المحتوى الرئيسى

بايرن ميونيخ يواجه دورتموند في قمة أوروبية ألمانية

11/23 11:22

ينتظر عشاق الساحرة المستدير حول العالم اليوم السبت ، مباراة القمة الأوروبية الألمانية بين  بوروسيا دورتموند الثاني (28) ووصيف بطل المانيا واوروبا في الموسم الماضي، مع ضيفه بايرن ميونيخ المتصدر (32 نقطة) وحامل اللقبين المحلي والاوروبي  في إطار الجولة  الثالثة عشرة من البوندز ليجا

وستكون الفوارق كبيرة بين الفريقين حيث يخوض دورتموند المباراة على الارجح في غياب اثنين من ابرز عناصره الدفاعية هما البولدوزر ماتس هوملس الذي اصيب في المباراة ضد انجلترا الثلاثاء الماضي في ويمبلي (1-صفر) علما بانه دخل في الشوط الثاني ولم يلعب سوى 20 دقيقة.

والثاني هو الصربي نيفن سوبوتيتش الذي سيغيب على الأقل نحو 6 اشهر بسبب اصابة بالغة في الركبة، يضاف اليهما الشكوك التي تحوم حول مشاركة المدافع الدولي الالماني مارسيل شميلتسر الذي لم يلعب الا الشوط الاول من المباراة الودية ضد انجلترا وهو يعاني من مشكلة في ربلة الساق.

ولسد بعض من النقص، عمد دورتموند الى الحصول على توقيع الدولي السابق مانويل فريديريك (34 عاما ومن دون ناد) حتى نهاية يونيو 2014.

واذا كانت معاناة المدرب يورجن كلوب كبيرة في خط الدفاع فان خسارة المباراة ستعيد فريقه الى المركز الثالث في حال فوز او تعادل باير ليفركوزن (28 نقطة ايضا) مع مضيفه هرتا برلين في مباراة تقام قبل القمة المنتظرة بنحو 3 ساعات.

على المقلب الاخر، يبدو الوضع مختلفا نماما بالنسبة الى الاسباني جوزيب جوارديولا الذي قد لا يستطيع الاعتماد كليا على المدافع جيروم بواتينج الذي تعرض لاصابة طفيفة في الكعب في ويمبلي.

ويعتمد جوارديولا على تشكيلة تضم عناصر لا تزال تعيش نشوة الانتصارات التي تحققت في المباريات الودية او التصفيات المؤهلة الى نهائيات مونديال 2014 في البرازيل، وعلى وجه الخصوص النجم الفرنسي فرانك ريبيري الذي بات مرتاحا ومتفرغا لفريقه بعد زاول الضغوط والتأهل بالفوز على اوكرانيا ايابا 3-صفر بعد الخسارة امامها صفر-2 ذهابا.

ويملك غجوارديولا ترسانة هجومية مؤلفة من الرباعي ريبيري (4 اهداف و6 تمريرات حاسمة حتى الان) والكرواتي ماريو ماندزوكيتش (8 اهداف) وتوماس مولر (5) والهولندي اريين روبن (3)، وتستطيع في اي وقت لقب النتيجة وتعديل الموقف لصالح الفريق البافاري.

ويلعب السبت اينتراخت فرانكفورت مع شالكه، واوجسبورج مع هوفنهايم، ونورمبرج مع فولفسبورج، واينتراخت براونشفايج مع فرايبورج.

- * بيانات يجب إدخالها

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل