المحتوى الرئيسى

تعطيل الدوام في جميع مدارس الإمارات

11/21 08:57

أعلن وزير التربية والتعليم الإماراتي حميد القطامي، تعطيل الدوام الدراسي اليوم الخميس، في جميع المدارس الحكومية والخاصة، اعتبارا من الساعة العاشرة صباحا، على مستوى الدولة، نظرا لتغير الأحوال الجوية، وللحفاظ على سلامة الطلبة.

وأوقفت مدارس في رأس الخيمة الدوام المدرسي، صباح اليوم، حيث لم يتمكن الطلبة في المدارس القريبة من المناطق الجبلية والوديان من الذهاب إلى مدارسهم، نتيجة جريان الأودية التي تفصل منازلهم عن مدارسهم.

وقالت مديرة منطقة رأس الخيمة التعليمية، سمية حارب السويدي، لصحيفة "الإمارات اليوم"، إنه تم إيقاف الدراسة في المدارس القريبة من المناطق الجبلية والوديان، لعدم تمكن مواصلات الإمارات من إيصال الطلبة إلى مدارسهم نتيجة جريان الأودية التي تقع في طريق المدارس.

وأوضحت أن باقي مدارس الإمارة ملتزمة بالدوام المدرسي، صباح اليوم، وأنه تم توجيه جميع مدراء المدارس الحكومية بالسماح للطلبة بالعودة إلى منازلهم حال تدهور الأحوال الجوية.

وذكرت أنه يوجد لدى جميع مدراء المدارس الحكومية والخاصة صلاحيات كاملة، بإلغاء الدوام المدرسي في مختلف مناطق الإمارة، حال سقوط أمطار غزيرة، وتعرض حياة الطلبة للخطر، مشيرة إلى أن المنطقة تسعى لحماية الطلبة وتوفير الخدمات وإجراءات الوقاية اللازمة.

وفي عجمان، بدأت بعض المدارس في الإمارة، إيقاف الدوام المدرسي، وإعادة الطلبة إلى منازلهم تحسبا لتغيير الأحوال الجوية، وسقوط أمطار غزيرة، حيث أرسلت مدرسة عجمان الوطنية الخاصة، رسالة نصية إلى اسر الطلبة، تشير إلى أنه نظرا إلى الظروف الجوية السائدة، فقد تقرر تعطيل الدوام المدرسي، وصراف الطلاب الساعة الثامنة والنصف صباحا.

كما صرفت مدارس المنطقة الشرقية، الطلبة، صباح اليوم، تحسباً لسوء الأحوال الجوية وعدم استقرارها.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل