المحتوى الرئيسى

الجيش يحاصر الإرهاب فى سيناء ومدن القناة.. وضبط المتهم بقتل مجند الإسماعيلية

12/28 09:59

واصلت قوات الجيش والشرطة حملتها لاستئصال بؤر الإرهاب وعناصرها بشمال سيناء والإسماعيلية، ونشرت القوات كمائن أمنية جديدة على الطرق الرئيسية، لمحاصرة الإرهابيين وشل تحركاتهم، فيما حلقت طائرات الأباتشى بكثافة فوق قناة السويس، وشركات البترول والمصالح الحيوية لتأمينها، وأعلنت مديرية أمن الإسماعيلية عن القبض على المتهم الرئيسى فى الهجوم المسلح على كمين القصاصين وقتل مجند شرطة وإصابة آخر. وقال أهالى وشهود عيان إن القوات الأمنية حاصرت مناطق وسط سيناء، منذ صباح أمس بأكثر من 6 كمائن ضخمة، لتغلق بالكامل كافة الطرق المؤدية لجبل الحلال، لمنع فرار المسلحين للجبل. وأوضح «س. ترابين» صاحب محل تجارى بالوسط، أن القوات الأمنية اتفقت مع قبيلتى «الترابين» و«التياها» على أن تمنع القبيلتان أى أحد من قبائل شمال سيناء، خصوصا أبناء مدينتى الشيخ زويد ورفح، من التسلل للجبل، مضيفا أن القبيلتين أكدتا تعاونهما الكامل مع قوات الجيش، ونشرتا أبناءهما لمنع أبناء الشمال من العبور للوسط أو الجنوب عبر أراضيهما.

وعلى صعيد متصل، قامت الكمائن الارتكازية بتفتيش المارة تفتيشا دقيقا، فيما أبقت القوات الأمنية بعض المناطق مغلقة حتى إشعار آخر، مثل طريق سادوت وميدان الماسورة لمنع تسلل الجماعات التكفيرية من شمال الماسورة إلى جنوبها.

وتأتى هذه التحركات الأمنية، غداة سلسلة حملات أمنية وعسكرية فى سيناء ومحافظات القناة لضبط عناصر الإرهاب، والخارجين عن القانون. وقال مصدر عسكرى بالجيش الثانى، إن قوات الجيش الثانى والشرطة، ضبطت، مساء أمس الأول، مخزنا يحتوى على كميات كبيرة من الأسلحة والقنابل اليدوية والمتفجرات، وصناديق الذخيرة المتنوعة، داخل منزل أحد القيادات التكفيرية الخطرة، بقرية جوز أبورعد جنوب رفح. وأكد المصدر أن القوات دمرت مخزنين كبيرين لتهريب السولار المدعم، و15 بؤرة إرهابية، بينها 3 منازل لعناصر تكفيرية خطرة جنوب الشيخ زويد، وضبطت سيارتين و4 دراجات بخارية، دون لوحات معدنية، تابعة لعناصر الإرهاب.

أوضح المصدر أن اللواء أحمد وصفى، قائد الجيش الثانى الميدانى، وافق على طلب عدد من مشايخ وعواقل القبائل بمدينة بئر العبد بشمال سيناء، الإفراج عن أبناء المدينة، المقبوض عليهم على خلفية الاشتباه فيهم بالتحريض على العنف ضد قوات الجيش والشرطة، والمحبوسين بسجن الجلاء العسكرى، بعد التأكد أنهم غير متورطين فى أى أعمال عنف ضد قوات الجيش والشرطة.

وأكد المصدر أن اللواء وصفى وافق على الإفراج عن 24 من المحبوسين كدفعة أولى، مضيفا أنه سيتم التصديق على القرار بشكل رسمى مع بداية الأسبوع القادم، تمهيداً لإنهاء الإجراءات الخاصة بالإفراج عنهم. وأوضح مصدر عسكرى بالجيش الثالث أن الطائرة مكلفة بتمشيط تلك المؤسسات الحيوية بصفة يومية، لا سيما بعد إعلان جماعة الإخوان جماعة إرهابية، تحسباً لأى رد فعل من العناصر الإرهابية الموالية للإخوان لتخريب المؤسسات الحيوية، وعلى رأسها القناة وشركات البترول والموانئ.

وفى سياق متصل، أعلنت مديرية الأمن القبض على المتهم الرئيسى بقتل مجند شرطة محمد فهمى عطية، وإصابة آخر فى واقعة إطلاق النار على كمين أمنى بالقصاصين، وقال مصدر أمنى إن قوات الشرطة قبضت على المتهم «محمد ح. م»، وشهرته «محمد أبوعميش» 25 عاما، مضيفا أنه صادرة بحقه 3 أحكام تصل مجموع عقوبتها إلى 75 سنة، وذلك لتورطه فى حوادث سرقة بالإكراه.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل