المحتوى الرئيسى

الطالع الفلكى الأربعاء 18/12/2013 .. إكتمال قائمة خِنْسُو المشئومة !

12/18 09:54

**القمر فى الرّبع الثالث، القمرفى السّرطان،يُفضّل إرتداء اللون الأخضر.

**غربيّاً: "الشّمس" فى برج القوس من 22 نوفمبر- 22 ديسمبر.

**هنديّاً: "الشّمس" فى برج القوس من 16 ديسمبر – 14 يناير.

**عَرَبِيّاً: "الشمس" فى منزلة الإكليل من 7 ديسمبر- 19 ديسمبر.

*اليوم 9 كهيك قبطى، 18 كانون أوّلْ رُومى،15 صَفَرْ،ميمون للغاية، جنود سِتْ القاتل يقتلون أنفسهم بأيديهم فى أكثر أماكنهم أمناً ،لانجاة لظالم على أرض مصر فى هذا اليوم فى ثقافة قدماء المصريين.

*قال الحكيم المصرى: لاتنتقم من عدوّك ، إنتظر على ضفّة النهر وسوف تأتيك جثّته طافية. (حكمة صينيّة قديمة)

مُلاحظة:هذه التراصفات يوميّة تنتج من الزّوايا الهندسيّة التى تحدث بسبب حركة القمر المستمرّة وبقيّة الكواكب ومُدّتها لاتتعدّى ساعات خلال اليوم الواحد لكن تأثيرها قوىّ على مدار اليوم.

*القمر يدخل السرطان: برج السرطان مائى يحكمه القمر ، بمعنى أن القمر نزل فى بيته من جديد - على الطريقة الغربيّة- بالإمكان توقّع سيادة وتعلية للعاطفة على العقل والمنطق ، حساسية مُفرطة لكل عبارة نسمعها قد تلمس فينا وتراً ما لمشكلةٍ ما ، هناك فرصة للإنفجار غضباً بسبب كلمة تافهة لكنّها تمثل نقطة الماء الأخيرة فى كوب مُمتلئ عن آخره ، دخول القمر سيداً فى برج السرطان يزيد من سيطرة الأمهات فى المنازل والرغبة مرتفعة بعدم عصيان أوامرهنّ.

*القمر يربّع أورانوس: تربيع عداوة مع النحس المتمرّد ،القطط المنزليّة الأليفة والأطفال الصغار، الفتيات والأزواج وحتى الحيوانات فى الشوارع الجميع يبدو فى رغبة للإشتباك مع زميله ولايبدو أحداً مُرشّحاً للإفلات من هذا التراصف المشئوم ، الإتفاقات التجارية أو العقود المُبرمة وحتى الإتفاقات الرومانسيّة اليوم قد لاتصمد سوى لساعات على أكثر تقدير لتتبخر بسرعة شديدة ، لذا أفضل ما يُمكنك فعله هو التراجع بظهرك للخلف قليلاً والإكتفاء بالمشاهدة ومُمارسة لعبة الصيّاد المُفضّلة ....إنتظر وراقب.

*((إستكمال القائمة المشؤومة....على الطريقة المصريّة))

*إستكمالاً للقائمة التى قمت بسردها بالأمس عن الأحداث التى وقعت عندما كان القمر بدراً طوال العام 2013 أقوم بسردها مع إضافة حَدَث الأمس.

1-(27 يناير 2013)232 شخص على الأقل قُتلو فى حريق شب فى مدينة سانتا ماريّا بالبرازيل.

2-(25 فبراير 2013) زلزال يضرب طوكيو دون ورود إصابات.

3-(21 أغسطس 2013) برادلى ماننغ الضابط الأميريكى المسئول عن تهريب وثائق ويكيليكس يتلقى عقوبة 35 سنة سجناً.

4-(19 سبتمبر 2013) 13 شخص بين قتيل وجريح على يد مجهول أطلق النار من سيارته بشيكاغو ألينوى.

5-(19 نوفمبر 2013) إعصار قوىّ يضرب ولايات الوَسَط الأميريكى ألينوى-أنديانا- كنتكى ويقوم بمسحهاً مسحاً مُسبّباً خسائر ماليّة جسيمة.

6-(17 ديسمبر 2013) 2 قتلى وجريحين فى هجوم نارى لمُسلّح على مُجمّع طبى بمدينة رينو- نيفادا.

*فى الثقافة الفرعونيّة القديمة فالقمر هو خِنْسو أوالمُسافر والذى فى رحلته الشهرية يقوم بالإنتقال من الشرق للغرب،لم يغفل المصريون القدماء التقويم القمرى لجانب التقويم النّجمى (الشّعرى اليمانيّة وفيضان النّيل) والشّمسى(الإنقلابات الموسميّة) ،فى تقويم الأسرات القديمة فالإنقلاب الشتوى هو علامة قيام المُجرم سِتْ باغتيال شقيقه أوزريس بالتوازى مع إرتفاع ساعات الليل والظلام وقصر ساعات النهار والنّور ،حيث تموت مظاهر الحياة وتكون الحياة الوحيدة هى الجذور التى تنمو تحت سطح الأرض للبذور التى تمّ زرعها فى وقتٍ سابق بموسم الغمر أو الحياة الزوجيّة خلف الأبواب المغلقة ، بمعنى آخر هى حياة (تحت الأرض لايُمكن رؤيتها) لن تظهر إلا فى موسم الربيع ،لذلك تمّ إعتبار أوزريس ملكاً على مملكة الموتى حيث إنتقل لدار الحقّ فى توقيت مُقارب للإنقلاب الشتوى (أكثر أيام العام ظُلمة) فى مملكة الموتى الحياة موجودة لكن لايُمكننا رؤيتها تماماً مثل الجذور التى بدأت فى الحياة لكن تحت سطح الأرض، عودة أوزريس للحياة من جديد تكون فى إحتفال "شمّ النسيم" المصرى أو "عيد نوروز" البابلى.

* خنسو ، تمّ ربطه بالأعمال الدمويّة حيث يُوصف  بالمنجل الذى يقوم بنزع أحشاء أعداء مصر وتحويل تلك الأحشاء لأدوات منزليّة لخدمة المصريين،تذكر النصوص الفرعونيّة أن الهلال يرمز لمشيمة الفرعون، ربط المشيمة مع القمر فى الثقافة الفرعونيّة رَبَطَ القمر بالأطفال والأمومة بصورةٍ أقوى، سمعة القمر فى الخصوبة مُدوّنة على إحدى جدران المعابد المصريّة تذكر أنّ ثعبان خنسو قام بتخصيب البيضة الكونيّة كإشارة لقدرات القمر وارتباطها بالخصوبة  وربّما كان السبب إرتباط الدورة الشهرية للمرأة مع الدورة الشهريّة للقمروارتباط كِلا الدورتين بالدماء ، خنسو له شهرة فائقة كمعالج للأمراض فمذكور على إحدى اللوحات الجداريّة أنّ أميرة من الباختيين شُفيت من مرضها بسبب قدرات خنسو،بطليموس الخامس يكتب )خنسو المحبوب حامى الملك من الأمراض والمُدافع عنه ضدّ الأرواح الشريرة(، لذا لايُمكن إغفال التأثير الدموى للقمر عند إكتماله بدراً فى السماء.

*عرف المصريون أن النظام هو قانون إلهى ،فالغمر والزراعة والحصاد بمواسم وأوقات مُحدّدة ، الشعرى اليمانية وفيضان النيل بمواعيد مُحدّدة ، الشتاء والصيف بمواعيد مُحدّدة ، كل أحداث الحياة تسير وفق نظام إلهى و أى محاولة لتغيير أو تعديل أو مُعارضة النظام الإلهى هى بمثابة هرطقة كفر أو تمرّد على النظام الإلهى ، كأن نرى شاب يرتدى ملابس صيفيّة وسط زملائه الجامعيين فى هذا التوقيت من العام حيث الجو شديد البرودة ،لا لسبب إلا رغبته فى التمرّد على أمر إلهى عام وشامل بأن يقوم الجميع بارتداء الملابس الثقيلة فى هذا التوقيت بينما الأخ يرغب فى إظهار نفسه أنه المميز عن طريق خالف تُعرف، يتم إلحاق من يحاول كسر قوانين ونظام الدولة بـ"سِتْ" ليكون من عملاء الفوضى والمُخربين ، الفوضى هى باختصار عصيان أو تحدّى لأوامر الله تعالى وسنّته فى خلقه ، إتباعك للقوانين تضمن أن تعيش فى تناغم وإتزان مع الطبيعة تزرع وتحصد دون مشاكل.

*القيام بذبح بريئ بمنجل أو سكين على قارعة الطريق دون سبب واضح إلا الرغبة الإجراميّة فى هدم صُنْع الله تعالى وإهراق دم أشرف الكائنات يؤكّد على تكرار الجريمة الأولى التى عرفتها كل الثقافات (قتل قابيل لأخيه هابيل) والرغبة فى الفوضى والتخريب وتحدّى النظام مع إختلاف جوهرى هوعدم وجود سبب للقتل إلا البغضة والكراهية لشخص بريئ يسعى على لقمة عيشه لطفليْه بالحلال، تؤكّد النصوص المُترجمة عن التقويم الفرعونى لشهر كهيك اليوم على أنّ مُرتكب الجريمة سيقوم (بمشيئة الله تعالى) بإيذاء نفسه بنفسه فى أكثر الأماكن أماناً له ، هكذا أَمَرَ (الإله الواحِدْ الأحَدْ تقدّس وتنزّه) الرّوح تحوت المسئول عن العلم والقانون الزراعة -فى ثقافتهم- بأن يقوم بإصدار حُكم الإعدام على أتباع سِت المجرم فى أكثر أماكنهم سرّية.

برج الحَمَلْ:لاتسمح للعاطفة أن تكون سيّد الموقف، قم بالعدّ حتى مائة قبل أن تفتح فمك أو تتصرف بغضب ،الغضب حماقة توقف العقل عن التفكير الصحيح.

برج الثّور: جديد على الجبهة العاطفيّة يُفرح قلبك بمشيئة الله تعالى ، لكن لاتعوّل كثيراً على ثبات تلك الفرحة إن لم تُسارع بتوفير الإطار الرّسمى لها.

برج الجوزاء: لاتزال نجم النجوم وبؤرة الأحداث وفى عمق دائرة الضوء، عليك توظيف طاقتك لحصد أكبر قدر ممكن من أهدافك دون لفت أنظار المنافسين..

برج السّرطان: أتفه الكلمات بإمكانها تفجير غضبك بعنف، قم بتصريف طاقتك بممارسة حمل الأثقال الحديديّة أو الألعاب البدنيّة العنيفة.

برج الأسد: نصائح من معاونيك عليك أن تأخذها بعين الجديّة والإعتبار، حتى الإشاعات الكاذبة عليك دراستها لمعرفة دوافع ومصدرإطلاقها فى هذا التوقيت.

برج العذراء: صاحب البرج العلاجى الإستشفائى الذى يقوم بالتوسّط لحل أعقد المشاكل، لاتتأخر عن تهدئة الخواطر بأسلوبك ، الكلمة الزين تقضى الدّين/الديون.

برج الميزان: حُمّى الشراء تعصف بك ورغبتك مرتفعة فى شراء أى شيئ ، ربما كان تنفيساً عن خوف أو غضب عليك معالجة أصل المشكلة بدلاً من علاج نتائجها.

برج العقرب: قد تتأثر أحكامك بعاطفتك رغم وضوح الصورة لك وتوافر المعلومات الكاملة عن الموقف، إغفالك للمنطق وصوت العقل قد يكلفك الكثير.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل