المحتوى الرئيسى

قمة مرتقبة بين البايرن ومضيفه دورتموند

11/22 22:04

تشهد الجولة الثالثة عشرة من الدوري الألماني الممتاز لكرة القدم قمة مرتقبة بين بايرن ميونيخ بطل الثلاثية الموسم الماضي ووصيفه في الدوري ودوري أبطال أوروبا وبوروسيا دورتموند.

وتفتتح الجولة اليوم الجمعة بلقاء وحيد بين شتوتغارت الثامن (16 نقطة) و بوروسيا مونشغلادباخ الرابع (22 نقطة)، لكن ذروتها ستكون غدا السبت في اللقاء الذي سيلعب في دورتموند بين صاحب الضيافة الذي يحتل المركز الثاني حاليا (28 نقطة) والبايرن المتصدر (32 نقطة).

ومن المتوقع أن يعاني الفريق الأصفر من مشكلة دفاعية كبيرة بسبب الإصابات، إذ من المرجح غياب ماتس هاملز الذي أصيب في المباراة الودية أمام انجلترا يوم الثلاثاء الماضي علما أنه دخل في الشوط الثاني ولم يلعب سوى 20 دقيقة، إلى جانب غياب الصربي نيفين سوبوتيتش الذي ستبعده إصابة بالغة في الركبة نحو 6 أشهر عن الملاعب، كما تحوم الشكوك حول مشاركة الدولي مارسيل شميلتزر الذي لم يلعب إلا الشوط الأول من مباراة إنجلترا وهو يعاني من مشكلة في ربلة الساق.

ولسد بعض من النقص، عمد دورتموند إلى الحصول على توقيع الدولي السابق مانويل فريديريك صاحب 34 عاما ومن دون ناد حتى نهاية يونيو 2014.

وقد تدفع خسارة المباراة بدورتموند نحو المركز الثالث في حال فوز أو تعادل باير ليفركوزن (28 نقطة) مع مضيفه هرتا برلين.

على الجانب الآخر، يبدو الوضع مختلفا تماما بالنسبة إلى الاسباني بيب غوارديولا في خط الدفاع، وقد لا يستطيع الاعتماد كليا على المدافع جيروم بواتنج الذي تعرض لإصابة طفيفة في الكعب.

لكن الفريق سيحرم أيضا من النجم الفرنسي بلالريبيري الذي أصيب بكسر في أحد أضلعه الثلاثاء في إياب الملحق الأوروبي أمام أوكرانيا، وانتظر البايرن حتى أمس الخميس للإعلان عن إصابة ريبيري وبالتالي غيابه عن القمة.

ويلعب السبت إنتراخت فرانكفورت مع شالكه، وأوجسبورج مع هوفنهايم، ونورمبرغ مع فولفسبورغ، وإنتراخت براونشفايغ مع فرايبورغ.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل