المحتوى الرئيسى

"Frozen" يجمد "Paranormal Activity" في المركز الثاني ويحافظ على صدارته بشباك التذاكر

01/05 22:58

رغم التوقعات بنجاح ساحق في أسبوعه الأول، لم يستطع فيلم الرعب الشهير " Paranormal Activity: The Marked Ones" من إخافة فيلم الرسوم المتحركة " Frozen " الذي نجح في الحفاظ على صدارة شباك التذاكر الأمريكية.

وصعد فيلم والت ديزني " Frozen" إلى المركز الأول بعدما كان في المركز الثاني الأسبوع الماضي، وذلك بعد تحقيقه 20.7 مليون دولار، حسم ما ورد بموقع "USA Today".

وتمكن فيلم " Frozen" منذ طرحه في 22 نوفمبر الماضي من جمع أرباح وصلت إلى 297.8 مليون دولار، كما نجح في تصدر شباك التذاكر الأمريكي يوم 6 ديسمبر الماضي، ليصبح بذلك من الأفلام القليلة التي تصدرت شباك التذاكر على أسابيع متباعدة.

وشارك في الأداء الصوتي للفيلم، كريستين بيل وجوش جاد وإدينا منزيل، ومن إخراج كريس باك وجينفر لي، وتدور أحداثه حول آنا المتفائلة التي تتحد مع كريستوف في رحلتهما في البرودة القاسية ببيئة مماثلة لجبال إفرست، وذلك أثناء بحثها عن شقيقتها إلسا.

أما فيلم " Paranormal Activity: The Marked Ones" فلم ينجح في إزاحة " Frozen " عن الصدارة، حيث حقق 18.2 مليون دولار في الأسبوع الأول من عرضه.

وكان من المنتظر أن يحقق الفيلم 22 مليون دولار، لكن على ما يبدو أن سلسلة أفلام الرعب الشهيرة أصبحت أرباحها في تراجع مستمر، وذلك بعدما حقق الجزء الرابع " Paranormal Activity 4 " 29 مليون دولار في الأسبوع الأول لعرضه في 2012.

لكن على أي حال فإن الميزانية المتواضعة لسلسلة الأفلام المرعبة تجعل منعه مشروعا مربحا، حيث تكلف إنتاج الجزء الخامس " Paranormal Activity 5 " الذي افتتح في 24 أكتوبر الماضي، 5 ملايين دولار فقط.

وتدور أحداث الفيلم حول جيسي الذي تطارده قوى خفية ويحاول أقاربه وأصدقائه حمايته بكل الطرق الممكنة.

أما المركز الثالث فكان من نصيب " The Hobbit: The Desolation of Smaug " بعد أن كان في المركز الأول لثلاثة أسابيع متتالية، حيث حقق هذا الأسبوع 16.3 مليون دولار.

الفيلم يشارك به أورلاندو بلوم في شخصية الجني "ليجولاس"، وإيان ماكلين في شخصية الساحر "جاندالف"، وكيت بلانشيت في شخصية سيدة الجن "جلادريل"، وآندي سيركيس في دور "جولوم".

أما فيلم ليوناردو دي كابريو ومارتين سكورسيزي فصعد إلى المركز الرابع بعد أن كان في المركز الخامس الأسبوع الماضي، محققا 13.4 مليون دولار هذا الأسبوع.

وتدور أحداث الفيلم حول جوردان بيلفورت الذي نصب على كبار المستثمرين في " Wall Street ".

وجاء في المركز الخامس فيلم جينفر لورانس وإيمي آدامز وكريستيان بيل وبرادلي كوبر " American Hustle "، محققا 13.2 مليون دولار.

وتدور أحداث الفيلم حول فضيحة كشفتها تحقيقات الـ FBI حول تجارة البضائع المسروقة والتي أدين بها سيناتور وبعض الشخصيات السياسية المرموقة، وذلك بعد مساعدة اثنين من المحتالين لرجال المباحث الفدرالية للقبض على المتورطين.

ويلعب كريستيان بيل دور شخص من برونكس في نيويورك، وآدمز تلعب دور امرأة لعوب ماكرة ومشاكسة، بينما رينر يلعب دور السياسي البرلماني الذي يتمتع بقلب كبير.

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل