المحتوى الرئيسى

لجنة لبنانية تنفي اتهامات مصطفى عبد الجليل بالتلكؤ في قضية اختفاء موسى الصدر

11/24 16:38

 نفت لجنة اللبنانية الرسمية لمتابعة قضية إخفاء الإمام موسى الصدر ورفيقيه، صحة ما ورد في تصريحات الرئيس السابق للمجلس الوطني الانتقالي الليبي مصطفى عبد الجليل، من أن هناك بعض اللبنانيين لا يريدون معرفة مصير الصدر وأن اللجنة اللبنانية المعنية لم ترد على الأدلة التي قدمها الليبيون.

وقالت اللجنة إن الأقوال المنسوبة إلى عبد الجليل في المقابلة المذكورة عارية عن الصحة من ألفها إلى يائها، إذ أن عبد الله السنوسي لم يفد اللجنة اللبنانية بشيء، ولم يتم اخذ عينات من ثلاث جثث بل إن الجانب الليبي هو من اخذ عينة جثة واحدة اشتبه البعض عن سوء نية أو خفة أنها تعود للإمام الصدر، لكن ثبت عدم صحة ذلك عبر فحص الـدي أن أيه الذي جرى في سراييفو في يوليو 2012 من قبل اللجنة الدولية التي اختارها الليبيون.

ولفتت اللجنة في تعميم إعلامي نشر اليوم إلى أن "الجانب اللبناني هو الذي اشتكى دائما من تباطؤ الليبيين غير المبرر، وقد وصلت الشكوى إلى عبد الجليل نفسه، عبر رسالة خطية من مرجعية لبنانية رفيعة معنية بالقضية، سلمه إياها القائم بالأعمال اللبناني آنذاك. وقد قام على أثرها عبد الجليل بإصدار تعليمات للقضاة الليبيين بالتجاوب مع مطالبنا، والكف عن المماطلة، و التوجه إلى سراييفو لملاقاة الوفد اللبناني هناك وقد أظهرت نتائج الفحص لاحقاً أن الجثة تعود لوزير الخارجية الليبي الأسبق منصور الكيخيا".

وقالت:"لقد سبق لعبد الجليل أن أطلق تصريحات بخصوص هذه القضية ثم عاد عنها، لذا من المستغرب أن يوقع نفسه في الالتباس مجدداً، ومجرد العودة إلى أرشيف تصريحاته يبين حجم التخبط".

ولفتت إلى أن السلطات الليبية الحالية مطالبة، على ضوء هذه التصريحات أن تعمل على تنظيم وتفعيل التعاون مع اللجنة اللبنانية الرسمية، بالسرعة اللازمة، لإثبات كل الأمور ودحض الأكاذيب والشائعات المغرضة.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل