المحتوى الرئيسى

أهالي "ببا" يستغيثون بمحافظ بني سويف: انقذنا من رئيس مركزنا الفاشل!

12/12 13:51

إقالة رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة ببا هو مطلب معظم أهالي ببا الآن.. والرجل.. لا يعرف الكثيرون منهم اسمه حيث أكدوا أنه يتغيب كثيرا عن مكتبة ولا ياتى إلا قليلا وصارت مقابلة أي مسئول في الدولة أسهل من مقابلته.

فى البداية اعتقد " ديوان المظالم" بـ " المصريون"  أن الموضوع فيه تهويل ولكن بعد جولة مراسلنا و حديثه مع المواطنين.. اكتشف الكثير الذي نقله ها هنا.. فقد أكد الكثيرون أن هذا الرجل يحمل فى يدة سكين الإهمال ومعة جهاز تنفيذى يمارس سياسات زرعت المرارة فى حلوق نصف مليون مواطن يفتقدون للرعاية الصحية ويعيشون وسط المياة الجوفية وتلال القمامة وخدمات البنية الأساسية المنهارة  فمياه الشرب ملوثة  و عدم استكمال شبكة الصرف الصحي وانعدام المواصلات العامة والتي تقتصر علي سيارات ربع النقل يقودها صبية متهورون  لربط قري المركز ناهيك عن نقص رغيف الخبز والحفر التى تمتلئ بها الشوراع حتى أصبحت المدينة فى حالة بائسة!

خالد محمد مواطن من ببا يؤكد: نحن نعيش  في حالة يرثى لها فنحن نصف مليون مواطن محرومون  من كافة  الخدمات فهل يصدق أي انسان في الدنيا أن هناك مركزا كاملا بقراه وتوابعة يعيشون بلا أي خدمات  محرومون من كل شيء

وبحسرة قال محمد عبد الرؤوف : البلد حالها لايسر عدو ولا حبيب فنحن نعاني من نقص في رغيف الخبز والزحام الشديد على الأفران وفشل منظومة فصل الإنتاج عن التوزيع والتلوث يعم أنحاء المدينة لعدم الانتهاء من مشروعات الصرف الصحى، والضوضاء طغت على كل شىء بعد زيادة الورش الحرفية داخل الكتلة السكنية فى ظل تهاون المسئولين.

كما يلفت محمد نصر النظر إلى مشكلة جديدة وهى أن ببا على وشك أن تواجه كارثة بعد  نصب السوق الأسبوعى بجوار محطة السكك الحديدية بمنطقة المنشية قبلى وملاصق لمزلقان شارع الشباب شمالا مؤكدا سنفيق عاجلا على كارثة مروعة

ويقول محمد على: أباطرة مجلس المدينة أهملوا أية محاولة لتحسين أحوال المدينة وتفرغوا لتحصيل رسوم الجبايات ومنها رسوم النظافة والرسوم المفروضة على السيارات ورخص المبانى زالتي كانت لا يتم تحصيلها إلا بقانون، أما الآن فيتم فرض رسوم وغرامات عشوائية  لا يدري الأهالى أين تذهب هذه الاموال ومصادر الرقابة عليها؟

وأضافت سناء عبد اللطيف إن ما يحدث بمنطقتى الفابريقة والمنشية وشارع التحرير وشارع الشباب دليل على أن رئيس المدينة يعيش فى واد لوحدة فالإهمال  يغتال المنطقة والسيارات والباعة احتلوا الميادين وهناك شائعة تؤكد أن شرطة المرافق و المرور متواجدة، على الرغم من عدم رؤيتنا لها.

وقالت فاطمة عبد الله : ببا لا يوجد بها حديقة واحدة ولا متنزه ولا نافورة وأشجار الشوارع ذابلة وشكلها كالح والمصابيح غير مضاءة والظلام يلف المدينة وكذلك مصابيح الطرق الرئيسية التى تربط المدينة بقراها محروقة

وأكدت سميرة محمد مدرسة أنها تعاني الأمرين  ومعها جميع الأهالى في الحصول علي وسيلة مواصلات تنقلها الي القرية التي بها المدرسة حيث لا توجد وسيلة سوي سيارات نصف النقل المخصصة لنقل الماشية  يقودها صبية غير حاصلين علي رخص للقيادة لعدم وجود رقيب أو رجال مرور.

ويشكو محمد أمين موظف قائلا: نحن نذوق العذاب ألوانا كل صباح بسبب مهازل وفضائح السائقين الذين يتلاعبون فى تعريفة الركوب ونواجه صعوبة فى الرجوع للمنازل ظهرا ونقف فى الطريق لعدة ساعات ونضطر لركوب المتوسيكلات الصينى أو التكتوك

كما أشار محمود عودة إلى مأساة تراكم القمامة خلف قصر الثقافة الذى تحول إلى ملجأ للباعة الجائلين نهارا وفي الليل مرتعا للأعمال المنافية للآداب، كما أن كورنيش الابراهمية بطول المدينة تحول الى مقاه ومطاعم وغرز شاى وورش حدادة ونجارة و اكشاك لبيع الحلوى والسجاير والمياة الغازية دون ان يستطيع احد الاقتراب منهم فى ظل غيبة دولة القانون.

كذلك يشكو إبراهيم حسين من أن المستشفي المركزى  خارج نطاق الخدمة لا يوجد

به أدني خدمات، بلا أطباء وبلا علاج، فاذا ذهبت بمريض فلن تجد سوي الممرضات والمسعفين وعليك انقاذ مريضك بالتوجة لعيادة طبيب خاص وأكد الجميع أنهم " استعوضوا" ربنا في رئيس المدينة الفاشل، يناشدون المحافظ  مجدى البتيتى بنقله

وتعيين آخر يحبهم ويخاف على مصالحهم.. قادر على التفاعل مع مشاكل المركز الملحة وليضع حدا للفساد الإدارى المستشرى بين الموظفين ويوقف الرشاوى ويتصدى لاصحاب النفوذ.

ارسل أفكارك ومقالاتك وهمومك ومشاكلك ..

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل