المحتوى الرئيسى

علماء ألمان يضعون تصميما لـ''أسرع غلاية مياه في العالم''

12/16 23:48

هامبورج - (د ب أ):

قال باحثون من ألمانيا إنهم صمموا طريقة لاختراع ''أسرع غلاية مياه في العالم'' وإنهم يستطيعون،على الأقل من الناحية النظرية، جعل نقطة صغيرة من المياه تغلي في أقل من واحد من مليون من الثانية وذلك حسبما جاء في الطبعة الدولية لمجلة ''الكيمياء التطبيقية'' الصادرة في ألمانيا.

وقال الباحثون إن هذا التصميم الذي لم يطبق عمليا حتى الآن يفتح الباب أمام طرق تجارب جديدة على عينات كيميائية أو حيوية تستحق الاهتمام والمتابعة.

وقال الباحثون إن الماء يلعب دورا في حركة الكثير من العمليات الحيوية والكيميائية وذلك من خلال مساعدته في استقرار تفاعلات كيميائية محددة وتمكين بعض التفاعلات الكيميائية من الحدوث.

وتعتمد تجارب الباحثين على التقديرات الحسابية الخاصة بتسخين واحد نانو لتر ''أي واحد من مليار من اللتر'' من الماء تحت درجة حرارة 600 درجة مئوية من خلال برق مركز لما يعرف بأشعة تيراهيرتز التي تتكون من موجات كهرومغناطيسية بتردد بين الموجات تحت الحمراء وموجات المايكرو ويف.

ويؤدي هذا الوميض من أشعة التيراهيرتز إلى إحداث اهتزاز شديد لجزيئات الماء مما يؤدي إلى حل الروابط الهيدروجينية الموجودة داخل هذه الجزيئات والتي تحافظ على تماسك جزيئات الماء في حالة سائلة.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة..للاشتراك...اضغط هنا

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل