المحتوى الرئيسى

نائب رئيس تيار المستقبل: الشعب اللبناني قد يتسلح إذا نزل حزب الله للشارع

12/28 15:27

حذر نائب رئيس تيار المستقبل اللبناني انطوان اندراوس الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصرالله من أنه إذا نزل حزب الله للشارع فإن الشعب اللبناني سيبدأ بالتسلح وسيأتي السلاح الى لبنان مثلما حدث عام 1975 في بداية الحرب الأهلية.

وطالب أنطوان اندراوس في تصريح له اليوم الرئيس اللبناني ميشال سليمان تشكيل حكومة جديدة من قوى 14 أذار دون مشاركة القتلة حسب قوله.

واتهم اندراوس ما أسماه ب"محور الشر" باغتيال الوزير السابق محمد شطح بعد ان اغتال رئيس شعبة المعلومات اللواء وسام الحسن ورئيس الحكومة الراحل رفيق الحريري.

وشدد على أن " المستفيد الأول من الحرب الأهلية هو بشار الاسد"، وقال: "لم يعد هناك فرق بين بشار الاسد وبين اسرائيل، فالممانعة وهم ، بشار الاسد ورئيس الحكومة الاسرائيلية بنيامين نتنياهو عملة واحدة، وحسن نصرالله عملة واحدة، والرئيس اليراني روحاني عملة واحدة".

وتابع "هؤلاء الجماعة يعملون لتفتيت المنطقة لعمل دويلات وأقليات في المنطقة تخدم ايران وسوريا وبشار الاسد، المصلحة هي عينها بتخريب المنطقة". على حد قوله

وقال: "عند اغتيال الرئيس الشهيد رفيق الحريري وجهنا اتهامات سياسية في البداية، ولكن تبيّن ان هناك أعضاء لحزب الله الذي وصفه بحزب "جهنم" مطلوبين للعدالة، هناك علامة استفهام كبيرة واتهامات لهم بقتل الرئيس رفيق الحريري، وهم لا يزالون ينكرون علاقتهم بالموضوع، ويقولون انهم قديسين وايقونات".

وحذر من أن الرئيس السوري بشار الاسد يريد الفتنة في لبنان مبديا تخوفه من عودة مسلسل الاغتيالات ومعتبرا ان المحكمة الدولية لن تردع الاسد او نصرالله عن قتل الشعب السوري والقيام بعمليات اغتيال.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل