المحتوى الرئيسى

أوباما يشارك عشرات الملايين من الأمريكيين فى التسوق لعيد الميلاد

12/01 22:34

انضم الرئيس الأمريكى باراك أوباما لعشرات الملايين من الأمريكيين فى شراء الهدايا فى البداية التقليدية لموسم التسوق لعيد الميلاد (كريسماس) فى الولايات المتحدة.

وتوجه أوباما وابنتاه ساشا وماليا فى موكب قطع مسافة سبعة كيلومترات من البيت الأبيض إلى متجر "بوليتكس آند بروز" للكتب فى حى راق شمال غربى واشنطن.

وبعد يوم واحد من يوم التسوق الأكثر نشاطا فى العام، والذى جاء بعد احتفالات عيد الشكر يوم الخميس فى الولايات المتحدة، أشار البيت الأبيض إلى أن رحلة التسوق التى قام بها أوباما كانت للمشاركة فى مناسبة يوم الاحتفال بالأنشطة التجارية الصغيرة ومساندتها "سمول بزنس ساترداى".

وقد استحدثت هذه الاحتفالية المحدودة الأهمية فى الأعوام الأخيرة لدعم التجار المحليين فى وجه البيع بالتجزئة عبر الإنترنت وسلاسل المتاجر الكبيرة.

وارتدى أوباما سترة من الجلد البنى فى يوم خريفى بارد وقضى نحو 20 دقيقة فى استعراض الكتب. وكثيرا ما تجاذب أطراف الحديث مع رواد آخرين فى المتجر، فيما تجولت ابنتاه للاطلاع على ما تحمله أرفف أخرى.

وقال الرئيس الأمريكى إنه اشترى "قائمة طويلة" من الكتب "لكل فئة عمرية، من خمسة إلى 52 عاما"، ومن بين الكتب التى اشتراها أوباما: "هاف برازر" و"هارت أوف إيه ساموراى" و"فلورا آند يوليسيس" و"جينكس" و"لولو أند برونتوساوروس" و"أوتولاين آند ذا يلو كات" ومونداى آند جيرنى".

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل