المحتوى الرئيسى

مونديال الاندية 2013 .. جوارديولا : لا اسعى إلى مجد شخصي

12/16 20:49

اكد مدرب بايرن ميونيخ بطل اوروبا الاسباني جوزيب جوارديولا انه لا يسعى الى مجد شخصي عندما يبدأ غدا الثلاثاء مشواره مع الفريق البافاري في نهائيات كأس العالم للاندية المقامة حاليا في المغرب حتى السبت المقبل.

وهي المرة الثالثة التي يشارك فيها جوارديولا في العرس العالمي للاندية بعدما توج باللقب مرتين عامي 2009 و2011 مع فريقه السابق برشلونة الاسباني، وهو مرشح لان يصبح اول مدرب يتوج باللقب العالمي مع فريقين مختلفين.

وقال جوارديولا عشية مباراة فريقه مع جوانزو الصيني غدا ضمن الدور نصف النهائي في اغادير: "لا أخفي رغتي في الفوز بهذا اللقب لكي يكون الثاني لي مع الفريق بعد الكأس السوبر الاوروبية مع تشيلسي، ولكنني لا أسعى إلى مجد شخصي، فأنا هنا من أجل الدفاع عن سمعة بايرن ميونيخ الذي يود احراز اللقب أيضا اللقب، وكذلك اللاعبين الذين توجوا باللقب القاري عن جدارة مع المدرب السابق يوب هاينكيس".

وتابع "أنا محظوظ بالتواجد هنا وسأضع كل خبراتي أمام اللاعبين لمساعدتهم والنادي على رفع كأس البطولة السبت المقبل". واوضح جوارديولا ان مونديال الاندية لا يحظى باهمية كبيرة مثلما الامر مع اندية اميركا الجنوبية واسيا وافريقيا التي تلعب بحماس كبير من أجل الفوز باللقب"، مشيرا الى ان سر النجاح في البطولة يعود الى العامل النفسي، وبالتالي يجب التركيز جيدا. سأحاول أن أرفع معنويات اللاعبين حتى يدخلون مباراة الغد في قمة التركيز لأن مباراة نصف النهائي أهم بكثير من المباراة النهائية".

واكد جوارديولا أن مواجهته ل(مدرب جوانزو الايطالي مارتشيلو) ليبي "شرف كبير كبير لي، سأواجه احد افضل المدربين في العالم والاكثر تتويجا لقد فاز بكل شىء مع يوفنتوس وبصماته واضحة على اسلوب لعب جوانزو".

وأردف قائلا: "الجميع يقول بان بايرن مرشح للفوز، لكن الكرة الايطالية عودتنا على تحقيق المفاجآت والنتائج الجيدة عندما لا تكون مرشحة. يجب ان نكون مستعدين جيدا لخوض هذه المباراة وتحقيق النتيجة الجيدة".

وختم جوارديولا "لم نكن نعرف شيئا عن الفريق الصيني لاننا لا نملك فرصة مشاهدة كرة القدم الاسيوية في المانيا ولكن الفريق الصيني فاز بمسابقة دوري ابطال اسيا. لقد شاهدت مع الجهاز الفني اكبر عدد من مباريات هذا الفريق، لديه تنظيم جيد عندما تكون معه الكرة، ويملك لاعبين لاعبين من الطراز الرفيع وسريعين يتألقون في المساحات. ابهرني مستوى موريكي والقائد زهينغ زهي. عموما لديهم الاسلحة اللازمة للتألق وتحقيبق النتائج الجيدة".

من جهته، قال لاعب الوسط طوني كروس "صراحة لا أعرف أي شىء عن الفريق الصيني وكل ما نعرفه عنه هو مارتشيلو ليبي. يبدو أن الفريق يملك مؤهلات جيدة. لا يمكنني قول المزيد وحتى اكون صريحا لم ارهم يلعبون في السابق. سنرى اشرطة فيديو لمبارياتهم وسنتعرف عليهم لان كل فريق له خصوصياته ويجب التركيز لانه في حال العكس سنرتكب الكثير من الاخطاء وسندفع الثمن غاليا.

أما المدافع جيروم بواتنج فاكد على سعي فريقه للتتويج، وقال: "نعم اعتقد انه لا تسنح لنا الفرصة كل يوم لخوض مونديال الاندية ومواجهة هذه الفرق الكبيرة".

وأضاف "مباراة الغد ستكون صعبة امام فريق باشراف مدرب محنك لديه مسيرة رائعة وخبرة كبيرة وهو من افضل المدربين في العالم ولدينا احترام لفريقه. سنستعد لمواجهته وسنرى اشرطة فيديو لهذا الفريق هذا المساء".

- * بيانات يجب إدخالها

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل