المحتوى الرئيسى

الدوري اللبناني .. أزمة النجمة تتفاقم والراسينج الى المركز الثالث

12/15 20:41

يبدو ان ازمة النجمة ستزداد بعد اكتفائه بالتعادل مع مضيفه الاخاء الاهلي عاليه 1-1 اليوم الاحد في المرحلة العاشرة من الدوري اللبناني.

وكان بامكان النتيجة ان تكون اسوأ لولا القائد عباس عطوي الذي انقذ النجمة من الهزيمة ثم خرج بعدها بتصريح هاجم فيه المدير الفني للفريق زميله السابق موسى حجيج من دون ان يسميه، قائلاً في تصريح تلفزيوني "الفريق ذاهب الى الهاوية لأن ما يحصل داخل النادي بات غير مقبولاً ويجب على الادارة التحرك قبل فوات الأوان".

ويبدو ان ادارة الفريق تتجه الى تغيير الجهاز الفني حيث من المرجح ان يتسلم دفة الفريق لاعبه السابق المدرب الأرميني ارمين صناميان الذي شاهد المباراة من المدرجات الى جانب رئيس النادي محمد أمين الداعوق.

كما تواجد في المدرجات مدرب المنتخب اللبناني الايطالي جوزسبي جانيني الذي يجهز المنتخب للمشاركة في بطولة غرب آسيا في قطر.

وفشل النجمة اليوم في تحقيق الفوز للمباراة الخامسة على التوالي، وهو الامر الذي أثار سخط جمهور الفريق الذي سيطر على مجريات اللقاء إلا انه لا يزال يفتقد الى الخطة والروح، حيث مال الاداء الى العشوائية بتشكيلة غاب عنها عطوي الذي ابقاه حجيج على مقاعد الاحتياط ما تسبب بغياب الترابط بين الوسط والهجوم وجعل المهاجمين أكرم المغربي وحسن المحمد كمتفرجين.

في المقابل لعب الاهلي الاخاء عاليه بانضباط وضغط على حامل الكرة كما اعتمد على الانطلاق بالمرتدات السريعة والتي هدد فيها المرمى النجماوي عندما أرسل المغربي طارق العمراتي كرة أمامية طويلة الى داخل المنطقة، فروّض البرازيلي دييجو دي أوليفييرا الكرة على صدره وسددها مقصية خلفية ارتدت من عارضة الحارس محمد حمود (9).

ثم افتتح المضيف التسجيل عندما لعب البرازيلي الآخر جوزييل ليما كرة عرضية الى داخل المنطقة فارتدت الى محمد حمود الذي سددها زاحفة تهادت في المرمى بعدما ارتطمت بقدم المدافع علي حمام الذي اصطدم مع زميله الحارس حمود (36).

وضغط النجمة في الشوط الثاني سعياً لتدارك النتيجة وأشرك حجيج القائد عطوي فتغير حال الفريق وبدا أقرب الى التسجيل، وأثمر الضغط هدف التعادل للنجمة عندما أرسل محمد شمص كرة عرضية الى أمام مرمى الاخاء الأهلي فارتقى لها عطوي وحولها برأسه الى الزاوية اليمنى لمرمى الحارس أحمد تكتوك (70).

ثم لاحت أمام حسن المحمد وابرهيم بحسون وأكرم المغربي أكثر من فرصة سانحة للتسجيل لكنهم لم ينجحوا في هز الشباك.

وصعد الراسينغ الى المركز الثالث مقلصاً الفارق مع المتصدرين الصفاء والعهد الى نقطة واحدة بفوزه على مضيفه التضامن صور 1-صفر على ملعب صور البلدي.

وسجل عدنان ملحم الهدف الوحيد بعدما تلقى تمريرة متقنة من علي بلوط فتقدم وسدد الكرة قوية الى يسار الحارس فضل مسلماني (33)، معززاً صدارته لترتيب الهدافين بثمانية أهداف.

وسقط شباب الساحل في فخ التعادل ومضيفه طرابلس الرياضي 2-2 على ملعب طرابلس البلدي.

افتتح حسن ضاهر التسجيل لشباب الساحل بعد مرور أربعين ثانية على صافرة البداية بعدما حول الكرة برأسه الى المقص الايمن لمرمى الحارس سراج الصمد اثر ركنية نفذها حسن فردوس.

وأدرك الفلسطيني ابراهيم سويدان التعادل لطرابلس من تسديدة زاحفة الى يمين الحارس عباس شيت اثر عرضية من السوري عبد الرحمن عكاري (20).

ومنح عبد الستار اللون التقدم للفريق الشمالي عندما رفع العكاري الكرة من ركلة ركنية فحولها اللون برأسه الى المقص الايسر (24). وأدرك السوري علي غليوم التعادل للساحل عندما حول عرضية الفلسطيني وسيم عد الهادي برأسه الى قلب المرمى (30).

- * بيانات يجب إدخالها

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل