المحتوى الرئيسى

إسرائيل ترد على صواريخ أطلقت عليها من لبنان | أخبار | DW.DE | 29.12.2013

12/29 12:07

قصف الجيش الإسرائيلي صباح الأحد (29 ديسمبر/ كانون الأول 2013) منطقة حدودية لبنانية بحوالي عشرين قذيفة، وذلك بعد إطلاق صواريخ من الأراضي اللبنانية في اتجاه إسرائيل، بحسب ما ذكر مصدر امني لبناني لوكالة فرانس برس. وقال المصدر "سقطت حوالي عشرين قذيفة صباح اليوم على منطقة العرقوب الحدودية في جنوب لبنان مصدرها الجانب الإسرائيلي، بعد وقت قصير من إطلاق صواريخ من الجنوب في اتجاه إسرائيل". وأوضح مصدر عسكري محلي لبناني لمراسل وكالة فرانس برس أن أحد الصواريخ التي أطلقت نحو إسرائيل "وهو من طراز كاتيوشا، كان مصدره منطقة راشيا الفخار، وقد سقط في بلدة سردا بالقرب من الوزاني" المقابل لكريات شمونة الإسرائيلية.

وأضاف المصدر العسكري أن القذائف الإسرائيلية أطلقت على "المنطقة التي انطلق منها الصاروخ وسقطت في حقول زراعية في مناطق الماري وراشيا الفخار والهبارية".

وأوضح متحدث باسم الجيش الإسرائيلي عبر "تويتر" أن "خمسة صواريخ أطلقت من لبنان هذا الصباح، وتم التأكد من انفجار احدها، "بينما يبحث الجيش عن مواقع سقوط الصواريخ الأخرى". وقال مسؤولون إسرائيليون إن صاروخين أطلقا من لبنان وسقطا على شمال إسرائيل اليوم الأحد دون أن يسببا إصابات أو أضرار ورد الجيش الإسرائيلي بإطلاق نيران مدفعية عبر الحدود. وقال الجيش في بيان إن الصاروخين اللبنانيين سقطا قرب بلدة كريات شمونة مضيفا أنه "رد بنيران مدفعية باتجاه مصدر إطلاق" الصاروخين.

وسقطت القذائف والصاروخ في الجانبين في مناطق غير مأهولة من دون أن تتسبب بوقوع إصابات.

من ناحيته قال اندريا تيننتي، الناطق الرسمي باسم قوات الطوارئ الدولية (يونيفيل) المنتشرة في المنطقة الحدودية، للوكالة الوطنية للإعلام أن "اليونيفيل تتابع الوضع ميدانيا على الأرض، وإن القائد العام الجنرال باولو سييرا يجري اتصالات مع الطرفين".

مقتل طفلة وسقوط جرحى في غارات إسرائيلية على غزة

حزب الله يتوعد إسرائيل بالانتقام لقائده الميداني اللقيس

مقتل جندي إسرائيلي على الحدود اللبنانية

يذكر أن الحدود الإسرائيلية اللبنانية هادئة بشكل كبير منذ الحرب التي خاضتها إسرائيل مع حزب الله اللبناني لمدة 34 يوما عام 2006 . لكن التوتر تزايد هذا الشهر عندما قتل قناص تابع للجيش اللبناني جنديا إسرائيليا عبر الحدود والتقت بعد ذلك قوة حفظ سلام تابعة للأمم المتحدة مع الجانبين لإعادة الهدوء. وكان حادث قتل الجندي هو الحادث الأخطر منذ آب/أغسطس 2010 عندما قتل جندي إسرائيلي وجنديان وصحافي لبنانيون في تبادل إطلاق نار على الحدود.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل