المحتوى الرئيسى

الشيخ طلال الفهد رئيسا للجنة الاولمبية الكويتية

01/06 16:10

اختارت الجمعية العمومية غير العادية للجنة الاولمبية الكويتية المرشح الوحيد بالتزكية الشيخ طلال الفهد رئيسا للجنة للدورة المقبلة.

وزكت الجمعية نفسها الشيخ احمد الفهد الرئيس السابق للجنة، ورئيس المجلس الاولمبي الاسيوي والذي لم يرشح نفسه للرئاسة، عضوا بصفته احد اعضاء اللجنة الاولمبية الدولية.

اقيمت الانتخابات في مقر اللجنة الاولمبية بإشراف مراقبين من اللجنة الأولمبية الدولية والمجلس الأولمبي الآسيوي ورئيسة لجنة المرأة ورئيس لجنة الرياضيين.

وانتخبت الجمعية العمومية (14 اتحادا) كلا من الشيخ طلال الفهد وعبيد العنزي وفؤاد الفلاح وعلي يوسف وفهد الهملان ومحمد سعود ثلاب والشيخ طلال المحمد وخالد خليفة وجاسم ذياب وسعود الحسيني وكمال الأيوبي وجاسم الحويتان ودخيل العدواني اعضاء.

وعقب اعلان النتائج، اختار طلال الفهد أربعة نواب هم فؤاد الفلاح والشيخ طلال المحمد وفهد الهملان ومحمد ثلاب، فيما اختير عبيد العنزي أمينا للسر.

كما وافقت اللجنة العمومية على تعيين البطل الاولمبي فهيد الديحاني في رئاسة اللجنة الرياضية التي ضمت في عضويتها كلا من هشام الشرف وجابر الحماد وسلطان العتيبي وفوزي دهش.

ولم تشرف الهيئة العامة للشباب والرياضة (جهة حكومية) على الانتخابات وفقا لمرسوم الرياضة الجديد الذي نص على ان تقوم لجنة منتخبة بالاشراف عليها.

وبالفعل قام مجلس ادارة اللجنة الاولمبية السابق باختيار ثلاثة اعضاء لتشكيل هذه اللجنة التي ضمت بدر الذياب امين سر اتحاد كرة اليد، د. برغش الجنفاوي امين سر اتحاد الجودو والتايكوندو، وسهو السهو سكرتير اتحاد كرة القدم.

وقد جرى الطلب من الجمعية العمومية للجنة الاولمبية التي تضم 14 اتحادا الموافقة على هذه الاسماء، وهو ما حصل بالأغلبية.

ووفقا للنظام الاساسي للجنة الاولمبية، يضم مجلس الادارة 20 عضوا هم الرئيس و12 عضوا منتخبين من الجمعية العمومية للجنة الاولمبية (الاتحادات)، بالاضافة الى عضو اللجنة الاولمبية الدولية من الكويتيين وهو الشيخ احمد الفهد ورئيسة لجنة المرأة وهي الشيخة نعيمة الاحمد ورئيس لجنة الرياضيين، فضلا عن اربعة اعضاء يتم تعيينهم من قبل مجلس ادارة اللجنة يتم التصديق عليهم من قبل الجمعية العمومية.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل