المحتوى الرئيسى

السيري آ | ماراثون السان باولو ينتهي بتعادل مثير بين نابولي وأودينيزي

12/08 00:08

في ثالث مباريات الجولة الخامسة عشر من دوري الدرجة الأولى الإيطالي "السيري آ"، شهد ملعب سان باولو مباراة ماراثونية بين صاحب الأرض نابولي وضيفه أودينيزي انتهت بالتعادل بثلاثة أهداف لكل فريق وسط أخطاء دفاعية قاتلة خاصة من جانب فريق المدرب رافاييل بينيتيز الذي فاجأ الجميع بالاعتماد على الحارس الشاب رافاييل كابرال عوضًا عن الأساسي بيبي رينا، ضمن عملية المداورة التي شهدت مشاركة أنتوني ريفيير عوضًا عن بابلو أرميرو وبليريم دجيمايلي في مكان فالون بيهرامي، وذلك قبل مواجهة أرسنال في مباراة مصيرية في دوري أبطال أوروبا يوم الأربعاء.

لم تبخل القمة المرتقبة على مشاهديها بالإثارة الهجومية من كلا الطرفين والعديد من الفرص الضائعة خاصة من جانب الضيوف الذين كانوا الأخطر على مرمى المنافس في الشوط الأول، وقد بدا ذلك واضحًا منذ الفرصة الأولى في الدقيقة الحادية عشرة عبر تسديدة أندريا لازاري التي مرت من خارج منطقة الجزاء أرضية بمحاذاة القائم الأيسر للحارس البديل رافاييل كابرال.

بعدها بدقيقتين تصدى الحارس البرازيلي القادم في الصيف الماضي من سانتوس لتسديدة صاروخية من برونو فيرنانديس من مسافة بعيدة، قبل أن يسيطر في الثواني التالية على محاولة أخرى من البرازيلي ألان، فيما هدد أصحاب الضيافة مرمى زيلكو بيركيتش في الدقيقة العشرين عبر ركلة ركنية حولها راؤول ألبيول برأسه باتجاه أقصى الزاوية اليُمنى لمرمى الحارس الصربي الذي مرت منه الكرة قبل أن يبعدها ألان عن المرمى.

حاول لازاري أن يخدع دفاع نابولي منفذًا ركلة حرة في الدقيقة الثانية والعشرين في شكل تمريرة ساقطة من فوق الخط الخلفي للبارتينوبي، ورغم تصدي فيديريكو فيرنانديز للكرة من أمام نيكولاس لوبيز إلا أنها وصلت إلى روبيرتو بيريرا الذي سددها برأسه من منتصف منطقة الجزاء، لكن في منتصف المرمى حيث رافاييل.

في الدقيقة الخامسة والعشرين رد لورينزو إنسينيي على الضيوف مراوغًا دفاع أودينيزي قبل أن يسدد من الجهة اليُسرى خارج منطقة الجزاء تسديدة مقوسة وقوية للغاية مرت مباشرة فوق القائم الأيسر لمرمى بيركيتش، فيما تألق رافاييل في إبعاد الخطر عن مرماه في الدقيقة الثامنة والعشرين عبر هجمة سريعة للفريق القادم من مدينة أوديني.

فعبر تمريرة من اليسار أرسلها جابرييل سيلفا لنيكو لوبيز الذي تركها تمر لزميله برونو فيرنانيس، سدد النجم البرتغالي الشاب كرة باتجاه الزاوية اليُسرى غيرت اتجاهها إلى الزاوية اليُمنى إثر اصطدامها بألبيول، غير أن الحارس الشاب استطاع تغيير اتجاهه والوصول للكرة في الوقت المناسب مبعدًا الكرة إلى ركلة ركنية أرسلها لازارس إلى رأس توماس أورتو الذي سددها فوق القائم الأيمن.

لكن، وعلى عكس مجريات اللقاء، أفلح نابولي في هز الشباك مرتين متتاليتين في غضون ثلاث دقائق فقط، وذلك بعد أن سجل جوران بانديف هدف المباراة الأول في الدقيقة الثامنة والثلاثين عبر ركلة ركنية من اليمين أرسلها بليريم دجيمايلي إلى فيديريكو فيرنانديز الذي حولها برأسه لزميله المقدوني، ليحول مهاجم الإنتر الأسبق - وسط زحام الأقدام المتهافتة على الكرة - تمريرة زميله أمام المرمى إلى هدف في شباك بيركيتش.

وضع بانديف الهدف الثاني له ولفريقه في الدقيقة الحادية والأربعين بفضل تألق زميله الأرجنتيني جونزالو هيجواين الذي راوغ جابرييل سيلفا من اليمين واخترق منطقة الجزاء، مرسلًا عرضية أرضية حريرية لصاحب الـ 30 عامًا، ليلتف بانديف مسددًا ببراعة شديدة الكرة بيسراه في أدنى الزاوية اليُمنى لمرمى الضيوف.

غير أن أودينيزي تمكن من إدراك هدف تقليص الفارق الأول في الثانية الأخيرة من عمر الشوط الأول، وذلك عبر ركلة ركنية أرسلها روبيرتو بيريرا إلى المدافع الفرنسي أورتو الذي سدد برأسه كرة غيرت اتجاهها بعد أن اصطدمت بفيديريكو فيرنانديز وباغتت الحارس رافاييل لتسكن الزاوية اليُمنى لمرماه.

مع انطلاق الشوط الثاني بدا نابولي في الدقائق الأولى عاقدًا العزم على تسجيل هدف الاطمئنان، لكن ذلك بدا صعبًا في أول ربع ساعة لم تشهد سوى تسديدة قوية للغاية من خوسيه كاييخون مرت فوق المرمى من خارج منطقة الجزاء إثر عرضية مشتتة من دفاع أودينيزي، إضافة لمحاولة بليريم دجيمايلي في الدقيقة التاسعة والخمسين عبر ركلة حرة سددها مباشرة أرضية قوية للغاية من مسافة بعيدة ومرت مباشرة بمحاذاة القائم الأيمن لمرمى بيركيتش.

وفي المقابل، كان أودينيزي من أدرك التعادل في الدقيقة السبعين عبر هفوة دفاعية استغلها برونو فيرنانديس ليسدد من خارج منطقة الجزاء كرة قوية علت رافاييل الذي أساء تقدير ارتفاعها ليتركها تمر من فوقه وتسكن منتصف المرمى. لكن لم تمر سوى دقيقة واحدة حتى تقدم نابولي مجددًا إثر عمل رائع مرة أخرى من هيجواين الذي اخترق جبهة أورتو، مراغوًا الظهير الأيمن بنجاح ومسددًا من اليسار داخل منطقة الجزاء كرة مقوسة تصدى لها بيركيتش وتابعها عن يساره دجيمايلي في المرمى الخالي.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل