المحتوى الرئيسى

صباحك أوروبي .. أرسنال يفتح خزائنه للفرعون المصري .. والأندية الإنجليزية تتربص بكاسياس

12/20 13:57

صباحك أوروبي هو تقرير صباحي يومي سيرصد لزوارنا الكرام أبرز العناوين التي جاءت في صدر كبرى الصحف الأوروبية سواء الانجليزية أو الإيطالية أو الإسبانية.

الشعب يريد من الونسو التجديد

استقبلت جماهير الريال  لاعب وسط الفريق تشابي ألونسو بحفاوة كبيرة كما هتفت باسمه في البرنانبيو بهدف حثه على تمديد تعاقده مع الابيض .

وخلال مباراة الريال  أمام أوليمبك شاطبة في بطولة كأس ملك إسبانيا أمس الأربعاء قام كارلو أنشيلوتي بالدفع بألونسو في الشوط الثاني من اللقاء، وعند نزوله إلى أرض الملعب رددت الجماهير اسم اللاعب مرارا لدعمه ودفعه للموافقة على تجديد عقده مع فريقه.

وتمثل تحية الجماهير لألونسو محاولة لدفعه من أجل تجديد عقده مع النادي الذي سينتهي في يونيو القادم  ، لذا سيصبح اللاعب بعد بضعة أيام حرا في التفاوض مع أي ناد آخر يرغب في الانضمام له. وكان أنشيلوتي هو و   فلورنتينو بيريز قد أعربا مرارا عن رغبتهما في تمديد تعاقد ألونسو، ولكنهما لم يتلقيا أي رد من لاعب وسط الفريق حتى الآن.

ونشير إلى أن المفاوضات بين ألونسو وريال مدريد حول تمديد تعاقده لن تواجه أي مشكلة إذا وافق تشابي  على مبدأ التمديد، لاسيما وأن مدرب الفريق أكد أهمية اللاعب بالنسبة له.

وكانت تقارير إخبارية قد أشارت إلى أن هناك عدة أندية أوروبية تفكر في التعاقد مع ألونسو من بينها نابولي ويوفنتوس الإيطاليين وباريس سان جيرمان الفرنسي وليفربول وأرسنال الإنجليزيين.

لاعبو اولمبيك تشاتبي يحتفلون بهزيمتهم امام الريال

حضر لاعبو فريق أوليمبيك شاتبي  عشاء حافلا قاموا فيه بتناول الشراب والرقص، رغم خروجهم من الدور ال32 من بطولة كأس ملك إسبانيا بعد خسارتهم أمام الريال  بهدفين دون رد.

و قمنا بتصوير شريطا يظهر فيه لاعبو شاتبي وهم يتناولون المشروبات الكحولية ويرقصون وهم في حالة مزاجية رائعة دون الاكتراث بالهزيمة.

وردد لاعبو شاطبة في هذا الشريط كلمات أغنية  لا تحزن بل كن سعيدا باللغة الانجليزية ، علما بأنهم ذهبوا فور انتهاء لقائهم أمام الريال  لتناول العشاء في أحد مطاعم مدريد.

يشار إلى أن شاتبي يلعب في دوري الدرجة الثالثة الإسباني وينتمي إلى إقليم فالنسيا (بشرقي البلاد )، وكانت حافلته قد ضلت الطريق قبل المباراة  لدى وصولا إلى العاصمة مدريد ولم تتمكن من الوصول إلى الفندق الذي تقيم فيه سوى بمساعدة مجموعة من رجال الشرطة.

كشف تقرير إخباري الخميس أن وسطاء من ناديي أرسنال ومانشستر سيتي الإنجليزيين أجريا اتصالات مع حارس المرمى العملاق إيكر كاسياس، بهدف الحصول على خدماته لأي من الفريقين خلال موسم الانتقالات الشتوية المقبل.

 وأشارت صحيفة (ديلي ميرور) البريطانية إلى أن المان سيتي و"المدفعجية" يسعيان لضم كاسياس على أمل أن ينجحا في هذا الأمر نظرا لأن الحارس لا يشارك كأساسي مع الريال.

ومن المعروف أن فريق مانشستر سيتي الذي يتولى تدريبه التشيلي مانويل بيليجريني، يضم الحارس جو هارت الذي يجلس على مقاعد البدلاء بينما بات الروماني كوستل بانتليمون الحارس الأساسي للفريق.

أما أرسنال فلديه الحارس البولندي فويتشيك شتشيسني بينما ترددت تكهنات حول إمكانية رحيل حارسه الثاني لوكاس فابيانسكي إلى شالكه، حينها سيكون في حاجة إلى التعاقد مع حارس جديد.

ويجلس كاسياس على مقاعد البدلاء في الليجا بينما يلعب كأساسي في بطولتي دوري الأبطال الأوروبي وكأس ملك أسبانيا ، وفقا لقرار الإيطالي كارلو أنشيلوتي مدرب ريال مدريد. وكان كاسياس قد صرح مؤخرا بأنه سيعيد التفكير حول مستقبله إذا استمر الوضع كما هو عليه في الابيض  ، وهو ما يفتح الباب أمام إمكانية رحيله عن الريال وهو الذي يعد واحدا من أبرز رموزه.

أكد السويسري جوزيف بلاتر رئيس الاتحاد الدولي الفيفا  أن كريستيانو رونالدو  سيحضر حفل الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم هذا العام، والمقرر إقامته يوم 13 يناير المقبل في مدينة زيوريخ السويسرية.

وقال بلاتر في تصريح مقتضب خلال مشاركته في مؤتمر بمدينة مراكش على هامش كأس العالم للأندية بالمغرب: "رونالدو سيحضر الحفل".وكان رونالدو أكد خلال الأسابيع الأخيرة أنه لم يحسم موقفه بشأن السفر إلى سويسرا لحضور الحفل، وأنه يتشاور مع مسئولي ريال مدريد للاتفاق على قرار نهائي، خاصة بعد مخاطبة بلاتر لمسئولي النادي الإسباني، وتقدمه باعتذار للاعب عن الفيديو الشهير الذي وصف خلاله أداء رونالدو بعساكر الجيش.

يُذكر أن كريستيانو رونالدو الفائز بالجائزة مرة واحدة عام 2008 يتنافس عليها هذا العام مع فرانك ريبيري لاعب بايرن ميونخ الحائز على جائزة أفضل لاعب في أوروبا عام 2013، و  ليو  ميسي الذي احتكر "الكرة الذهبية" في الأعوام الأربعة الأخيرة.

روسيل : ميسي يستحق الراتب الاعلى بالعالم

أكد ساندرو روسيل أن ليو  ميسي مهاجم الفريق يستحق تقاضي أعلى راتب للاعب كرة قدم لأنه الأفضل في العالم. وقال روسيل في مؤتمر صحفي عقده: "لم أتحدث مع ميسي في زيادة راتبه، ولم أغلق باب مكتبي أمامه، ولا أشك لحظة أنه يستحق تقاضي أعلى راتب، لأنه أفضل لاعب كرة قدم في العالم"، ليرد بذلك على التقارير التي زعمت أن النجم الأرجنتيني غاضب من تقاضي الوافد الجديد البرازيلي نيمار راتبًا أعلى منه.

ودعم رئيس النادي الكاتالوني النجم الأرجنتيني في أزمة تورطه في قضايا غسيل أموال المتعلقة بمبارياته الودية الخيرية، حيث قال روسيل: "وزارة الداخلية و الشرطة  فتحا تحقيقًا موسعًا مع ميسي، ولم يثبت تورطه في شيء، ومع ذلك فالهجوم عليه مستمرًا".

فاجأ خوسيه مانويل بينتو كولورادو حارس مرمى برشلونة متابعيه عبر موقع التواصل الاجتماعي "انستجرام" بصورة حقيقة وصادمة لشعره الطويل دون الضفائر ، وكان المنظر مدهشا ومثيرا للجدل ، نظرا لاختفاء وجه بينتو خلف شعره الطويل.

ويعد بينتو (38 سنة)، حارس مرمى ريال بيتيس وسلتا فيجو السابقين ، الحارس الذي يشارك اساسيا حاليا في برشلونة في ظل غياب فيكتور فالديز الحارس الاساسي للبلاوجرانا نظرا لاصابته.

 ويشتهر بينتو بتضفير شعره وعمله على هيئة خطوط وضفائر إلا أنه عندما فك تلك الضفائر صدم الجميع بشعره الطويل والغريب الذي اعاد للذاكرة شعر اللاعب الكولومبي كارلوس فالديراما خلال مونديال "ايطاليا 1990" وامريكا 1994" و"فرنسا 1998" ولكن شعر بينتو يعد الأكثر طولا.

فالديز يعلن اسم ناديه الجديد اليوم  و اول حرف  منه " موناكو "

قد يعلن فيكتور فالديز حارس فريق برشلونة في مؤتمر صحفي يقيمه، اليوم  خلاله اسم النادي الذي سينضم إليه بداية من الموسم المقبل، وذلك بحسب توقعات الصحف المحلية

يذكر أن العديد من الأندية الأوروبية تريد ضم اللاعب البالغ 31 عاما، وأهمهم نادي موناكو الفرنسي الذي عرض مبلغ 60 مليون يورو. على مدار خمس سنوات اي مليون يورو شهريا

هامسيك فخور بالبقاء مع نابولي

اعترف ماريك هامسيك مهاجم نابولي أنه ليس نادماً على رفض العروض من أكبر الأندية في أوروبا ، قبل أن يؤكد على مدى سعادته بالبقاء مع نادي الجنوب الإيطالي.

وعلى الرغم من أن عدد من اللاعبين مثل إزيكويل لافيتزي وإدينسون كافاني قد غادروا ملعب سان باولي إلى باريس سان جيرمان ، إلا أن ماريك هامسيك اختار البقاء. وقال مهاجم منتخب سلوفاكيا : “لقد اتخذت هذا القرار لأنني أحب المدينة والناس والنادي والمشجعين ، أنا سعيد لوجودي في نابولي واللعب مع نابولي ، هذا القرار يجعلني أكثر سعادة يوماً بعد يوم”.

 وسئل هامسيك عن نابولي الذي صعد من دوري الدرجة الثانية في عام (2007) ، قبل أن يصبح الآن قوة تنافسية في إيطاليا وأوروبا ، رغم خروجه من مسابقة دوري أبطال أوروبا في وقت سابق من هذا الشهر.

فقال  : “  حصلنا على الكأس في عام (2012) ، الحصول على كأس إيطاليا كان مدهشاً وأنا أريد أن أفوز بالمزيد من الألقاب لتجربة لحظات أكثر مثل هذه ، الهدف بالنسبة لنا لا يزال هو نفسه كما كان في بداية الموسم ، نحن نريد الفوز بشيء والمعركة ستكون من أجل الفوز بالدوري الايطالي .

وعن المنافسة على لقب الكالتشيو  هذا الموسم وقال : “نحن وراء يوفنتوس المتصدر بفارق ثماني نقاط ، ولكننا فقط في منتصف الموسم ولا يزال هناك الكثير من المباريات ، الدوري الأوروبي ؟؟ سوانسي فريق منظم تنظيماً جيداً ولن يكون خصماً سهلاً بالنسبة لنا ، ومع ذلك نحن مرشحون للتأهل”.

اليوفي بحزم : لن يغادر احد

رد بيبي موراتا مدير الكرة في نادي يوفنتوس على أنباء اهتمام سان جيرمان وأندية أخرى ببول بوجبا وأندريا بيرلو لاعبي خط وسط يوفنتوس.

وكانت التقارير الصحفية الاربعاء أكدت تحضير سان جيرمان لعرض ضخم من أجل التعاقد مع اللاعب الفرنسي الموهوب بول بوجبا، لكن رد يوفنتوس جاء واضحاً : “لم يتغير شيء، ما زلنا نبحث تجديد عقديهما وسوف يتم ذلك قريباً”.

وأضاف “يوفنتوس يريد تعزيز جودته لا الاستغناء عنها وسنواصل العمل لتجديد عقد بوجبا وبيرلو مع فترة الأعياد”.

الصحف الإيطالية اعتبرت تصريح موراتا رسالة واضحة للجميع بضرورة نسيان خط وسط الفريق كما فعل من قبل مع تجديد عقد فيدال.

سوف يأمل إنتر ميلان في تعميق معاناة جاره  ميلان عندما يلتقي الفريقان في مباراة قمة لكن بدون أكثر جماهيره حماسة في الكالتشيو  الاحد . وعوقب إنتر ميلان بإغلاق جزء من مدرجات استاد سان سيرو الذي يخوض عليه مبارياته معروف بأنه معقل أكثر جماهير الفريق حماسة في مباراتين بسبب هتافات عدائية رددها المشجعون ضد مشجعي نابولي في مباراة الفريقين الاسبوع الماضي.

وأثار القرار حنق مشجعي ميلان وإنتر ميلان على حد سواء الذين اعتبروا ان لقاء القمة بات فارغا من مضمونه ويدعو البعض لمقاطعة المباراة. وقال خافيير زانيتي قائد إنتر ميلان "كان إنتر ميلان محقا عندما قدم التماسا ضد القرار لان مباراة القمة بدون الجماهير المتحمسة تفقد رونقها. نأمل ان نحصل على أخبار سارة قبل المباراة."

ورغم الاجواء الهادئة فان إنتر ميلان سوف يسعى لتأكيد صحوته تحت قيادة المدرب الجديد والتر ماتساري بعد مسيرة غير موفقة شهدت غيابه عن البطولات الاوروبية هذا الموسم. وقبل جولة واحدة من مباريات العطلة الشتوية يحتل إنتر ميلان المركز الخامس وله 28 نقطة وأحرز 36 هدفا في 16 مباراة. لكن إنتر ميلان يتأخر بفارق سبع نقاط وراء نابولي الثالث بعد الهزيمة في سان باولو يوم الاحد الماضي.

 وسوف يأمل إنتر ميلان أن يفقد نابولي الذي يدربه رفائيل بنيتز نقاطا في مباراته بعد غد السبت أمام كالياري كي يبقى في وضع يمكنه من المنافسة على أحد المراكز المؤهلة لدوري أبطال أوروبا.

ويتأخر ميلان في المركز العاشر برصيد 19 نقطة متأخرا بتسع نقاط وراء إنتر ميلان و24 نقطة وراء يوفنتوس المتصدر بعدما فاز بأربع مباريات فقط في الدوري.

ورغم عروضه المتواضعة في الدوري إلا أن ميلان هو النادي الايطالي الوحيد الذي صعد لدور الستة عشر بدوري ابطال اوروبا ويأمل ان يفوز بلقاء القمة كي ينتفض وينافس على مركز متقدم كالموسم الماضي عندما انتزع مركزا يؤهل الى دوري أبطال أوروبا في اليوم الاخير من الموسم.  لكن ميلان يعاني من اصابة المهاجمين جيامباولو باتسيني وستيفان الشعراوي بالاضافة إلى مشاكل في المناصب القيادية وحالة من عدم اليقين بشأن المدرب ماسيمليانو اليجري.

وأكد  الرئيس سيلفيو برلسكوني أنه سوف يبدأ في تكوين علاقة أقوى مع النادي بعد استبعاده  من عضوية البرلمان. وقال برلسكوني "تذكروا انني عندما جئت الى هنا كنا في دوري الدرجة الثانية ووعدت أن أجعل ميلان أفضل فريق في العالم. لم يصدقني أحد في ذلك الوقت".

تساءلت وسائل الإعلام عن السياسة التي ينوي مالك الانتر الجديد, الأندونيسي إريك توهير بعدما أصبحت صفقة انتقال النجم الكولومبي جوارين إلى تشلسي شبه مؤكدة. ففي الوقت الذي كان يتوقع فيه الجميع أن تطرح أسماء رنانة لتكون على رزنامة الانتر في السوق الشتوية المقبلة جاء خبر موافقة الانتر على بيع أحد أفضل نجوم الفريق في الآونة الأخيرة جوارين.

ومن المتوقع أن ينتقل جوارين إلى نادي تشلسي الإنجليزي بما يقارب 20 مليون يورو بحسب ما أوردته الصحف الاسبانية والإيطالية. أحد الكتاب الإيطاليين تساءل عن منهجية توهير وقارنها, باليوفنتوس الذي يقوم بشراء النجوم مثل تيفيز والميلان الذي ضم  بالوتيلي وكاكا ونابولي وفيورينتينا.

30 مليون لفينجر لتعاقدات الشتاء والشعراوي أبرز الأهداف

بدا موسم الانتقالات الشتوية من الان في ملعب الامارات حيث يسعى المدفعجية لضم مهاجم من الطراز الرفيع بعد فشله في التعاقد مع الأورجواياني لويس سواريز والأرجنتيني جونزالو هيجواين في الميركاتو الصيفي. وترصد إدارة النادي اللندني مبلغ 30 مليون جنية إسترليني للميركاتو الشتوي الذي سيتم البحث فيه عن مهاجم لمجاورة الفرنسي أوليفير جيرو.

ووضع آرسين فينجر قائمة تضم 5 أسماء للاختيار منهم، على رأسهم النجم البولندي روبيرت ليفاندوفسكي مهاجم فريق بروسيا دورتموند، والإسباني دييجو كوستا مهاجم فريق أتليتكو مدريد.

كما يراقب المدرب الفرنسي أيضاً كلاً من إيزيكيل لافيتزي اللاعب الأرجنتيني من  باريس سان جيرمان والإيطالي ستيفان الشعراوي مهاجم ميلان والإسباني فيرناندو لورينتي مهاجم فريق يوفنتوس.

يذكر أن آرسنال يتصدر حالياً جدول ترتيب فرق البريميرليج بعد مرور 16 جولة على بداية المسابقة.

قال بريندان رودجرز إن مهاجمه لويس سواريز نضج بعد ايقافه لعشر مباريات بسبب عضه لاعبا منافسا في الموسم الماضي وانه نجح في دور القائد الذي اسنده اليه المدرب مؤخرا.

وتألق سواريز (26 عاما) بعد عودته من الايقاف وأحرز 17 هدفا لفريقه خلال 11 مباراة في الدوري الانجليزي الممتاز هذا الموسم. وقال رودجرز في مؤتمر صحفي الخميس قبل مباراة فريقه في الدوري الممتاز امام كارديف سيتي  غدا السبت "اعتقد انه نضح.. لقد شعر بحب الجمهور بعد الايقاف لعشر مباريات."

وأضاف المدرب قوله "انه يتحمل المسؤولية التي اسندتها اليه. إنه أحد أعمدة الفريق." ووضع سواريز شارة القيادة خلال المباراة التي انتهت بفوز فريقه 5-صفر على توتنهام يوم الاحد الماضي في ظل غياب ستيفن جيرارد المصاب ودانييل اجير الذي جلس على مقاعد البدلاء. 

وقالت وسائل إعلام محلية  ان ليفربول بدأ في مفاوضات مع سواريز لتمديد عقده معه لكن رودجرز رفض الكشف عن أي تفاصيل.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل