المحتوى الرئيسى

نيابة باريس تتهم عبد الحكيم دخار بمحاولة اغتيال مساعد مصور صحفى وسائق

11/23 13:20

وجهت النيابة العامة في باريس إلى عبد الحكيم دخار الذي أطلق النار الأسبوع الماضي على مقار إعلامية وتجارية في العاصمة الفرنسية تهم محاولة اغتيال مساعد مصور صحفي واحتجازرسائق رهينة.

وقالت النيابة في بيانها،اليوم "السبت"،إن المتهم أطلق النار في مقار قناة "بي أف أم تي في" وصحيفة "ليبراسيون" وأمام مصرف "سوسيتيه جنرال" في حي لاديفانس للأعمال الأسبوع المنصرم بباريس ..مشيرة إلى أن دخار " 48 عاما" ، والذي سبق وتمت إدانته عام 1998 في محاكمة تتعلق بأعمال عنف دامية، وضع قيد التوقيف الاحتياطي، حيث من المقرر أن يمثل أمام قاضي مختص .

وتشتبه جهات التحقيق في قيام عبد الحكيم دخار بإطلاق النار في مقر صحيفة ليبراسيون الاثنين ما أسفر عن إصابة مساعد مصور بجروح بالغة، قبل إطلاقه النار أمام مقر مصرف "سوسيتية جنرال" في شارع لاديفانس للاعمال واحتجازه أحد سائقي السيارات كرهينة لفترة وجيزة .

وقرر قاضي التحقيق توجيه الاتهام للمتهم بالخطف والتعذيب، واعتقل دخار مساء يوم الأربعاء الماضى في موقف سيارات تحت الأرض بمنطقة بوا كولومب بضاحية باريس بعدما أبلغ شخص كان يأويه منذ يوليو الماضى بضاحية "كوربوفوا" الباريسية عنه .

وكان قد تم اعتقال المشتبه به في حالة "نصف وعي" بعد تجرعه أدوية ما يؤشر لوجود محاولة انتحار،إلا أن تحليل آثار الحمض النووي الموجودة في مسارح جريمة عدة، تتطابق مع بصمات دخار.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل