المحتوى الرئيسى

«تليجراف»: قادة الجيش السوري الحر تحولوا إلى «أمراء حرب»

12/01 21:19

عناصر من الجيش السوري الحر

ذكرت صحيفة "ديلي تليجراف" البريطانية، اليوم ألأحد، أن هناك تحولات في مسار الصراع الدائر في سوريا، فالعديد من قيادي الجيش السوري الحر يبدو أنهم تحولوا إلى "أمراء حرب".

وأضافت الصحيفة البريطانية - في التعليق الذي أوردته على موقعها- أن الجيش السوري الحر الذي بدأ كمجموعة بسيطة من المقاتلين الذين يحاربون لإسقاط الرئيس السوري بشار الأسد، بات اليوم بمثابة مجموعة تسعى لجمع الملايين من خلال الرشوة والابتزاز.

ولفتت الصحيفة إلى أن الجيش السوري الحر، مجموعات إسلامية معتدلة وكانوا محط اهتمام وآمال الدول الغربية في سعيها للإطاحة بالأسد، أصبح اليوم في شمال سوريا عبارة عن مجموعات ذات أهداف إجرامية ، تهتم بجني الأموال عن طريق الخطف والسرقة عوضا عن محاربة النظام السوري .

ونقلت الصحيفة عن أحمد القنطاري قائد لواء عمر المختار المعتدل في منطقة جبل الزاوية، قوله "إن هناك العديد من القادة في الثورة لا يريدون إسقاط النظام لأن الوضع يناسبهم أكثر هكذا"، مضيفا " لقد أصبحوا أمراء حرب، ينفقون ملايين الدولارات، ويعيشون في قصور ويركبون السيارات الفارهة".

وأشارت الصحيفة إلى أنه وفي بداية الحرب السورية، كان الحديث في المقاهي في أنطاكية عن الثورة، وكان قادة الثوار منكبين على الخرائط لمناقشة أهداف الحكومة المقبلة، إلا أنهم وبعد مرور ثلاث سنوات على نشوب الصراع في سوريا، نسوا أن هدفهم هو الإطاحة ببشار الأسد، وأصبحوا يناقشون تنامي خوفهم من قوة جماعة القاعدة في سوريا، ودولة العراق الإسلامية وبلاد الشام، والإجرام والفساد والخوف الذي يهمين على المناطق التي تسيطر عليها المعارضة".

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل