المحتوى الرئيسى

وزير الأوقاف مطالبا المصريات بالمشاركة في الاستفتاء: 'آن رد الجميل للأوطان'.. و'قومي المرأة': خطوة على الطريق الصحيح

12/06 18:04

- آن أوان رد الجميل للأوطان والعمل لمستقبل بلدنا

- يدعو نساء مصر للمشاركة في الاستحقاقات الوطنية القادمة

- جميعنا يؤدي مهمة وطنية.. والأفضل لمصر لم يأت بعد

- يشيد بتأكيد وزير الأوقاف على حقيقة "النساء شقائق الرجال في الحقوق والوجبات"

- خطبة الوزير خطوة إيجابية لتصحيح النظرة السلبية المأخوذة عن المرأة في المجتمع

دعا الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، رئيس المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، جموع الشعب المصري للمشاركة فى الاستحقاقات الوطنية القادمة، وخاصة النساء للتصويت في الاستفتاء على الدستور؛ لأنها تمثل 49% من المجتمع"، قائلا: "وللأوطان فى دم كل حر يد سلفت ودين مستحق".

وأضاف "الوزير" - خلال خطبة الجمعة اليوم بمسجد القائد إبراهيم بالإسكندرية، والتى كان موضوعها "عناية الإسلام بالمرأة وإكرامه لها" - أنه "آن أوان رد الجميل للأوطان، وأن نعمل لمستقبل بلدنا"، قائلا: "نسأل الله أن يكون الأفضل.. الأفضل لمصر لم يبدأ بعد".

وضرب "جمعة" ثلاثة أمثلة من النساء، أولهن السيدة مريم العذراء، والسيدة "أم عمارة " والسيدة "خولة بنت ثعلبة"، موضحا أن "النساء كن يخرجن مع الجيوش ويسقين الرجال، وضرب مثلا بأم عمارة يوم أحد، حيث تصدت ودافعت عن الرسول، وكيف كانت مثالا للتضحية والفداء".

وأوضح الوزير كيف أعلى القرآن الكريم من شأن المرأة وأنصفها، مضيفا: "عندما نتحدث عن فرض الكفاية الوطنى لا غنى عن جهود النساء، كما أنه لا غنى عن الرجال وطاقة الشباب وخبرة الشيوخ والنساء فى القرى والريف، وكلانا يؤدى مهمة وطنية وله حق وعليه واجب سواء امرأة أو رجل أو شيخ والوطن أمانة فى رقاب الجميع".

وفى السياق ذاته، أشاد المجلس القومى للمرأة بقرار وزارة الأوقاف أن تكون خطبة الجمعة، اليوم، بعنوان "عناية الإسلام بالمرأة وإكرامه لها"؛ وذلك بهدف التأكيد على حقيقة أن النساء هم شقائق الرجال، لهم ما لرجال من حقوق وعليهم ما على الرجال من واجبات.

أهم أخبار حوادث

Comments

عاجل