المحتوى الرئيسى

"نزوى عُمان" لإثراء ثقافة التسامح وحوار الحضارات

01/08 21:22

أفادت وكالة الأنباء العُمانية، أن الاستعدادات في سلطنة عُمان  بدأت لإقامة فعاليات دينية وثقافية بمناسبة إعلان اختيار ""نزوى" عاصمة الثقافة الإسلامية 2015، والتي  ستواكب  في ذلك العام مع احتفالات السلطنة بالعيد الوطني الخامس والأربعين .

وتضم "نزوى" العديد من المعالم التراثية المتميزة أشهرها قلعة الشهباء ،والتى تم تجديدها فى العصر الحديث ، فى إطار السياسات التى يوجه بها السلطان قابوس بن سعيد سلطان عُمان وتستهدف المحافظة علي التراث العماني .

وتم اختيار هذه المدينة العريقة تحديدا - ممثلة لسلطنة عُمان - كعاصمة للثقافة الإسلامية تقديرا للدور العماني التاريخي في نشر الإسلام، ولإسهامات السلطنة المعاصرة فى إثراء حوار الحضارات الإسلامية والعربية من جانب، مع الحضارات الغربية   من جهة أخرى، وكذلك لدورها في الدعوة إلى نشر ثقافة  التسامح .من جانبها أطلقت وزارة التراث والثقافة فى سلطنة عُمان  مسابقة لتصميم شعار ""نزوى"" عاصمة الثقافة الإسلامية ، ودعت جميع الفنانين والمهتمين بمجال التصميمات للمشاركة في المسابقة حسب مواصفات تشترط أن يكون الشعار فريدا ومميزا في الشكل والمضمون ومعبرا عن الهوية الثقافية والتاريخية لولاية. ""نزوى""، وأن يكون بسيطا وذا لمسات إبداعية فنية، ومكوناته ذات دلالة معبرة وواضحة بمختلف الأحجام ويمكن استخدام مختلف الألوان.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل