلة التاسعة عشر من المسابقة والتي قد تفض الاشتباك مؤقتا بين برشلونة وأتلتيكو مدريد على صدارة جدول المسابقة. وتستحوذ مباراة أتلتيكو مع برشلونة على الاهتمام الأكبر من بين مباريات هذه المرحلة حيث يقتسم الفريقان صدارة جدول المسابقة برصيد 49 نقطة لكل منهما وبفارق خمس نقاط أمام ريال مدريد صاحب المركز الثالث. ويسعى الأرجنتيني ليونيل ميسي وزميله المهاجم نيمار دا سيلفا نجما برشلونة جاهدين إلى الاستعداد بأقصى درجة ممكنة لهذه المباراة التي تحظى بالاهتمام الكبير من الفريقين وكذلك من جميع المتابعين للبطولة وأيضا تجتذب اهتماما كبيرا من قبل ريال مدريد الذي يطمح إلى انتهاء المباراة بالتعادل ليقترب خطوة من فرسي القمة. وعاد ميسي إلى المشاركة في مباريات برشلونة بأفضل صورة ممكنة حيث سجل هدفين ليقود الفريق إلى فوز ساحق 4/صفر على خيتافي مساء أمس الأربعاء في ذهاب دور الستة عشر لكأس ملك أسبانيا. وشهدت هذه المباراة المشاركة الأولى لميسي مع برشلونة منذ أن تعرض لإصابة عضلية خلال مباراة الفريق أمام ريال بيتيس بالدوري الأسباني في العاشر من نوفمبر الماضي. وبينما عاد ميسي إلى صفوف الفريق بعد غياب دام لنحو شهرين ، غاب نيمار عن صفوف الفريق في مباراة الأمس بسبب إصابة معدية. وينتظر أن يكون الاثنان  على أهبة الاستعداد في مباراة أتلتيكو وإن كان من المنتظر أيضا أن يبدأ نيمار هذه المباراة على مقاعد البدلاء. وعلى النقيض ، ينتظر أن يبدأ ميسي المباراة ضمن التشكيلة الأساسية بعد المستوى الذي ظهر عليه في مباراة الاربعاء  علما بأنه شارك في آخر نصف ساعة من المباراة.

حاولت مع كريستيانو و لكن

اعترف ريو فيرديناند مدافع نادي مانشستر يونايتد الانجليزي أنه حاول في الصيف الماضي إقناع كريستيانو رونالدو بالعودة إلى الفريق الانجليزي، وهو ما يؤكد صحة الشائعات التي تناولتها وسائل الإعلام في ذلك الوقت. وأكدت وسائل الإعلام البريطانية في فترة الانتقالات الصيفية الماضية أن نادي مانشستر يونايتد حاول اعادة كريستيانو رونالدو إلى ملعب أولد ترافورد بمساعدة من زملاءه السابقين ، إلا أن اللاعب قرر تجديد عقده بعد ذلك مع ريال مدريد. وقال المدافع الإنجليزي : “أعتقد أن هذه الفرصة قد ذهبت رغم أنني بذلت جهدي ، رونالدو وقع في الصيف الماضي عقداً جديداً مع ريال مدريد ، ولكن إذا فكر بمغادرة مدريد فإنني أعتقد أنه سوف يختار اليونايتد ، هذا رأيي الشخصي ولكن لا أحد يعرف ماذا سيحدث”. ورداً على سؤال حول المرشح للكرة الذهبية واضاف : “رونالدو كان أفضل لاعب في عام (2013) وليس هناك نقاش حول هذا الموضوع ، أعتقد أنه كان الأفضل ، أنظروا إلى أهدافه ، رونالدو سجل أهدافاً أكثر بعض الأندية في عام كامل ، في عام (2008) كان أفضل لاعب ولكنه لم يكن راضياً ، ولكنه الآن في مستوى آخر ويجب أن يفوز بالكرة الذهبية”.

سيميوني لا يتخيل المباراة بلا ميسي

رحب دييجو سيميوني بمشاركة ليونيل ميسي مع برشلونة في القمة التي ستجمع اتليتكو مدريد معه اليوم في  ملعب فيسنتي كالديرون. وخلال مؤتمر صحفي عشية القمة قال سيميوني "لا أتخيل مباراة لبرشلونة بدون ميسي، من الصعب تقبل هذا الأمر، إنني سعيد للغاية بعودته، وأتمنى له التوفيق باعتباري أرجنتيني، نحن نحتاجه في أفضل حال للفوز بالمونديال". وأثنى سيميوني على مستوى برشلونة في فترة غياب ميسي التي دامت شهرين، مبينا "لقد حل المعضلة بشكل جيد، بدرو سجل هاتريك في خيتافي، وأليكسيس سجل هاتريك في مباراة أخرى". كما أشاد بالأداء الخططي لمواطنه  تاتا مارتينو، موضحا "الفريق ثري بالنجوم، الآن أصبح أكثر سرعة ويركز أكثر على اللعب بشكل رأسي، واللعب بطريقة مباشرة، وإتقان مهاراة واحد ضد واحد، مع تاتا يوجد مزيد من التنوع". وبخصوص المواجهة المرتقبة اليوم  شدد (التشولو) "ستكون مباراة ممتعة وقوية، سنستخدم أسلحتنا من أجل الفوز، هي ليست مباراة نهائية، ولكن نتيجتها هامة في مشوار الليجا، لازلنا متمسكون بسياسة اللعب مباراة بمباراة". واعترف "برشلونة يتفوق في اللعب لفردي، نحن نراهن على العمل الجماعي والحماسي، أعتقد أنهم سيستحوذون على الكرة أكثر منا، أتمنى لقاءا مشابها للسوبر".

قرار صعب في انتظار تاتا

يحتاج خيراردو مارتينو إلى اتخاذ قرار صعب بشأن اشراك ليو ميسي في مباراة اتليتكو مدريد اليوم بل و من  الذي سيخرج من التشكيلة ليدفع مكانه بميسي حيث يضاعف من صعوبة القرار وصول بدرو رودريجيز وأليكسيس سانشيز وسيسيك فابريجاس لمستويات رائعة. ويحتاج مارتينو أيضا إلى اتخاذ قراره بشأن إعادة اللاعب البرازيلي المخضرم داني ألفيش إلى مركز الظهير الأيمن للفريق أو الإبقاء على مارتين مونتويا. وقدم برشلونة وأتلتيكو في الموسم الحالي أفضل بداية لهما في أي موسم بالدوري الأسباني حيث أهدر كل منهما خمس نقاط فقط حتى الآن في 18 مباراة خاضها كل منهما بالدوري الأسباني. ويحتاج كل منهما للفوز في مباراة اليوم  ليتوج بطلا للشتاء علما بأن برشلونة حامل اللقب يتصدر بفارق الأهداف فقط أمام أتلتيكو. وقال كارلوس بويول : "أتلتيكو أحد أقوى الفريق في العالم حاليا.. ستكون مباراة صعبة بالنسبة لنا". ويتطلع دييجو سيميوني إلى اكتمال لياقة مدافعه الأوروجوياني دييجو جودين الذي غاب عن مباراة الفريق الأول الثلاثاء والتي تعادل فيها 1/1 مع فالنسيا في كأس ملك اسبانيا.

أعلن فريق باهيا البرازيلي لكرة القدم عن ضمه الشقيقين الأرجنتينيين ماكسيميليانو وإيمانويل بيانكوتشي، ابني عمة ليو ميسي. وانتقل ماكسيميليانو اللاعب في مركز المهاجم من فريق فيتوريا، غريم باهيا، فيما كان إيمانويل لاعب خط وسط أوليمبيا الباراجوائي. وأعلن باهيا عن التعاقد مع اللاعبين عبر نشر صورة لهما. وكان ماكسيميليانو بيانكوتشي قد سجل 11 هدفا في الدوري البرازيلي في 2013 بقميص فيتوريا، ليصبح واحدا من بين أفضل 15 هدافا في البطولة.

صفقة نيمار خلقت بلبلة في برشلونة

يعتقد جوسيب لويس نونيز رئيس نادي برشلونة السابق أن صفقة البرازيلي نيمار دا سيلفا جلبت بلبلة داخل الفريق الكتالوني.. نونيز والذي يعتبر من بين أبرز الرؤساء الذي مروا على ملعب الكامب نو حيث ولايته بدأت خلال عام 1978 وإستمرت حتى 2000. وقال نونيز في تصريحات صحفية : في عالم كرة القدم هناك عمليات إنتقال التي تخلق البلبلة بين اللاعبين.. هناك لاعب (نيمار) الذي دفع فيه جزأ إلى النادي الذي كان منتمي إليه وأيضا جزأ آخر له.. وهذا يخلق إرتباك في غرفة خلع الملابس". كما تحدث عن ميسي، قائلا: "إنه أفضل لاعب في التاريخ وأفضل لاعب رأيته.. ليس فقط من خلال ما يفعله على أرض الملعب ولكن بطبيعته و تواضعه وطريقته.. إنه حالة خاصة والأفضل في العالم". وتابع حديثه: "يجب على البرسا أن يرعى تراثه.. ويجب أن يشعر ميسي بأنه في حالة جيدة".

ميسي لن يبدا مباراة اليوم

اكدت العديد من التقارير الصحفية الاسبانية على ان  ليو ميسي سيبدأ مباراة أتليتكو اليوم  من على مقاعد البدلاء. وعلى الرغم من عودته المبهرة ضد خيتافي بعد غياب 59 يوما فإن مدرب برشلونة قرر عدم المغامرة بالنجم في ظل تألق العديد من اللاعبين في الفريق ، اذ ان تاتا مارتينو يجد نفسه مجبرا على التضحية بلاعبين من العيار الثقيل في الفريق ، و يبدو انه اختار احدهم و هو ليو ميسي فيما لا يزال عليه المفاضلة بين كل من تشافي ، انيستا ، سيسك ، الكسيس ، و بيدرو. وحسب نفس المصدر دائما فإن مارتينو يواجه تحديا كبير في اختيار التشكيلة المناسبة للقاء بعد استعادة الفريق لكل لاعبيه المصابين.

أبدى جونزالو هيجواين ثقته في قدرة نابولي على اللحاق بيوفنتوس المتصدر بالرغم من فارق النقاط العشر بين الفريقين معتبراً ان هناك وقت كافي ليتحسن فريقه بشكل اكبر في الدور الثاني من المسابقة. وقال الارجنتيني الدولي  في تصريحات:  صحفية  حضور ما يقرب من 20 الف شخص لتدريب الفريق الأخير كان مفاجأة سارة لنا الهبت حماسنا بشدة قبل السفر إلى فيرونا ". وأضاف هيجواين " علينا النظر اولاً لروما قبل التفكير في يوفنتوس فهم يسبقونا بفارق نقطتين وبمجرد ان نتخطاهم من الممكن ان نفكر في يوفنتوس ولكني شخصياً ارى ان اللحاق بهم في الصدارة امر ممكناً وليس مستحيلاً ". واستمر المهاجم السابق لريال مدريد في حديثه قائلاً " هذا العام الفريق قام بتغيير المدرب وطريقة اللعب واستقدم العديد من اللاعبين ولهذا علينا الصبر قبل الحكم بصورة متسرعة على التجربة ولكني شخصياً ارى ان هناك وقت كاف ليتحسن الفريق بشكل أكبر الفترة المقبلة ".

فيراتي لن يرحل الى اليوفي

نفى دوناتو دي كامبيلي وكيل أعمال ماركو فيراتي صانع لعب باريس سان جيرمان التقارير الاعلامية التي تؤكد اقترابه من يوفنتوس الايطالي مؤكداً ان موكله لن يرحل عن ناديه الفرنسي بالرغم من تشجيعه لليوفنتوس منذ الصغر. وقال دي كامبيلي : " فيراتي سعيد جداً في باريس ولا يفكر في الرحيل نهائياً ". وأضاف دي كامبيلي " الحالة الوحيدة التي سيفكر فيها فيراتي في الرحيل عندما يخبرنا مسئولو النادي الفرنسي ان فيراتي غير مرغوب فيه وانه اصبح خارج حسابات النادي ،وقتها فقط سنقيم الامور ونختار أفضل العروض ". واستمر وكيل أعمال اللاعب الشاب في حديثه قائلاً " الكل يعلم ان فيراتي يشجع يوفنتوس منذ ان كان صغيراً وهو بنفسه اعلن هذا في اكثر من مناسبة ولكن هذا لايعني شيئاً يتعلق بسوق الانتقالات ".

جمهور الميلان يمتنع عن مباراة ساسولو

قررت روابط الالتراس التابعة للميلان ان تقاطع مباراة ساسولو والمقرر اقامتها يوم الأحد في مدينة ريجيو ايمليا والتي تستقبل مباريات ساسولو بسبب مبالغه الأخير في اسعار تذاكر المباراة. واصدرت الروابط بياناً مشتركاً قالت فيه " ان  روابط الالتراس التابعة للميلان قررت مقاطعتها لمباراة ساسولو المقبلة بسبب اسعار التذاكر التي وصلت إلى 40 يورو لجمهور الفريق الضيف ". وأضاف البيان " علينا الا نشتكي من ان المدرجات خاوية والملعب يبدو حزيناً فبمثل هذه الاسعار من المستحيل ان نسافر لتشجيع فريقنا ". واختتم الالتراس البيان قائلين " هل تريدون ملء المدرجات بالأطفال ؟ عليكم سؤال والديهم اذا ماكانوا مستعدين لدفع هذه المبالغ اولاً ".

كشفت العديد من التقارير الصحفية الايطالية عن  ان  الغاني ميكائيل ايسيان لاعب خط وسط نادي تشلسي الانجليزي يعتبر احد خيارات نادي ميلان لتعزيز خط وسط الفريق في الانتقالات الشتوية الجارية. وحسب نفس المصدر فإن تشلسي قد يكون على استعداد للسماع للعروض المقدمة للدولي الغاني المتعلقة بالاعارة حتى نهاية الموسم ، في ظل معاناة اللاعب على دكة احتياط الفريق  بوجود عدد كبير من النجوم. وتتوقف الصفقة على مدى رغبة ايسيان في التغيير مع العلم انه سيكون محروم من المشاركة مع الروسونيري في دوري الابطال حسب القوانين الجاري بها العمل في المسابقة ومن المتوقع ان هذا الامر نفسه هو ما سيجبر ادارة ميلان على تأجيل تقديم عرض لصاحب الواحد و ثلاثين  عاما  حتى الصيف القادم.

اكد أدريانو جالياني أن ريكاردو كاكا واحد من أساطير النادي ولا يقل عن باولو مالديني وفرانكو بريزي. ورغم أن كاكا قد انتقل إلى ريال مدريد لأربعة أعوام لكن جالياني أصر على أنه ضمن مجموعة الأوفياء للروسونيري. وقال جالياني: “كاكا أسطورة ميلانية حقيقية. جميع من في النادي يحبونه. لقد دخل قلوب الجميع من عشاق الميلان بطريقته الخاصة والمميزة.” وأضاف: “في الميلان، مر علينا أساطير مثل مالديني وبريزي. ربما من العدل القول أن عشق الجماهير لكاكا مساوٍ لعشقهم لأولئك الأساطير.” “هناك أناس كانوا يخافون ألا يعود كاكا الذي عهدوه من قبل، لكنه يقوم حتى الآن بأداء ممتاز ونحن سعداء جداً به.”

مان يونايتد يريد الخروج من النفق

يتطلع مان يونايتد للخروج من دوامة نتائجه السلبية التي لحقت به مؤخرا حينما يستضيف سوانسي سيتي في مواجهة ثأرية بينهما اليوم في أولد ترافورد في الدوري. ويخشى حامل اللقب الذي يحتل المركز السابع حاليا برصيد 34 نقطة من الابتعاد بشكل أكبر عن المراكز الأربعة الأولى المؤهلة لدوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل حسبما أكد مهاجم الفريق داني ويلبك الذي اعترف أن اليونايتد يواجه خطر الإخفاق في التأهل لدوري الأبطال، ودعا زملائه إلى ضرورة العودة إلى المسار الصحيح مجددا. ويسعى مانشستر للثأر من سوانسي بعدما خسر أمامه 1/ 2 في الدور الثالث لبطولة كأس انجلترا يوم الأحد الماضي بملعب أولد ترافورد ، ويأمل الفريق في استعادة انتصاراته مجددا بعدما خسر مبارياته الثلاث الأخيرة أمام توتنهام بالدوري الانجليزي، وسندرلاند في الدور قبل النهائي لكأس رابطة المحترفين الانجليزية، فضلا عن الخسارة أمام سوانسي. ورغم نتائج الفريق المخيبة إلا أن النادي والجماهير مازالت تساند ديفيد مويز في ظل الضغوط المتزايدة التي يتعرض لها حاليا. ويبتعد مانشستر يونايتد عن المركز الرابع بفارق خمس نقاط، ويواجه الفريق خطرا حقيقيا بعدم التواجد في المراكز الثلاثة الأولى في نهاية المسابقة للمرة الأولى منذ بدء الدوري الممتاز بنظامه الجديد. وسيفتقد اليونايتد خدمات نجميه روبن فان بيرسي وريو فيرديناند بسبب الإصابة، كما تحوم الشكوك بقوة أيضا حول مشاركة الفتى الذهبي وين روني في اللقاء.

لا اتفاق الماني مع دي بروين

نفى كلاوس ألوفس مدير عام نادي فولفسبورج الألماني صحة ما رددته وسائل الإعلام بشأن اتفاق ناديه مع البلجيكي الدولي كيفن دي بروين لاعب  تشيلسي . وأوضح ألوفس أن ولفسبورج  هو الخيار المفضل لدى اللاعب إضا أراد الرحيل من تشيلسي ولكن الاتفاق لم يبرم بعد. وأشار ألوفس إلى أن تشيلسي لم يحسم موقفه من اللاعب حتى الآن بشكل نهائي، وقال "التقارير عن اتمام الصفقة ما زالت ،، للأسف ، غير صحيحة". ويتنافس فولفسبورج على ضم اللاعب مع كل من ناديي باير ليفركوزن وشالكه الألمانيين في حالة موافقة تشيلسي على رحيل اللاعب. وقضى دي بروين ، الذي خاض 81 مباراة دولية مع منتخب بلجيكا ، الموسم الماضي في صفوف فيردر بريمن الألماني على سبيل الإعارة من تشيلسي ولكنه يرغب الآن في الرحيل بشكل نهائي عن تشيلسي بحثا عن مشاركة منتظمة ضمن التشكيل الأساسي في فريق آخر. وأشاد جوزيه مورينيو بإمكانيات دي بروين ولكنه أكد أن انتقال اللاعب من الفريق سيفيده ويفيد تشيلسي. وقال مورينيو ، في مؤتمر صحفي امس ، "لديه الفرصة للانتقال. إنه لاعب تلقى تشيلسي عرضين لضمه.. نرى أن أحد العرضين يبدو مناسبا للاعب وللنادي أيضا".

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل