المحتوى الرئيسى

أغنى رجل في النروج يتبرع بجزء من ثروته للأعمال الخيرية

12/11 04:19

تبرع أغنى رجل في النروج بجزء من ثروته الشخصية بما في ذلك شركة عقارية قابضة مدرجة في البورصة لمؤسسة خيرية لمناسبة خروجه من إمبراطورية أعمال بنيت بجهده الذاتي.

وسلم أولاف ثون، الذي تقدر مجلة كابيتال ثروته بنحو 27 بليون كرونة (‭‭4.39‬‬ بليون دولار)، حصته البالغة 71.9 في المئة في شركة أولاف ثون ايندومسلسكاب إلى مؤسسته الجديدة ليبدأ الكيان الجديد بنحو 1.3 بليون دولار بناء على رأسمال الشركة.

وقالت الشركة في بيان امس الثلاثاء ان "الغرض من مؤسسة أولاف ثون تقديم ملكية مستقرة وطويلة الأجل لأولاف ثون غروبن وعملياتها وفقا للخطوط الرئيسة التي اعتاد أولاف ثون استخدامها لأعماله ولتوزيع الأموال على الصناديق الخيرية".

بدأ البليونير العصامي ثون حياته صبيا في مزرعة وبنى إمبراطوريته العقارية في أوائل الخمسينات ليكوّن مجموعة تضم حوالى 500 منشأة بما في ذلك فنادق ومبان إدارية.

وعلى رغم انه أتم عامه التسعين هذا العام لا يزال ثون شخصية عامة معروفة ويقوم بدور نشط في انتخابات هذا العام بدعم حزب التقدم الشعبي.

كان ثون أيضا رئيسا لمجلس إدارة شركته طوال الواحد والثلاثين عاما الماضية وساند علانية الضرائب المرتفعة في النروج التي أضرت بالأثرياء بضرائب مرتفعة على المداخيل والثروات.

نرشح لك

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل