المحتوى الرئيسى

قالا "السيسي" أفاق من نومه..رأس الإخوان يحولان ساحة المحكمة إلى منبر "مانديلا" ويهاجمان "القضاء" و يطالبان بصفقة "إسرائيل"

12/07 18:27

الاسم محمد محمد إبراهيم البلتاجي، ولد عام 1963 في مدينة كفر الدوار بمحافظة البحيرة ويقيم في شبرا الخيمة، متزوج وله خمسة أولاد(عمار، أنس، أسماء، خالد، و حسام الدين)، عرف عنه أنه أكثر الإخوان تشدداً وهجوماً علي المعارضين خلال فترة حكم الرئيس المعزول محمد مرسي.

بدأ جلسة محاكمته اليوم في قضية تعذيب ضابط وأمين شرطة خلال اعتصامه وأنصار الجماعة بميدان رابعة العدوية، بعبارات "الله اكبر و تحيا مصر " و " ثوار احرار هنكمل المشوار"، بهدف ارباك المشهد داخل قاعة المحكمة، مستغلاً حضور عدد من أنصاره وزوجته، لاجبار المحكمة علي التنحي.

البلتاجي لم يستثني القوات المسلحة من المشهد حيث  تلي هتافات مناهضه للقوات المسلحة و الشرطة المدنية , ثم تبعه انصاره الذين لم يتعدوا الخمس اشخاص بهتاف " يسقط كل قضاء العسكر " في اشارة منهم لبطلان المحاكمة و عدم اعترافهم بها .

                  

و قال البلتاجي : عندما هتفنا يسقط كل قضاء العسكر فإننا لم نقصد جميع أعضاء السلطة القضائية و لكننا كنا نتحدث عن القضاة الذين سمحوا لإنفسهم بأن يرتموا في أحضان العسكر .

                                                                           

وتابع إننا أمام منظومة قضائية فاسدة و لي طلباً من القاضي أريده أن يجيبني فيه،و أن اتحدث  3 دقائق لإثبت أننا امام قرار احالة باطل و الجلسة باطلة و القاضي الذي يستمر في المحكمة و هو يعلم أن امر الاحالة باطل سوف يحاسب مرتين مره في الدنيا و مرة في الاخرة.

 القيادي الإخوان بعث خلال وجوده بقفص الاتهام برسالة عزاء الي شعب جنوب افريقيا في وفاة الزعيم الروحي لمناهضه العنصرية "نيلسون منديلا" في محاول لارسال رسالة إلي الخارج أنه قرر أن يسير علي نهج "مانديلا"، مضيفاً اننا نحب أن نؤكد لشعبنا المصري انه يوجد لدينا 10 آلاف من عينة الزعيم نيلسون مانديلا قابعين خلف الأسوار و لديهم استعداد أن يمكثوا اكثر من 27 سنة داخل السجون مثلما مكث مانديلا , و لكنهم في نفس الوقت ليس لديهم استعداد أن يحكم العسكر مصر .

وتابع في رسالة ثانية إلى فتيات الاسكندرية : أود بالأصاله عن نفسي و النيابة عن كل المعتقلين أن أرسل بتحية إجلال و اعزاز و تقدير لبنات الاسكندرية الشرفاء الحرائر " جماعة 7 الصبح " كونهم يمثلون الحرية و الشرف و الكرامة و العزة في الوقت الذي يتمتع فيه جلاديهم بالحرية , فهم يقبعون الآن خلف الأسوار بينما الشرطة و التي وصفها البلتاجي " بالظالمة " لفقت لهم التحريات و تواطأت النيابة " الخائنة " و لفقت التحقيقات الباطلة , كما قام القاضي الذي وصفه البلتاجي بالخائن باصدار حكم بمعاقبة الفتيات بالحبس 11 عاماً لكل منهم ,واصفاً الداخلية و القضاء بأنهم يمثلون الخسة و النذالة و العار و انهم احط من في الوطن .

الاسم : صفوت حمودة حجازي رمضان من مواليد 11 أبريل 1963 بالورق، مركز سيدى سالم محافظة كفر الشيخ، داعية إسلامي ، قال وهو يهزي داخل قاعة المحكمة : " انا الوتد انا البطل انا الشمس في قلب السماء أنا نور الإله في قلب الحكم " ثم قال أن الدولة القائمة تحاكم رموز ثورة 25 يناير و لكننا لا نقبل أن نساوم علي حريتنا و شرعيتنا فالشعب خط احمر , مؤكداً انهم سيظلون متمسكين بدينهم و شرعيتهم و ثورتهم .

و قال حجازي لا نستطيع قتل ارادة الثوار فنحن جميعاً داخل المعتقل صامدين حتي و لو علقوا لنا المشانق , و تابع حجازي تحريضه الذي كان عليه في اعتصام رابعة و قال لانصاره " يا ثوار مصر ثوروا علي حكم العسكر  و " بالشرعية بالشرعية مرسي رئيس الجمهورية " , قائلاً لا اعترف بأي محاكمة و ارفض ان اكون متهماً و أن خطابي واضح و كلامي اوضح , مؤكداً ان العسكر السبب في اسقاط نظام مبارك .

و اضاف حجازي مهاجماً السيسي :   هناك جنرال أفاق من نومه صباحاً و قرر منفرداً تعطيل العمل بالدستور و إختطاف الرئيس الشرعي و حل البرلمان , و عين رئيساً مؤقتاً و شكل ما يسمي بلجنه الخمسين , ثم قام الرئيس المؤقت بوضع خارطة للطريق و نظام تشريعي للدولة .

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل