المحتوى الرئيسى

أوباما: غير مسموح لي باستخدام "الآي فون" لأسباب أمنية.. لكن يمكنني استخدام الكمبيوتر اللوحي

12/05 12:19

لم تفقد شركة بلاك بيري المصنعة للهواتف المحمولة التي تواجه مشاكل ولاء زبون واحد على الأقل هو الرئيس الأمريكي باراك أوباما.

وقال أوباما خلال اجتماع مع مجموعة من الشبان لشرح قانون الرعاية الصحية الذي يتبناه، إنه غير مسموح له باستخدام الآي فون الهاتف الذكي التي تنتجه آبل "لأسباب امنية" وإن كان بوسعه استخدام الآي باد الكمبيوتر اللوحي من انتاج أبل.

وكشف المتعاقد السابق مع وكالة الأمن القومي الأمريكية ادوارد سنودن أن شركة ابل كانت واحدة من عدة شركات تقنية ربما سمحت للوكالة بالدخول بشكل مباشر على خوادم تحوي بيانات عن الزبائن. ونفت الشركات تلك المزاعم.

وحاول أوباما جاهدًا الاحتفاظ بجهاز البلاك بيري الخاص به لدى وصوله الى البيت الأبيض عام 2009 وقال حينها أن عشرة اشخاص فقط لديهم عنوان البريد الإلكتروني الخاص به، ولم يستعمل الرئيس الأمريكي السابق جورج بوش ولا بيل كلينتون الرئيس الأسبق البريد الإلكتروني خلال أعوام الرئاسة.

واخترعت بلاك بيري وهي شركة كندية كانت معروفة من قبل باسم ريسيرش إن موشن مفهوم الاطلاع على البريد الإلكتروني في أي وقت ومن أي مكان لكنها فقدت سيطرتها على السوق بعد أن طرح منافسوها أجهزة يفضلها المستهلكون أكثر مثل آي فون من إنتاج ابل وهواتف تستخدم برنامج اندرويد لجوجل.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل