المحتوى الرئيسى

الكوارث الطبيعية تكلفت 92 مليار يورو في عام 2013

01/07 17:19

أوردت صحيفة "لوموند" الفرنسية خبرًا يُفيد بأن التكلفة الإجمالية للكوارث الطبيعية في العالم في عام 2013 بلغت ما يقرب من 125 مليار دولار (92 مليار يورو)، وهو مبلغ معتدل مقارنةً بالسنوات السابقة، وفقًا للدراسة التي أجرتها شركة "ميونيخ ري"، أكبر شركات إعادة التأمين في العالم، والتي نُشرت اليوم الثلاثاء.

وأشار البيان الذي أصدرته شركة "ميونخ راي" إلى أنه خلال العام الماضي "الكوارث الطبيعية الأكثر تكلفة من الناحية الاقتصادية كانت الفيضانات في جنوب وشرق ألمانيا، وكذلك الدول المجاورة" خلال شهر يونيو. وتسببت هذه الفيضانات في خسائر بلغت قيمتها 11,7 مليار يورو، من بينها 2,3 مليار يورو تم توفيرها.

وفي قطاع التأمين وحده، بدت عواصف البرد في ألمانيا خلال شهر يوليو وأغسطس هي الأغلى. وقد تسبب سوء الأحوال الجوية في خسائر بقيمة بقيمة 3,9 مليار يورو، من بينها 3,1 مليار يتم تغطيتها من قبل شركات التأمين.

ومن الناحية الإنسانية، كانت الكارثة الأكثر شدة هي إعصار "هايان" في جنوب الفلبين في بداية شهر نوفمبر، والذي تسبب في مقتل ستة آلاف شخص وتشريد الملايين.

وفي الإجمالي، أدت الـ880 كارثة طبيعية المسجلة في عام 2013 إلى مقتل 20 ألف شخص، أي أكثر من القتلى الذين سقطوا في عام 2012، ولكن أقل بكثير من متوسط العشر سنوات الماضية.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل