المحتوى الرئيسى

تقديم | آرسنال يكون أو لا يكون في آبتون بارك

12/26 03:15

ينتقل آرسنال لمواجهة ويستهام يونايتد على ملعب آبتون بارك في اليوم المضغوط بالمباريات «البوكسينج داي» مساء اليوم الخميس ضمن مباريات الجولة الـ18، واضعاً النقاط الثلاثة نصب عينيه لتعديل مساره والعودة للمنافسة على لقب البريميرليج وإلا خرج من السباق في ظل صحوة تشيلسي ومانشستر سيتي ومانشستر يونايتد وتألق إيفرتون ونيوكاسل.

رجال المدفعجية مروا بالكثير من العثرات في الآونة الأخيرة، فلم يحققوا أكثر من نقطتين في ثلاث مباريات، حيث تعادلوا مع إيفرتون 1/1 في ملعب الإمارات، وخسروا بالستة في ملعب الاتحاد أمام مانشستر سيتي، وتعادلوا يوم الاثنين الماضي مع تشيلسي من دون أهداف في ملعب الإمارات، ما أدى (بطبيعة الحال) إلى تراجعهم إلى المرتبة الثانية برصيد 36 نقطة بفارق الأهداف عن ليفربول المتصدر، بعد أن كان الفريق الأفضل منذ الجولة الثامنة حتى الجولة الـ16.

لكن ويستهام لن يكون بالخصم السهل على ملعبه ووسط جماهيره، فلم يفز الفريق منذ فترة بعيدة، ووضعه في أسفل الجدول برصيد 14 نقطة بفارق نقطة واحدة عن أهل القاع لا يسر الأنصار والمالك، لذا سيفعل المدرب سام آلارديس كل ما في وسعه للخروج من الورطة الحالية دون الاهتمام بهوية خصمه القادم، سواء كان آرسنال أو غيره!.

في مثل هذا الوقت من الموسم الماضي، استطاع آرسنال هزيمة ويستهام بثلاثة أهداف لهدف على ملعب آبتون بارك، وقدم لاعب الوسط الإسباني “سانتي كاثورلا” أداءً مذهلاً في تلك المباراة، وكذلك المهاجم الألماني “لوكاس بودولسكي” لعب واحدة من أفضل مبارياته آنذاك، ومن المحتمل أن يدفع به فينجر للمرة الأولى منذ شهر أغسطس الماضي، إذ قضى الفترة الماضية في التعافي من إصابة الركبة التي آلمت به في إياب الدور التأهيلي لمجموعات أبطال أوروبا أمام فنربخشة التركي، ورغم جاهزية بودولسكي وكاثورلا إلا أن فينجر قرر اراحتهما يوم الاثنين الماضي لتحضيرهما لمباراة ويستهام يونايتد الصعبة.

وقال آرسين فينجر “لا توجد مباريات سهلة في الدوري الإنجليزي الممتاز، تشيلسي سبق وخسر من ستوك سيتي، وآمل أن تلهمنا مثل هذه النتائج، ما حدث هذا العام يوضح تقارب المستويات من بعضها البعض، كل الملاعب صعبة، والآن علينا الذهاب إلى ملعب ويستهام الصعب، فبخلاف أنه في يوم البوكسينج، إنها مباراة ديربي، وسنعاني الارهاق فقد قدمنا كل شيء أمام تشيلسي، نحن بحاجة للتأكد من قوة تركيزنا”.

وأضاف “أنا سعيد لمجيء هذا الديربي المحلي في يوم البوكسينج، نحن نعلم أن ويستهام قد قدموا نتائج مثيرة للدهشة، فازوا مرتين هذا الموسم على توتنهام، والآن يمكن أن يكون خصماً صعباً، أعتقد أن الجميع يأخذ مواجهة ويستهام على محمل الجد، ونتوقع منهم مقاومة كبيرة مثلما فعلوا العام الماضي، لعبنا بشكل جيد لكنهم كانوا أقوياء للغاية بلاعبيهم الجيدين وحشدهم الجماهيري القوي، لكننا نريد أن نلعب بنفس الطريقة مرة أخرى ضدهم”.

أما سام آلارديس فقال “آرسنال لعب مباراة تكتيكية جداً ضد تشيلسي، يمكننا تأمين مرمانا مثلما فعل تشيلسي، سنعمل على استغلال نقاط ضعف آرسنال”.

ويستعيد ويستهام قائده المخضرم “كيفن نولان” بعد فترة غياب طويلة بداعي الإيقاف المحلي لمدة ثلاث مباريات، وسيعاني دفاع الفريق من مشكلة فلن يلحق جيمس تومكينس بالمباراة ولدى المدافع النيوزيلاندي “وينستون ريد” إصابة في القدم.

وتوجد عدة مشاكل في خط الهجوم فبالإضافة للغياب المتواصل للهداف الإنجليزي آندي كارول بسبب مشكلة في الكاحل، تم استبعاد البرتغالي ريكاردو فاز تي لمعاناته من مشكلة في الركبة.

ومن المحتمل مواصلة سام آلارديس لاعتماده على الحارس “آدريان” الذي أجلس الحارس الفنلندي “يوسي ياسكلاينين” على دكة البدلاء في مباراة مطلع الأسبوع أمام مانشستر يونايتد والتي انتهت بخسارة الهامرز بثلاثية لهدف على ملعب أولد ترافورد،

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل